العرب القطرية:
2024-09-30@23:37:56 GMT

إيران تعبر الإمارات بهدفي طارمي

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

إيران تعبر الإمارات بهدفي طارمي

حقق المنتخب الإيراني الفوز على نظيره الإماراتي بنتيجة (2- 1) في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس على استاد «المدينة التعليمية» في ختام مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة ضمن منافسات كأس آسيا.
وسجل مهدي طارمي مهاجم بورتو البرتغالي في الدقيقتين (26، 65) هدفي إيران، ويحيى الغساني في الدقيقة (90+ 3) هدف الإمارات.


وبهذا الفوز، حققت ايران العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط في صدارة الترتيب العام للمجموعة.وضربت إيران باحتلالها صدارة المجموعة الثالثة موعدا في الدور ثمن النهائي يوم الأربعاء المقبل مع المنتخب السوري الذي احتل المركز الثالث في المجموعة الثانية.
في المقابل،تجمد رصيد الإمارات عند 4 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن فلسطين صاحبة المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط.
وتمكنت إيران من التقدم في الشوط الأول بهدف جاء من تمريرة جميلة لسردار أزمون انفرد على إثرها مهدي طارمي بالمرمى الإماراتي، وسدد قوية على يسار الحارس خالد عيسى في الدقيقة (26).
وفي الشوط الثاني تحسن أداء منتخب الإمارات وبادل نظيره الإيراني الهجوم، تواصلت محاولات الإمارات الهجومية على مرمى إيران، حتى تمكنت من الحصول على ركلة جزاء، سددها اللاعب يحيى الغساني ضعيفة وتصدى لها الحارس الإيراني علي رضا في الدقيقة (64).أثر ضياع ركلة الجزاء على أداء لاعبي الإمارات، وهو ما ظهر في خطأ للمدافع خالد الظنحاني في التمرير، استغله سردار أزمون وخطف الكرة ومرر لزميله مهدي طارمي الذي لم يتوان في وضع الكرة على يمين الحارس خالد حسين (65) مسجلا الهدف الثاني له ولبلاده.
وفي الدقائق الأخيرة من المباراة تبادل المنتخبان الهجوم، حيث لاحت لهما أكثر من فرصة محققة للتسجيل خاصة إيران، إلا أن الإمارات تمكنت في الوقت بدل الضائع من تقليص الفارق من هجمة منظمة وصلت إلى يحيى الغساني الذي عوض ركلة الجزاء التي أهدرها، حيث مر من الجانب الأيسر وسدد قوية على يسار الحارس علي رضا (90+ 3) مسجلا هدفا جميلا.

سيرجيو: لم نظهر بالشكل المطلوب

أكد البرتغالي سيرجيو كوستا مساعد مدرب منتخب الإمارات أن لاعبيه لم يقدموا الأداء الجيد أمام إيران.
وقال كوستا، في المؤتمر الصحفي عقب مباراة الإمارات وإيران، إن لاعبيه خاضوا مباراة باستراتيجية محددة تحافظ على تأهلهم المباشر للدور ثمن النهائي، مع تسيير المباراة حسب نتيجة المباراة الثانية في المجموعة، والتي جمعت فلسطين وهونغ كونغ.
وأضاف أن الفوز الإيراني على الإمارات (2- 1) معقول، خاصة أن اللاعبين لم يقدموا الأداء الجيد خلال المباراة، حيث لم ينفذوا خطة المدرب على أكمل وجه، وكان هناك بعض الأخطاء.
وشدد كوستا على أن استبعاد اللاعب علي مبخوت من التشكيلة يأتي لأسباب فنية، حيث أعد المدرب اللاعبين القادرين على تنفيذ خططه وتعليماته في الملعب، لافتا إلى أن التشكيلة الأساسية التي تخوض المباريات تنفذ خطط المدرب بكفاءة، وتحتاج إلى المزيد من الثقة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب الإيراني المنتخب الإماراتي كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي الرياضي» يخوض «أبطال آسيا» في الصين

أبوظبي (الاتحاد)

تغادر بعثة نادي أبوظبي الرياضي لسيدات كرة القدم إلى الصين، الاثنين، لخوض منافسات المجموعات من دوري أبطال آسيا، من 3 إلى 9 أكتوبر المقبل، بمشاركة وهان جيانجهان الصيني «مستضيف» المجموعة الأولى، وانتشيون ريد أنجليس الكوري الجنوبي، وصباح الماليزي.
وحصل «أبوظبي الرياضي» على بطاقة التأهل، عقب خوض تصفيات المجموعة الأولى بالسعودية، وحصل الفريق على المركز الأول.

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في خلوة بمناسبة ذكرى مؤتمر «بريتون وودز» وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

وتضم البعثة 35 فرداً من بينهم 23 لاعبة، ويترأسها ديما الإبراهيم مديرة الفريق، والمدير الفني سارة حسنين، ومساعد المدرب وفاء نشعي، ومنى الديب أخصائي العلاج الطبيعي، ولاكشمى راوت مرافقاً، وياسين أخياط مساعد المدرب، وتامر خطاب مدرب الحراس، ومحبوب عالم الإداري المساعد، وسيدو محمد، وفادية طيفور إداري مرافق، وزوران ستانكوفيتش طبيباً، وهيفا إسماعيل للإعلام.
واختار الجهاز الفني 23 لاعبة، هن: روان الحمادي، روضة المهيري، عهود الزركان، طرفة عبد الناصر، شهد الزركان، صالحة راشد، شمة المنصوري، نعيمة غريب، مها البلوشي، وجين بوينو، ليديا كامبراه، رشيدة إبراهيم، أجيمانج أسيريفي، غنيمة راشد، يوجينيا كركر، فاطمة الحوسني، نوف صالح، عايشة حميداش، فاطمة المرزوقي، ريكا بوديل، ليديا كوليس، لارا ايفانوسا، نانامي سون.

مقالات مشابهة

  • "أبيض الشاطئية" يواجه السعودية وألمانيا وإنجلترا
  • هيثم مطر: توسع مجموعة IHG في الإمارات يعزز مكانتها كقوة رئيسية في قطاع الضيافة
  • حارس ريال مدريد وراء أزمة مباراة الديربي .. فيديو
  • منـتخـب الـيمــن للشباب يـتأهل إلى نهائـيات كـأس آسـيا
  • كأس العالم للأندية لكرة اليد.. الزمالك يخسر من فيزبريم المجري
  • «أبوظبي الرياضي» يخوض «أبطال آسيا» في الصين
  • قُتل مع نصر الله.. من هو الجنرال القوي والرجل الثاني في الحرس الثوري الإيراني ”عباس”؟
  • «الرستماني» توقّع 18 عقد توظيف فوري خلال «رؤية»
  • من هو الرجل الثاني في الحرس الثوري الإيراني الذي قتل مع نصرالله؟
  • مقتل الرجل الثاني بالحرس الثوري الإيراني في الغارة التي استهدفت نصرالله