أعلنت الشبكة الوطنية للطوارئ في مدن القناة وسيناء، عن سقوط أمطار خلال الساعات القليلة المقبلة على مناطق متفرقة من المدن بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار على بعض المحافظات.

وقال بيان رسمي للشبكة الوطنية للطوارئ، إن طقس غدا مائل للدفء نهاراً على مدن منطقة قناة السويس وسيناء،  شديد البرودة ليلا وفي الساعات الأولى من الصباح، فيما تكون درجات الحرارة المتوقعة العظمى 18 درجة مئوية والصغرى 12 درجة مئوية في انخفاض درجة واحدة عن طقس أمس.

أماكن سقوط الأمطار 

وقال بيان الشبكة الوطنية للطوارئ، إنه من المتوقع سقوط أمطار ️خفيفة إلى متوسطة الشدة على محافظات بورسعيد والإسماعيلية والسويس، وشمال سيناء وجنوب سيناء داخل المدن وعلى بعض الطرق السريعة والصحراوية.

 كما تشهد مدن قناة السويس وسيناء نشاطا للرياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة ما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، وسط تحذيرات للمواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة خاصة في ساعات النهار الأولى والساعات المتأخرة من الليل.

كما طالبت الشبكة الوطنية للطوارئ المواطنين ضرورة الحذر خلال السير على الطرق السريعة والصحراوية، خاصة مع سقوط الأمطار على العديد من المناطق المختلفة والالتزام بتعليمات المرور لعدم وقوع حوادث مرورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية أمطار غدا سقوط أمطار طقس الأربعاء حالة الطقس الوطنیة للطوارئ

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، وهبوب رياح نشطة وقوية على السواحل الشرقية والجنوبية، وأجواء شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الساعات القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، حجة، المحويت، صعدة وعمران.

ويتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صنعاء، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة ومرتفعات لحج وأبين ومناطق من سهل تهامة.

وحسب المركز من المحتمل هبوب رياح نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية وقوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعه لها إلى 40 عقدة.

وأشار إلى أن الأجواء قد تكون شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 – 44 درجة مئوية، وشديدة الحرارة في السهول والمناطق الساحلية وتتراوح درجات الحرارة بين 36 ـ 40 درجة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، واضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما حذر من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • "الزراعة" تتابع المحاصيل الاستراتيجية ومكافحة الجراد بمنطقة القناة وسيناء
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • بشرى وتحذير.. بيان من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا الأحد
  • بشرى وتحذير.. بيان من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا السبت
  • هكذا سيكون الطقس بداية الأسبوع في الأردن
  • طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت
  • أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة