العرب القطرية:
2024-10-05@04:10:27 GMT

عنابي اليد يتأهل لنهائي آسيوية اليد

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

عنابي اليد يتأهل لنهائي آسيوية اليد

تأهل عنابي اليد لنهائي البطولة الآسيوية الحادية والعشرين للرجال، المقامة حاليا في البحرين، وذلك بفوزه على المنتخب الكويتي 33-26 في المباراة التي جمعتهما امس بنصف نهائي البطولة، وبذلك يصبح منتخبنا الوطني على بعد خطوة واحدة من الحفاظ على لقبه القاري للنسخة السادسة على التوالي، حيث يحمل العنابي اللقب في النسخ الخمس الماضية، ويلتقي عنابي اليد في المباراة النهائية غدا الخميس في تمام الساعة السادسة مساء مع منتخب اليابان الذي فاز بدوره علي البحرين بنتيجة 20/17 في نصف النهائي الثاني للبطولة.


وكان منتخبنا قد تأهل لنصف النهائي بتصدره المجموعة الاولى في الدور الرئيسي للبطولة بعد تعادله في المباراة الاخيرة مع المنتخب الياباني 28-28 وذلك بعد أن ضمن التأهل لنصف نهائي البطولة والتأهل رسميا الى بطولة العالم في كرواتيا والدنمارك والنرويج عام 2025، كأول المنتخبات الآسيوية وذلك بفوزه على المنتخب الإيراني بنتيجة 27-23 في الجولة الثانية من الدور الرئيسي للبطولة، وقبل ذلك كان قد حقق أول انتصاراته بنفس الدور على حساب المنتخب الاماراتي بنتيجة 25-21.
واستطاع منتخبنا تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات في طريقه إلى الدور الرئيسي بثلاثة انتصارات تصدر بها المجموعة الأولى حيث فاز على الصين تايبيه بنتيجة ( 33 / 26 )، وعلى عمان بواقع ( 28 / 18 )، وعلى الكويت بنتيجة ( 24 / 20 ).
ويسعى منتخبنا الوطني لكرة اليد إلى الحفاظ على اللقب الآسيوي الذي أحرزه في النسخ الخمس الأخيرة أعوام 2014 و2016 و2018 و2020 و2022، وذلك بعد أن ضمن المشاركة في بطولة العالم للمرة العاشرة في تاريخه بعد البرتغال 2003 وتونس 2005 وألمانيا 2007 وإسبانيا 2013 وقطر 2015 وفرنسا 2017 وألمانيا والدنمارك 2019 ومصر 2021 وبولندا والسويد 2023، وكان الحصول على المركز الثاني في نسخة قطر 2015 أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته.
وكان عنابي اليد قد توج بلقب النسخة الأخيرة «العشرين « من البطولة الآسيوية للرجال لكرة اليد التي أقيمت في السعودية العام الماضي، ، ويطمح الى مواصلة رحلة التألق القارية وحصد اللقب للمرة السادسة على التوالي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر عنابي اليد البطولة الآسيوية لليد نهائي آسيوية اليد عنابی الید

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يُكرّم أبناء المحافظة أبطال كأس العالم لكرة اليد للكراسي

كرّم الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، أبناء المحافظة، الحاصلين على لقب بطولة العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة، رفقة زملائهم من أبطال المنتخب المصري، للمرة الأولى في تاريخهم.

وكان المنتخب المصري قد فاز على المنتخب الأمريكي، في المباراة النهائية، بشوطين دون رد، في البطولة التي استضافتها صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمها نادي متحدي الإعاقة، بنادي محافظة الفيوم الرياضي، بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والمحاسب أحمد شاكر سكرتير عام المحافظة المساعد، والنائب عبدالقادر الجارحي عضو مجلس الشيوخ، والدكتورة نشوى حسين هاشم رئيس مجلس إدارة نادي متحدي الإعاقة، والمهندس أسامة الجيزاوي وكيل مديرية الشباب والرياضة بالفيوم، وعددٍ من أعضاء هيئة مكتب الحزب والأمناء المساعدين، وحشد من الرموز الرياضية والمهتمين بالشأن الرياضي، وأسر المكرمين.

خلال كلمته، قدم محافظ الفيوم، التهنئة لأبطال العالم من أبناء المحافظة، الذين نجحوا في حصد بطولة كأس العالم لكرة اليد على الكراسي المتحركة رفقة زملائهم من أبطال المنتخب المصري للمرة الأولي في تاريخهم، بعد الفوز على المنتخب الأمريكي فى المباراة النهائية، متمنياً دوام التفوق لأبناء الفيوم، والحصول على مراكز متقدمة بكافة الألعاب الفردية، والجماعية بالمحافل العالمية.

وأعرب المحافظ، عن سعادته بما حققه اللاعبون، وهو ما يُعد إنجازاً جديداً لكرة اليد المصرية، وفخراً لكل المصريين، موجهاً الشكر لأبطال منتخب مصر على ما بذلوه من جهد وعطاء طوال منافسات البطولة، مشيراً إلى أن ذوي الهمم يمتلكون قدرات خاصة وفريدة وهم نموذج يحتذى به في كافة القطاعات، قائلاً: كل فرد من ذوي الهمم بمثابة "قصة إلهام" لكل شاب سليم وصحيح.

محافظ الفيوم: المحافظة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم لذوي الهمم 

وأكد "الأنصاري"، حرص المحافظة على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لذوي الهمم، والارتقاء بقطاع الرياضة، وتوفير البيئة المناسبة لأبناء الفيوم لممارسة الأنشطة الرياضية، وحصد العديد من البطولات في الألعاب الفردية والجماعية، مثمناً اهتمام الدولة المصرية بدعم الرياضة وجعلها من الأولويات، لتنمية النشء واستثمار قدرات الشباب البدنية، في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري.

وفي ختام فعاليات الحفل، قام محافظ الفيوم، بتكريم الكابتن ربيع حسني حسانين، والكابتن محمد محمد حسب النبي، والكابتن توبة نجدي محمود، أبناء محافظة الفيوم، الحاصلين علي لقب بطولة العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة، للمرة الأولى في تاريخهم، كما كرّم الكابتن حسام مسعود إسماعيل الحاصل مع منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس، على برونزية دورة الألعاب الأولمبية، "باريس 2024"، حيث قام بمنحهم شهادات التقدير، والدروع التذكارية، تقديراً لمجهوداتهم، ودورهم المشرف، في رفع علم مصر عالياً خفاقاً بين الأمم والشعوب. 

مقالات مشابهة

  • الأحمر يتأهب للمواجهة الـ 97 بتصفيات المونديال.. واليحيائي يلتحق بالمنتخب
  • بادوسا إلى نصف نهائي الصين المفتوحة للتنس
  • المغرب تستضيف التصفيات الإفريقية انطلاقا من 11 نوفمبر
  • محافظ الفيوم يُكرّم أبناء المحافظة الحاصلين على كأس العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة
  • موعد مباراة الزمالك وتاوباتي البرازيلي في كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم
  • محافظ الفيوم يُكرّم أبناء المحافظة أبطال كأس العالم لكرة اليد للكراسي
  • نجم الخليج السعودي: تنظيم مصر لبطولة العالم للأندية لكرة اليد مبهر
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم يسافر إلى نيجيريا يوم الاثنين القادم بأمل تحقيق مفاجأة من خارج الديار