علق جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر لى الخروج المبكر من دور المجموعات لبطولة كأس أمم افريقيا بعد الخسارة أمام موريتانيا بهدف دون رد.

الجزائر تسقط أمام موريتانيا بهدف نظيف وتودع بطولة أمم أفريقيا

وقال جمال بلماضي في المؤتمر الصحفي عقب نهاية اللقاء: “ لا أستطيع أن أفهم ماحدث لقد صنعنا الكثير من الفرص لكننا لم نسجل، عندما لا تنجح في إنهاء الفرص التي تتاح لك لا يمكنك التأهل في ظل التطور الكبير للمنتخبات الأفريقية ”.

وأضاف: “ الأهداف التي سكنت شباكنا في جميع المباريات جاءت من كرات ميتة او ركلات جزاء أو كرات ثابتة ”.

وأكمل: “ صحيح أن المنتخب الجزائري يضم العديد من اللاعبين الجاهزين غلا أن غاب اسماعيل بناصر ورامي بن سبعيني أثر علينا في مباراة موريتانيا، أنا أحترم المنتخب الموريتاني بشكل كبير، لكن الحظ لم يحالفنا في نهاية الأمر ”.

وعن مستقبله مع المنتخب الجزائري قال بلماضي: “ الخروج من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي أمر يصعب تقبله، ساناقش مع المسؤولين موقفي من الإستمرار مع المنتخب ”.

وأتم: “ اتحمل مسؤولية الخروج من دور المجموعات وساتحدث عن مستقبلي بعد العودة للجزائر ”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جمال بلماضي الجزائر أمم افريقيا أخبار الرياضة بوابة الوفد من دور المجموعات

إقرأ أيضاً:

ديشامب يرد على «المنتقدين» قبل مواجهة «الشياطين»!

أنور إبراهيم (القاهرة)
تطالب الجماهير والصحافة الفرنسية لاعبي منتخبها الوطني، وبوجه خاص المهاجمين، بضرورة التحلي بالمهارة والتركيز والدقة أمام مرمى المنافس، والبعد عن الرعونة، وتلافي إضاعة الفرص السهلة، عند مواجهة منتخب بلجيكا غداً الاثنين في دورالـ16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، لكي يمحوا من الأذهان الصورة السيئة التي التصقت بهم بعد مباريات دور المجموعات.
غير أن ديديه ديشامب المدير الفني لا يشعر بأي نوع من القلق على الفريق ويرى أن ما حدث في دور المجموعات من الممكن أن يحدث لأي منتخب، ولكنه وعد بأنه يعمل على عدم تكراره، وطالب الجميع بنسيان الأداء الفقير السابق، وخاصة على مستوى اللعب الجماعي، وبالنسبة لعدم «نجاعة» لاعبي خط الهجوم.
ولكن احتلال المركز الثاني في ترتيب المجموعة أثار قلق الجماهير وخبراء الكرة الفرنسية، لأنه أمر لم يحدث منذ فترة طويلة، ولهذا يطالبون ديشامب بضرورة توخي الحذر الشديد عند مواجهة «الشياطين الحمر»، وعدم الارتكان إلى كونهم يتفوقون عليه تاريخياً، مع ضرورة دعوة ثلاثي خط الهجوم إلى الكشف عن وجههم الحقيقي وإبراز إمكاناتهم الهجومية، بالعودة إلى تسجيل الأهداف.
ورداً على عدم قدرة المهاجمين على التسجيل، قال ديشامب في تصريحات للقناة الأولى بالتلفزيون الفرنسي: هذه هي كرة القدم وهذا الأمر يحدث لأي فريق أو لاعب، وحتى كبار الهدافين من الممكن أن يصوموا عن التهديف لفترة ليست قصيرة.
واعترف ديشامب بأن فاعلية المنتخب كانت أقل في مباريات دور المجموعات، عنها في بطولات سابقة، ولكنه أكد في الوقت نفسه أنها أمور تحدث أحياناً وليس هناك «علاج سحري» لها، إلا من خلال اتخاذ التصرف المناسب في اللحظة المناسبة وبالهدوء الضروري.
ورفض ديشامب سعي البعض إلى محاولة «إهالة التراب» على كل ما حققه المنتخب خلال الفترة التي أمضاها معه واستمرت 12ع اماً وقال: لقد نجحنا في البطولات الكبرى، ووصلنا إلى ثلاثة نهائيات من آخر 4 بطولات كبرى.

أخبار ذات صلة ويلي سانيول يكتب «مجد جورجيا» الكروي «ضربات الصغار» تطارد إيطاليا منذ 20 عاماً! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • الأرقام السلبية تلاحق إيطاليا بعد الخروج المبكر من يورو 2024
  • يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا
  • لاعب الدنمارك يعلق على خروج منتخب بلاده أمام ألمانيا في اليورو
  • مودريتش يُثير الجدل بعد توديع كرواتيا لـ اليورو
  • ديشامب يرد على «المنتقدين» قبل مواجهة «الشياطين»!
  • بعد الخروج من اليورو.. رئيس الاتحاد الإيطالي يحسم مستقبل المدرب سباليتي
  • دوناروما يعلق على خروج ايطاليا من اليورو
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • أهدر العديد من الفرص وسيدخل حسبة أفضل ثاني بالبطولة
  • أسطورة النمسا يعلق على مستويات منتخب بلاده في اليورو