المسلة:
2024-10-03@21:02:09 GMT

أمريكا تؤكد قصف أهداف في العراق

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

أمريكا تؤكد قصف أهداف في العراق

24 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن الولايات المتحدة نفذت ضربات في العراق ضد ثلاث منشآت مرتبطة بفصائل  يوم الثلاثاء، وذلك بعد هجوم في مطلع الأسبوع على قاعدة جوية عراقية أدى إلى إصابة جنود أمريكيين.

وتعرضت قوات أمريكية في العراق وسوريا للهجوم حوالي 150 مرة من مسلحين متحالفين مع إيران منذ بدء الحرب بين إسرائيل وغزة في أكتوبر تشرين الأول.

وأصيب أربعة جنود أمريكيين يوم السبت بإصابات دماغية رضية بعد تعرض قاعدة عين الأسد الجوية العراقية لعدة صواريخ باليستية وصواريخ أطلقها مسلحون متحالفون مع إيران من داخل العراق.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في بيان “نفذت قوات الجيش الأمريكي ضربات ضرورية ومتناسبة على ثلاث منشآت تستخدمها ميليشيا كتائب حزب الله المدعومة من إيران وجماعات أخرى تابعة لإيران في العراق”.

وأضاف أوستن “هذه الضربات الدقيقة رد مباشر على سلسلة من الهجمات التصعيدية ضد جنود أمريكيين وقوات التحالف في العراق وسوريا من الميليشيات التي ترعاها إيران”.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، التي تنفذ عمليات في الشرق الأوسط، إن الضربات استهدفت “مقرا ومنشأة تخزين ومواقع تدريب على الصواريخ والقذائف” وقدرات خاصة بالطائرات المسيرة لكتائب حزب الله.

وللولايات المتحدة 900 جندي في سوريا و2500 جندي في العراق يقدمون المشورة والمساعدة للقوات المحلية .

وأعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني عن خطوات لإخراج القوات الأمريكية بعد غارة أمريكية بطائرة مسيرة في بغداد في وقت سابق من الشهر الجاري أدانتها الحكومة. وقالت البنتاجون إن الغارة أسفرت عن مقتل مسؤول عن الهجمات الأخيرة على أفراد أمريكيين.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: فی العراق

إقرأ أيضاً:

الحشد الشعبي يهدد باستهداف القواعد الأمريكية في حال استهداف وطنهم إيران

آخر تحديث: 2 أكتوبر 2024 - 9:42 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- هدد الحشد الشعبي بأسمه الوهمي “الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية”، الأربعاء، بقصف القواعد والمصالح الأمريكية في العراق في حال مهاجمة ايران.وذكر بيان لـ”تنسيقية المقاومة”، أنه “إذا ما تدخل الأمريكان في أي عمل عدائي ضد الجمهورية الإسلامية أو في حال استخدم العدو الصهيوني للأجواء العراقية لتنفيذ أي عمليات قصف لأراضيها، فستكون جميع القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة هدفا لنا، (وَلاتَ حِينَ مَنَاصٍ)”.ويأتي هذا التهديد بعد إعلان الحرس الثوري الإيراني، ابضرب أهداف عسكرية مهمة في اسرائيل بعشرات الصواريخ مساء أمس، وقال الحرس الثوري في بيان رسمي، إن هذه العملية التي نفذناها جاءت بناءً على قرار صادر عن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، وبدعم مباشر من الجيش الإيراني.”وأشار البيان إلى أن الهجوم الصاروخي جاء كخطوة انتقامية ضد العدو، عقب استشهاد  رموز المقاومة.كما هدد الحرس الثوري الإيراني، من أي رد عسكري إسرائيلي على هذه العملية سيواجه بهجمات أكثر تدميرا وأقوى، مبينا أن هذه هي الموجة الأولى من الهجمات.

مقالات مشابهة

  • مصدر سياسي:أمريكا طلبت من إيران بعدم استهداف قواعدها
  • كمين لـ داعش يقتل 4 جنود عراقيين قرب كركوك
  • الحشد الشعبي يهدد باستهداف القواعد الأمريكية في حال استهداف وطنهم إيران
  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في بغداد "يجب أن تتوقف"
  • إيران تكشف عن أهداف الضربات.. وتهدد برد تدميري وشامل إذا رد الاحتلال
  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد “يجب أن تتوقف”
  • فصائل عراقية: سنقصف القواعد الأميركية في حال الهجوم على إيران
  • إيران تقصف إسرائيل.. باحث يكشف لـ «الأسبوع» هل سترد تل أبيب على هجمات طهران؟
  • "المقاومة الإسلامية في العراق": القواعد الأمريكية ستكون هدفًا إذا انضمت أمريكا في الرد على إيران
  • السفيرة الأمريكية:هجمات ميليشيا الحشد على البعثات الدبلوماسية سيقابل برد عنيف