وزير الخارجية الأردني: إسرائيل دمرت مجتمعا بأسره وهجرت أكثر من ثلثي سكان غزة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

رسالة من نواب بريطانيين إلى وزير الخارجية: امنع ناقلة وقود المقاتلات الإسرائيلية من الرسو بجبل طارق

بعدما رفضت إسبانيا استقبالها، تبدو ناقلة النفط الأميركية التي تحمل وقوداً لطائرات حربية إسرائيلية في طريقها إلى جبل طارق، وهو أمر دفع نواباً في البرلمان البريطاني إلى مطالبة وزير الخارجية بالتدخل لمنع رسوها.

اعلان

بعث نواب ينتمون إلى أحزب مختلفة في بريطانيا رسالة إلى وزير لخارجية، ديفيد لامي، يدعونه فيها إلى منع ناقلة نفط أميركية من الرسو في جبل طارق، بعدما رفضت إسبانيا استقبالها، لكونها تحمل وقوداً للطائرات ستستخدمه إسرائيل في حرب غزة، بحسب الرسالة.

وطبقاً لصحيفة "الغارديان" البريطانية، فإن الرسالة وُجهت إلى لامي وفابيان بيكاردو، رئيس وزراء جبل طارق، وحثت الحكومة على "حظر ومنع جبل طارق من أن يُستخدم كملاذ لنقل الوقود العسكري المستخدم في الحرب الإسرائيلية في غزة".

وتقول الرسالة: "سيجري تفريغ وقود الطائرات وسيستخدم لتزويد مقاتلات إف- 16، وإف- 35، التي تلقي القنابل على سكان غزة".

وأضافت أن "الناقلة تحمل ما مقداره 300 ألف برميل من الوقود، وهو ما يكفي لنحو 12 ألف عملية تزويد وقود لهذه المقاتلات".

وذكرت الرسالة أن الحجج التي تطالب بمنع منشآت جبل طارق من "التواطؤ في انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي قوية للغاية، فقد قتل عشرات الآلاف من الفلسطينيين في الهجوم الإسرائيلي".

وشارك في توجيه الرسالة نواب عن أحزاب العمال والخضر والقومي الاسكتلندي، ومن بين هؤلاء المستشار السابق في حكومة الظل، جون ماكدونيل.

"عرض سخي"؟ بريطانيا تكشف تفاصيل مقترح الهدنة المقدم لحماسالمغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي بريطانيا تسحب اعتراضها على مذكرة الاعتقال الصادرة من المحكمة الجنائية الدولية ضد نتنياهوالرحلة نحو جبل طارق على ما يبدو

وتقول حكومة جبل طارق إنها لم تتلق أي طلب رسمي لرسو ناقلة النفط.

ومع ذلك، فإن موقع "مارين ترافيك" الذي يتتبع حركة السفن، يظهر أن السفينة ستصل إلى جبل طارق في الساعة الثالثة مساء بتوقيت المملكة المتحدة، الثلاثاء.

وجبل طارق، منطقة حكم ذاتي تبلغ مساحتها 6.7 كيلومترا، لكنها تخضع في أمور الدفاع والسياسة الخارجية لبريطانيا، لكونها تعد أحد أقاليم ما وراء البحار البريطانية.

وكانت احتجاجات في إسبانيا قادتها اتحادات العمال وناشطون سياسيون دفعت مالكي الناقلة إلى التخلي عن فكرة الرسو في ميناء الجزيرة الخضراء القريب من جبل طارق.

المصادر الإضافية • الغارديان

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الإمارات وإسرائيل توسعان قواعد تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية وسط الحرب المستمرة على غزة.. المغرب يشتري من إسرائيل قمرا صناعيا استخباريا للتجسس بنحو مليار دولار الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة "يقتربان" من اتفاق ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بشأن جبل طارق جبل طارق بريطانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ترامب يسعى للفوز بولاية لم تدعم مرشحاً جمهورياً منذ 52 عاماً يعرض الآن Next حرب غزة: الإبلاغ عن نحو 40 ألف إصابة بالتهاب الكبد في القطاع وهنية يلتقي خامنئي في طهران يعرض الآن Next أنصار اليمين المتطرف في إسرائيل يقتحمون معسكراً جديداً.. والجيش يدفع بـ3 كتائب يعرض الآن Next الاحتجاجات تجتاح فنزويلا بعد إعلان فوز مادورو.. والمعارضة تتحدث عن دليل يثبت انتصار مرشحها يعرض الآن Next انهيارات أرضية مدمرة في الهند: 63 قتيلا وعشرات المفقودين اعلانالاكثر قراءة شاهد: حريق هائل يدمر 350 ألف فدان ويجبر السلطات على إجلاء الآلاف في شمال كاليفورنيا باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات بالمروحيات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ينقذ الآلاف من الفيضانات ويصب جام غضبه على المسؤولين إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروت بعد تهديد الرئيس التركي بغزو إسرائيل.. تل أبيب: أردوغان على خطى صدام حسين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الألعاب الأولمبية باريس 2024 ضحايا شرطة كوارث طبيعية تلوث المياه فرنسا فيضانات - سيول قطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإسرائيلي يكشف الطريقة الوحيدة لمنع حرب شاملة مع حزب الله
  • أردوغان: إسرائيل تشكل تهديدا للعالم بأسره وليس فقط لفلسطين ولبنان
  • رسالة من نواب بريطانيين إلى وزير الخارجية: امنع ناقلة وقود المقاتلات الإسرائيلية من الرسو بجبل طارق
  • وزير إسرائيلي يطالب بطرد تركيا من الناتو
  • إسرائيل تتأهب لعملية قوية.. وحزب الله يجهز صواريخه للرد
  • الخارجية القبرصية: مستعدون لإجلاء مدنيين من الشرق الأوسط
  • وزيرا خارجية الأردن وإسبانيا يبحثان جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • وزير الخارجية الأردني: الحكومة الإسرائيلية تقلل من حل الدولتين
  • الخارجية التركية: نتنياهو مجرم حرب ونهايته ستكون مثل هتلر
  • وزير الخارجية الإسرائيلي عن تهديدات الرئيس التركي: أوجه التشابه مع صدام حسين