العرب القطرية:
2024-09-09@04:44:21 GMT

1.4 مليار ريال أرباح مصرف الريان 2023

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

1.4 مليار ريال أرباح مصرف الريان 2023

حقق مصرف الريان 1.4 مليار ريال أرباحا عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، وقال سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مصرف الريان: «أنهى مصرف الريان عام 2023 على أسس صلبة، محققًا ربحية متزايدة بقيمة 1 مليار و452 مليون ريال. 
وأضاف: وارتفع إجمالي إيرادات المجموعة بمبلغ 2.4 مليار ريال وانخفضت المصاريف التشغيلية بمبلغ 282 مليون ريال مقارنة بالعام الماضي.

وأكد أن هذه النتائج تعكس الأداء الجيد في جميع المناطق الجغرافية والشركات التابعة، بما يتماشى مع التوجه الاستراتيجي للبنك». 
من جهته، قال السيد فهد بن عبد الله آل خليفة، الرئيس التنفيذي للمجموعة: «حقق مصرف الريان دخلاً تشغيليًا راسخاً بلغ 3.5 مليار ريال خلال العام، بفضل مصادر الإيرادات المتنوعة، من خلال التمويل والاستثمارات والرسوم وأنشطة العملات الأجنبية. 
اضاف: نجح البنك في تحسين قاعدة تكاليفه حيث حقق نسبة كفاءة تشغيلية بلغت 25.6%، ونواصل تعزيز ميزانيتنا العمومية، وتدعيم نسبة تغطية التمويلات المتعثرة. 
وقال: نواجه العام المقبل بثقة وطاقة، مع التركيز على تحسين تجربة العملاء في المقام الأول من خلال الخدمات الالكترونية المتكاملة عبر الويب والهاتف المحمول ونقاط الاتصال الفعلية، وذلك عبر طرحنا إستراتيجيتنا التكنولوجية الجديدة. 
وأوصى مجلس الادارة الجمعية العمومية السنوية بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 10٪ من القيمة الاسمية للسهم، أي بواقع 0.10 ريال للسهم الواحد مع مراعاة الحصول على الموافقة المسبقة لمصرف قطر المركزي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مصرف الريان البيانات المالية مصرف الریان ملیار ریال

إقرأ أيضاً:

رئيس السوق المالية: سوق الدين السعودي تضاعف إلى 800 مليار ريال

انطلقت اليوم في العاصمة الرياض فعاليات منتدى سوق الدين والمشتقات المالية 2024، بحضور معالي رئيس مجلس هيئة السوق المالية، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية المالية محمد القويز، وخبراء من القطاع المالي والمختصين في مجالاته المتنوعة.
وأكد القويز في الجلسة الافتتاحية لأعمال المنتدى أن حجم سوق الدين السعودي تضاعفت قيمته إلى 800 مليار ريال منذ 2019، لكن نسبته لا تزال أقل من 20% من حجم الاقتصاد السعودي.
وأوضح معاليه أن سوق الدين شهد تطورًا لافتًا خلال السنوات الأخيرة، حيث شهد إقبالًا واسعًا، بعد أن كان الاستثمار فيه منحصرًا على البنوك السعودية، قبل أن تنخفض حصة تلك البنوك لأقل من 50% لصالح جهات أخرى، مثل الصناديق وشركات التأمين وعدد من الجهات المتخصصة في القطاعات المالية.
وأبان القويز أن سوق الدين السعودي يهدف للانضمام للمزيد من المؤشرات العالمية المحفزة للاستثمار الأجنبي في السوق المالي السعودي، مؤكدًا أن المراحل المقبلة لسوق الدين لم تعد تنظيمية فحسب، بل تجاوزت لمرحلة توسيع الدائرة وتقديم النفع، مضيفًا أن الظروف الحالية مواتية لتفعيل سوق الدين في المملكة

مقالات مشابهة

  • رئيس السوق المالية: سوق الدين السعودي تضاعف إلى 800 مليار ريال
  • وزير البترول يترأس الجمعية العمومية لشركتي ويبكو وبدر
  • رئيس هيئة السوق المالية: سوق الدين السعودي تضاعفت قيمته إلى 800 مليار ريال
  • القويز: سوق الدين السعودي تضاعف إلى 800 مليار ريال.. صور
  • “العقاري”: تمكين 813 ألف مستفيد من تملك مساكنهم بما يربو على 532 مليار ريال
  • 4.6 مليار ريال استثمارات في "حرة صلالة".. و57% مشروعات صناعية
  • الإحصاء: 16.1% نسبة معدل الأمية في مصر خلال 2023
  • حجم الاستثمارات في مدائن يرتفع إلى 7.6 مليار ريال بالنصف الأول
  • 4.6 مليار ريال حجم الاستثمار في "حرة صلالة".. و143 شركة بالمنطقة
  • 43.5 مليار ريال حجم الأصول المصرفية في سلطنة عمان