بلغت سوريا الدور الثاني من كأس آسيا لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخها بفوزها على الهند 1-صفر امس على ملعب البيت ضمن منافسات المجموعة الثانية من كأس آسيا لكرة القدم المقامة حاليا في قطر، في حين انتهت المباراة الثانية في المباراة بتعادل استراليا مع اوزبكستان 1-1.
وسجل البديل عمر خريبين الهدف الوحيد (76) محققا الأهم لمنتخب بلاده الذي كان الفوز سبيله الوحيد لبلوغ الدور الثاني للمرة الاولى بعد ان اخفق في المشاركات الست السابقة.

وضمنت سوريا احدى البطاقات الاربع لأفضل منتخبات في المركز الثالث بعدما رفعت رصيدها الى 4 نقاط بفارق نقطة خلف اوزبكستان الثانية التي لحقت باستراليا المتصدرة والضامنة لتأهلها في الجولة الثانية وذلك بتعادلها معها 1-1.
وعلى الرغم من الانتقادات التي يواجهها مدرب سوريا الارجنتيني هيكتور كوبر لاعتماده اسلوبا دفاعيا بحتا، ومطالبة البعض باشراك تشكيلة هجومية لتحقيق الفوز على الهند، فإنه لم يأبه لذلك واشرك التشكيلة ذاتها التي خسرت امام استراليا في الجولة الماضية، وبالتالي بقي المهاجم خريبين على دكة الاحتياطيين، في حين قاد خط الهجوم الثنائي بابلو صباغ وابراهيم هيسار. وزج كوبر اخيرا بخريبين مطلع الشوط الثاني، فأضاع فرصة سهلة عندما وصلته كرة عرضية من الجهة اليسرى سددها فوق العارضة من مسافة قريبة.
وفي اجمل هجمة لسوريا خلال المباراة وصلت الكرة الى خريبين على مشارف المنطقة فمررها على الجهة اليسرى باتجاه هيسار الذي اعادها اليه فراوغ احد المدافعين وسددها زاحفة خادعا الحارس الهندي (76).

هيكتور كوبر: فخور بأداء اللاعبين

أعرب الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب السوري، عن سعادته بتأهل فريقه إلى الدور ثمن النهائي ببطولة كأس آسيا قطر 2023، عقب فوزه أمس على المنتخب الهندي بهدف دون رد.
وأبدى مدرب المنتخب السوري في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، فخره بما قدمه المنتخب في مباراة أمس وبالروح القتالية التي صاحبت أداء عناصر المنتخب في كل مباريات المرحلة الأولى من البطولة.
ووعد كوبر أن يستمر المنتخب السوري بتقديم المستوى الجيد واللعب بروح حماسية في المباريات المقبلة من البطولة، حتى يحقق هدف الاستمرار في المنافسة بعد أن تأهل إلى الدور الثاني، متقدما للاتحاد السوري لكرة القدم بالشكر على تقديم الدعم الكامل للمنتخب ولجهازه الفني في البطولة، متمنيا أن يصل المنتخب إلى أبعد مرحلة في البطولة.
وعن مباريات المرحلة المقبلة في البطولة ومع أي المنتخبات يفضل اللعب، أوضح هيكتور كوبر أنه لا يفكر في من سيقابل المنتخب السوري في المرحلة المقبلة.
وعن عودة اللاعب عمر خربين إلى صفوف المنتخب قال مدرب المنتخب السوري: لقد عاد اللاعب من الإصابة والآن أصبح قادرا على أن يلعب 45 دقيقة بنشاط كامل ونحن نقوم بتوظيف تشكيلة اللاعبين في المباريات وفق مصلحة المنتخب في البطولة.

ثائر كروما: انتصار غالٍ

أبدى ثائر كروما مدافع المنتخب السوري سعادته الكبيرة بالانتقال للدور ثمن النهائي، مشيرا إلى أن المواجهة أمام المنتخب الهندي لم تكن سهلة على الإطلاق.
وأكد اللاعب أن الآمال كانت كبيرة بتحقيق الفوز، وقد سعينا كي نتمكن من ملامسة هدفنا وإسعاد جماهيرنا.
وأشاد اللاعب بالمساندة الكبيرة التي حظي بها المنتخب من الجماهير السورية في مدرجات استاد البيت آملا في أن ينجح المنتخب بتحقيق المزيد من الانتصارات في المواجهة المقبلة.
وتمنى اللاعب في ختام تصريحاته أن ينجح المنتخب السوري في الذهاب بعيدا بأدوار البطولة، مؤكدا أنه عبر تكاتف جميع أفراد المنتخب سيتمكن من خوض المهمة المقبلة بقوة ورسم البسمة على وجوه جميع السوريين.

عمر خريبين: أهدي التأهل للجماهير

أهدى عمر خريبين مهاجم المنتخب السوري وصاحب هدف الفوز في مواجهة امس التأهل للجماهير السورية التي ساندت المنتخب في استاد البيت، مؤكدا عزم الجميع على مواصلة الانتصارات في المرحلة المقبلة من أجل إسعاد كافة الجماهير.
وأضاف خريبين سنحت لنا العديد من الفرص قبل أن ننجح بالتسجيل في الدقائق الأخيرة، وبالنسبة لنا سنقاتل في هذه البطولة كي نحافظ على تواجدنا ونعرف أن المهمة لن تكون سهلة.

أحمد مدنية: العزيمة قادتنا للتأهل

بارك أحمد مدنية حارس مرمى المنتخب السوري للجماهير السورية التأهل التاريخي للدور ثمن النهائي، معربا عن سعادته بالمردود الإيجابي الذي أظهره المنتخب في مواجهة الهند والذي أثمر عن تحقيق الفوز والصعود الرسمي.
وأضاف حارس مرمى المنتخب السوري: لقد كانت مهمة صعبة ولكن بفضل الإصرار الكبير وعزيمة للاعبين نجحنا في التسجيل، وحافظنا على النتيجة حتى صافرة النهاية.
وأثنى مدنية على الدعم الكبير الذي حظي به منتخب بلاده من الجماهير السورية سواء في استاد البيت أو في المواجهتين السابقتين، معربا عن أمله في أن يستمر المنتخب بإسعاد جميع محبيه خلال المواجهة القادمة في دور الستة عشر حيث الطموح كبير بالذهاب بعيدا.

مؤيد الخولي: مواصل العمل بقوة

لم يخف مؤيد الخولي مدافع المنتخب السوري صعوبة المواجهة امام المنتخب الهندي، مشيرا إلى أن جميع اللاعبين أبلوا بلاء حسنا ونجحوا في انجاز المهمة.
وأضاف الخولي: لقد تمكنا من تحقيق فوز مهم وحافظنا على تواجدنا في البطولة، نعرف جيدا أن المهمة ستكون أصعب في المرحلة القادمة ويتوجب علينا مواصلة العمل كي نتمكن من تحقيق النتيجة المأمولة.

42.787 مشجعاً

بلغ عدد الحضور الجماهيري في مباراة سوريا والهند في استاد البيت المونديالي بلغ 42.787 متفرجًا، وكان هناك حضور كبير من الجماهير الهندية والسورية والذين حرصوا على دعم منتخبي بلديهما بكل قوة في المباراة، وفي النهاية ابتسمت لنسور قاسيون بهدف، وعقب اللقاء حرص اللاعبون والجهاز الفني على التوجه نحو الجماهير والاحتفال بالتأهل التاريخي للمنتخب السوري لدور الستة عشر، للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم السورية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر سوريا والهند المنتخب السوري المنتخب الهندي المنتخب السوری الدور الثانی هیکتور کوبر المنتخب فی فی البطولة

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. فان دايك: تركيزنا ينصب فقط على مواجهة رومانيا

يحاول المنتخب الهولندي لكرة القدم استعادة توازنه، قبل مواجهة المنتخب الروماني يوم الثلاثاء المقبل في دور الـ16 ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024" بعدما تأهل لهذا الدور كواحد من بين أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث، إثر الخسارة 2 / 3 أمام منتخب النمسا في الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة.

وانتقد رونالد كومان مدرب هولندا فريقه بشدة، والذي لم يكن بعيدا عن الصراعات الداخلية على مر السنين في البطولات الكبرى.

وبفضل النظام المعمول به في البطولة التي تضم 24 فريقا، تتأهل أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الرابع.

وفجر المنتخب الروماني مفاجأة كبيرة باحتلاله صدارة مجموعته، ولكن المنتخب الهولندي يعتبر المرشح الأبرز للفوز بالمباراة التي تقام في ميونخ.

ولكن فيرجيل فان دايك، قائد المنتخب الهولندي، لا يعتبر أن فوز المنتخب الهولندي أمر مسلم به.

وقال فان دايك للصحفيين اليوم الجمعة في مقر تدريبات الفريق في فولفسبورج:" تركيزنا منصب على رومانيا فقط. بالطريقة التي لعبنا بها في آخر مباراة، لا يمكننا أن نستهين بأي منافس".

وأضاف: " ولكن تواجد المنتخب الهولندي، المتوج باللقب في نسخة 1988، في النصف الأسهل من قرعة البطولة، لا ينبغي أن يلعب أي دور في تفكير اللاعبين".

وقال فان دايك "32 عاما": " بعد آخر مباراة لنا، لا ينبغي أن نتحدث عن تواجدنا في قرعة يفترض أنها سهلة بالبطولة. يجب أن نركز بشكل كامل على مواجهة رومانيا".

وأردف:"تحدثنا كثير، وكانت هناك بعض الكلمات العنيفة التي كانت ضرورية أيضا. والآن يجب أن نظهر هذا في الملعب. مازال يراودنا الشعور بأن بإمكاننا أن نجعل هذه البطولة مميزة للغاية".

مقالات مشابهة

  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • شاهد.. لاوتارو يقود الأرجنتين للفوز على بيرو بكوبا أميركا
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • للمرة الأولى.. آبل تطرح نظارات فيجن برو خارج الولايات المتحدة
  • أردوغان: مستعدون لتطوير العلاقات مع سوريا
  • فان دايك: تحدثنا بـ «كلمات عنيفة»
  • يورو 2024.. فان دايك: تركيزنا ينصب فقط على مواجهة رومانيا
  • هذه دلالات تأييد محكمة فرنسية لأمر اعتقال بشار الأسد