صرح وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، أن صناعة الدفاع الغربية تنتج كمية غير كافية من الذخيرة، مشيرا إلى أنه لا كييف ولا الغرب نفسه يمتلك ما يكفي منها.

وقال كوليبا في مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية: "بينما زادت أوكرانيا إنتاجها بشكل كبير وستواصل القيام بذلك، ما زلنا نرى أن صناعة الدفاع الغربية، أي الصناعة الدفاعية في الدول التي تساعدنا، غير قادرة على إنتاج ما يكفي من ذخيرة المدفعية".

إقرأ المزيد كيربي: إذا توقفت الولايات المتحدة عن دعم كييف فقد يفعل الحلفاء الشيء ذاته

وبرأيه أن الإنتاج العسكري الغربي لا يلبي "لا احتياجات الحرب في أوكرانيا ولا الاحتياجات الدفاعية للدول نفسها".

وأضاف: "بينما نحن نقدّر كل ما نحصل عليه، فإن حجم الحرب يتطلب المزيد".

وقال كوليبا إن أوكرانيا تحتاج إلى المزيد من أنظمة الدفاع الجوي والصواريخ.

وأضاف أيضا أن كييف لا تزال تتفاوض مع الحكومة الألمانية بشأن توريد صواريخ توروس كروز، والتي وفقا له، من المفترض أن كييف ستحتاجها لشن هجمات على البنية التحتية العسكرية الروسية، وليس على الأراضي الروسية.

وانتقد كوليبا أيضا "الشركاء الغربيين "، مشيرا إلى أنهم"يناقشون إمدادات الأسلحة إلى كييف منذ فترة طويلة جدا".

وقال وزير الخارجية الأوكراني: "عندما يتعلق الأمر باتخاذ قرارات محددة، نرى أن شركاءنا غالبا ما يغرقون في مناقشات لا نهاية لها..ولكن الآن ليس الوقت المناسب للغرق، يجب علينا السباحة".

واعترف الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في وقت سابق بأنه لا يوجد إنتاج عسكري في العالم كله يكفي أوكرانيا لتحمل حرب ضد الجيش الروسي.

وأعلن وزير الصناعات الاستراتيجية الأوكراني، ألكسندر كاميشين، في 14 يناير أن كييف لن تكون قادرة أبدا على تغطية احتياجاتها من الأسلحة بشكل كامل من إنتاجها الخاص.

المصدر: نوفوستي+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف

إقرأ أيضاً:

لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء

كشف أحد اللاجئين الذين فروا من بطش نظام كييف إلى روسيا، أن القوات الأوكرانية هاجمت عمدا بالطائرات المسيرة مجموعات المدنيين الذين يريدون الإجلاء من دزيرجينسك (توريتسك) .

دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه

وقال لوكالة "نوفوستي": "لقد تم إخراجنا في مدة تتراوح بين 16 و18 ساعة، لأن الجيش الأوكراني أدرك أنهم بدأوا في إجلاء المدنيين، وبدأوا في مطاردتهم. لقد دخلنا إلى حزام الغابات، وكانت مجموعة من الطائرات المسيرة والكشافة والطائرات القتالية تحلق بالفعل وبدأوا القصف علينا".

وأشار اللاجئ إلى أن جاره المسن لقي حتفه جراء القصف الأوكراني، ووفقا له، "كان الناس يسيرون في صف من خمسة أشخاص عندما انفجر لغم في مكان ليس ببعيد عنهم مما أدى إلى بتر ذراع الرجل ومات على الفور".

وأضاف أن القوات المسلحة الأوكرانية أطلقت النار، رغم أن جميع من تم إجلاؤهم كانوا يرتدون ملابس مدنية. وأكد أن الطائرات المسيرة تستطيع بكل وضوح رؤية ذلك، مؤكدا أن الجيش الأوكراني يتعمد مطاردة المدنيين.

توريتسك هي مدينة تقع على أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية في المنطقة التي تسيطر عليها قوات كييف بين غورلوفكا وكونستانتينوفكا.

وفي الأسبوع الماضي، قال مستشار حاكم جمهورية دونيتسك الشعبية إيغور كيماكوفسكي، إن القوات الروسية سيطرت على عدة مرتفعات في اتجاهي توريتسك وبوكروفسك، ما يجعل من الممكن تنفيذ الإجراءات التكتيكية والتشغيلية في هذه المنطقة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • زيلينسكي يقدم طلبا جديدا لحلفائه من الدول الغربية
  • لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء
  • وزير التجارة يستعرض فرص صناعة السيارات بمؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي