قال المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر إن واشنطن لم تتمكن من الاتفاق مع الدول المانحة لأوكرانيا على تقديم أي حزم مساعدات عسكرية جديدة ومحددة لكييف خلال اجتماعهم الثلاثاء.

واشنطن وكييف تبحثان دعم الميزانية الأوكرانية بـ 11.8 مليار دولار آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /23.01.2024/

ووفقا لرايدر لم تتمكن واشنطن من التعهد بتقديم مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا في اجتماع للمانحين، مضيفا:"لا أتتبع أي دعم مادي محدد".

وعقد الاجتماع على مستوى رؤساء الإدارات العسكرية اليوم الثلاثاء برئاسة وزير الدفاع الأمريكي.

ويقول المسؤولون الأمريكيون إن الأموال اللازمة لدعم أوكرانيا نفدت في نهاية العام الماضي، وإلى أن يوافق الكونغرس على مخصصات جديدة، فإنهم غير قادرين على الاستمرار في إمداد أوكرانيا بالأسلحة والذخيرة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في مقابلة مع شبكة "سي إن بي سي"، ليس لدى الولايات المتحدة "فانوس سحري" يمكنها من خلاله تمويل أوكرانيا دون تنسيق الطلبات في الكونغرس.

في وقت سابق، ذكر جون كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية لمجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، أن الولايات المتحدة لم يعد لديها الأموال اللازمة لمواصلة دعم أوكرانيا، وستتطلب حزم المساعدات الجديدة موافقة الكونغرس على تمويل جديد.

ووفقا له، وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن على أحدث حزمة مساعدات أمنية في 27 ديسمبر، لم يتم تسليمها بعد إلى أوكرانيا بالكامل وقد يستغرق ذلك أسابيع.

وتعمل المعارضة الجمهورية في الكونغرس على كبح الموافقة على طلب البيت الأبيض تقديم مساعدة جديدة لكييف، وتصر تشديد العمل في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.

 

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية أنتوني بلينكن الأزمة الأوكرانية البنتاغون البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن فلاديمير زيلينسكي كييف

إقرأ أيضاً:

واشنطن.. حادثة طعن في إحدى محطات المترو

صرحت متحدثة باسم الشرطة المحلية في واشنطن أن أحد ركاب مترو الأنفاق طعن راكبا آخر عدة مرات وألقى بدراجته الهوائية تحت القطار في إحدى المحطات المركزية للعاصمة الأمريكية.

وقالت المتحدثة لوكالة "ريا نوفوستي": "وفقا للتحقيقات الأولية، كان هناك شجار بين الضحية والمشتبه به، قام خلاله الأخير بطعن الضحية عدة مرات، ثم ألقى دراجة هوائية باتجاه سكة القطار، ما أدى إلى اصطدامه بها".

إقرأ المزيد الولايات المتحدة .. تحذير من تفشي ظاهرة العنف المسلح

وأكد أحد الركاب في تصريح للوكالة أنه رأى رصيف محطة المترو المركزية ملطخا بالدماء، بعد أن أنزلتهم الشرطة من العربات ونصحتهم بعدم النظر حولهم.

وبحسب المتحدثة "تم اعتقال المهاجم، ثم نقل الضحية إلى المستشفى في حالة حرجة لكنها لا تهدد حياته".

وقد سجلت الولايات المتحدة، خلال سنوات قيادة الرئيس جو بايدن، أرقاما قياسية في حوادث العنف وعدد عمليات إطلاق النار الجماعية، ففي عام 2023 شهدت البلاد أكبر عدد من هذه العمليات.

وفي نهاية ديسمبر الماضي قتل أكثر من 18.5 ألف شخص بالأسلحة النارية، وأصيب أكثر من 35.7 ألف شخص، وقتل أكثر من 1.6 ألف طفل ومراهق، وأصيب نحو 4.5 آلاف.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • وول ستريت جورنال: الناتو ينشئ مركزا في كييف لتعزيز الدعم طويل الأمد تحسبا لفوز ترامب
  • مستشار سابق في البنتاغون: الولايات المتحدة ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم
  • واشنطن.. حادثة طعن في إحدى محطات المترو
  • محلل سابق في الـ CIA: ليس لأوكرانيا فرصة لإنهاء أزمتها سلميا قبل الانتخابات الأمريكية
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • “سي إن إن”: حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة حال انسحاب بايدن
  • حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة
  • تقرير امريكي يكشف رخاوة الضربات الأمريكية ضد المليشيات الحوثية في اليمن وكيف فشلت عملية ردعهم
  • "سي إن إن": حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة حال انسحاب بايدن
  • صياغة أميركية جديدة للتوصل لاتفاق وقف النار بغزة