أعلن المتحدث باسم البنتاجون باتريك رايدر، أن قواتهما قصفت وألحقت أضرارا بأكثر من 25 منصة إطلاق وبأكثر من 20 صاروخا في اليمن منذ 11 يناير.

وقال رايدر في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، "إنه منذ 11 يناير، وفقا لتقديراتنا، فقد دمرنا أو ألحقنا أضرارا بأكثر من 25 منصة إطلاق صواريخ وأكثر من 20 صاروخا".

ووفقا له فقد تم تنفيذ ضربات ذات "نتائج جيدة" ضد قواعد الطائرات المسيّرة والرادارات الساحلية ووسائل الاستطلاع الجوي.

وف وقت سابق، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا في بيان مشترك، أن قواتهما قصفت ثمانية أهداف للحوثيين في اليمن، بدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا.

وجاء في البيان: "نفذت القوات المسلحة الأمريكية والبريطانية، بناء على أوامر من حكومتيهما وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا، ضربات إضافية متناسبة وضرورية ضد ثمانية أهداف للحوثيين في اليمن".

وبحسب البيان فإن "الضربات كانت تهدف إلى الحد من قدرة الحوثيين على مهاجمة السفن المسافرة على طرق التجارة الدولية".

وأضاف البيان: "ضربة اليوم استهدفت منشأة تخزين تحت الأرض تابعة للحوثيين ومواقع مرتبطة بقدرات المراقبة الصاروخية والجوية".

ويوم الاثنين، أعلنت جماعة الحوثيون، تنفيذ عملية عسكرية استهدفت سفينة الشحن العسكرية الأمريكية "أوشن جاز OCEAN JAZZ" بخليج عدن وذلك "بصواريخ بحرية مناسبة"، فيما نفى الجيش الأمريكي في بيان صدر عن القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية عملية الاستهداف هذه

وكانت الخارجية الأمريكية قد أعلنت تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية عالمية، ردا على الهجمات المستمرة للجماعة في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأشارت إلى أن القرار سيدخل حيز التنفيذ في 16 فبراير المقبل، معتبرة أن "التصنيف أداة مهمة لعرقلة تمويل الإرهاب للحوثيين، وزيادة تقييد وصولهم إلى الأسواق المالية، ومحاسبتهم على أفعالهم".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنتاجون منصة إطلاق اليمن صاروخ فی الیمن

إقرأ أيضاً:

النقل تعلن إنجاز عملية التفويج العكسي للحجاج

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة النقل، الاحد، عن اتمام عملية تفويج حجاج بيت الله الحرام جواً وبراً، ونجاح خطتها لموسم الحج 1445هـ، التي انتهت قبل موعدها المقرر بخمسة ايام.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، ان "غرفة العمليات المشكلة بتوجيه مباشر من دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، وعضوية وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي وعدد من المسؤولين، أشرفت بشكل مباشر على عملية التفويج العكسي لضيوف الرحمن ضمن موسم الحج 1445هـ، بمشاركة تشكيلات الخطوط الجويةالعراقية وادارة المطارات والملاحة الجوية ونقل المسافرين والوفود".   

وأضاف البيان، ان "الخطوط الجوية العراقية نفذت آخر رحلة جوية مساء الاحد، حيث جرى نقل الحجاج من المملكة العربية السعودية الى أرض الوطن عبر مطار بغداد الدولي، قبل انتهاء الموعد المقرر لخطة التفويج العكسي بخمسة أيام، وهذه سابقة مهمة في عمل الناقل الوطني، مبينا ان خطة التفويج الجوي التي بدأت بتاريخ ٢١ حزيران، ولغاية ٣٠ من الشهر ذاته، شملت مطارات بغداد، البصرة، النجف الأشرف، كركوك، اربيل والسليمانية، وبواقع ١٠٨ رحلات جوية، بينما رحلات الذهاب وصل عددها الى ١٢٣ رحلة جوية من مختلف المطارات العراقية الى المملكة العربية السعودية. "

وذكر، انه "تم تنفيذ ٤٤ رحلة من مطار جدة الدولي، و٤٧ رحلة من مطار المدينة المنورة، و١٧ رحلة من مطار الطائف، باتجاه المطارات العراقية".

وتابع البيان، ان "الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود خصصت ضمن خطة التفويج العكسي، التي استمرت خمسة ايام، ٢٤ باصا لإعادة ضيوف الرحمن الى أرض الوطن". 

واكد البيان، ان "الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية وبالتنسيق مع الجهات الساندة، لاسيما الهيئة العليا للحج والعمرة، بذلت جهودا استثنائية، من خلال تسخير جميع امكاناتها لخدمة الحجاج العراقيين، وذلك بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء، وإشراف مباشر من وزير النقل." 

وطبقا للبيان، "فان الوزير تقدم بالشكر والامتنان لجميع التشكيلات التي صنعت هذا الإنجاز المهم، لما قدموه من جهود رسمت صورة مشرفة تليق بسمعة واسم العراق الحبيب".

مقالات مشابهة

  • ماسك يعلن عن موعد إطلاق برمجيات Grok 2 للذكاء الاصطناعي
  • الجيش الأميركي يعلن عن دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • حالة تأهب قصوى.. تهديد إرهابي محتمل يستهدف القواعد الأمريكية في أوروبا
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • النقل تعلن إنجاز عملية التفويج العكسي للحجاج
  • تقرير امريكي يكشف رخاوة الضربات الأمريكية ضد المليشيات الحوثية في اليمن وكيف فشلت عملية ردعهم
  • الجيش الأمريكي يزعم تدمير طائرات ومحطة تحكم أرضية للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • أمريكا تُدمر منصتي إطلاق صواريخ بمنطقة تابعة للحوثيين في اليمن
  • عاجل.. الحوثيون يستهدفون 4 سُفن اليوم الجمعة في البحر الأحمر والمتوسط