فاجئ المنتخب الجزائري الجميع بالخروج من منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا بكوت ديفوار بعد هزيمة مفاجئة أمام المنتخب الموريتاني.

ترتيب مجموعة الجزائر

وسقط منتخب الجزائر في فخ الهزيمة أمام منتخب موريتانيا بالخسارة بهدف نظيف سجله محمد ديلاهي بالي في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول.

واحتل المنتخب الجزائري المركز الأخير بجدول ترتيب المجموعة الرابعة بعد نهاية دور المجموعات برصيد نقطتين فقط من تعادلين أمام أنجولا وبوركينافاسو.

وتصدر المنتخب الأنجولي المجموعة الرابعة برصيد 7 نقطتين بعدما تغلب على منتخب بوركينافاسو بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

المرابطون يطيحون بالجزائر وأصحاب الأرض خارج أمم إفريقيا 2023 أول مفاجآت البطولة.. الجزائر تودع رسميًا أمم إفريقيا بالهزيمة أمام موريتانيا

وتأهل رسميًا المنتخب الأنجولي متصدرا ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط وكذلك منتخب بوركينافاسو صاحب الوصافة برصيد 4 نقاط بالإضافة إلى منتخب موريتانيا من أفضل 4 أصحاب المركز الثالث بدور المجموعات.

ويستعرض موقع الفجر الرياضي لمتابعيه الكرام في السطور التالية جدول ترتيب المجموعة الرابعة بعد نهاية منافسات الجولة الثالثة.

1- أنجولا 7 نقاط 

2- بوركينافاسو 4 نقاط 

3- موريتانيا 3 نقاط 

4- الجزائر نقطتين.

من الجدير بالذكر أن المنتخب الجزائري كان قد ودع دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية نسخة 2021 الأخيرة ليكرر المشهد في نسخة كوت ديفوار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجزائر الأمم الأفريقية كأس الأمم الأفريقية منتخب الجزائر موريتانيا الفجر الرياضي بطولة كأس الأمم بطولة كأس الأمم الإفريقية المنتخب الجزائري منتخب موريتانيا تعرف على المتأهلين المجموعة الرابعة منتخب الجزائر

إقرأ أيضاً:

أحمر الشباب يواجه السعودية في ختام المجموعات ببطولة غرب آسيا

يخوض اليوم السبت منتخبنا الشاب مواجهة حاسمة أمام السعودية في ختام مباريات دور المجموعة في بطولة غرب آسيا الثالثة لمنتخبات الشباب، وتقام المباراة عند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت سلطنة على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف لحساب المجموعة الأولى، وفي ذات التوقيت أيضا يلتقي المنتخب اليمني بشقيقه الكويتي في ملعب نادي عكاظ، ويتقاسم منتخبا السعودية واليمن صدارة المجموعة الأولى بعد فوزيهما في مباراتي الجولة الثانية اللتين أقيمتا على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية على المنتخب الكويتي ومنتخبنا برصيد 4 نقاط.

وبالرغم من البداية المثالية التي حققها منتخبنا الوطني بالفوز على الكويت، إلا أنه تعرض للخسارة في المباراة الثانية له في البطولة أمام اليمن بثلاثة أهداف لهدف نظيف، ولم يقدم منتخبنا المستوى الذي تنتظره الجماهير، ودخل منتخبنا المباراة بتغييرات طفيفة مقارنة بالمباراة الأولى، حيث واصل مؤمن الصولي حراسة العرين، وفي الخط الدفاعي القائد جواد العزي وعبدالله المعمري وعدنان المشيفري وسعيد الغنبوصي، وثنائي الوسط زياد الجعلاني وشهاب المخيني، والثلاثي يوسف الشبيبي وفهد المخيني وغسان المسروري خلف رأس الحربة الصريح مهند السعدي، بينما لعب المنتخب اليمني بتشكيلة مكونة من الحارس وضاح أحمد، وعبدالله الدفين ومحمد وهيب وحسن الكوماني وعبدالعزيز مصنوم وعصام ردمان وسعيد العولقي وأحمد الحاج ومحمد خالد ومحمد العقيلي وعمر الكثيري.

المنتخب اليمني أبان عن نوايا هجومية مبكرة من خلال تسجيله هدفًا عند الدقيقة الخامسة عبر عبدالعزيز مصنوم والذي وضعها بكل ثقة فوق حارس منتخبنا الوطني مؤمن الصولي، ولكن رد منتخبنا لم يتأخر حينما أطلق غسان المسروري قذيفة عجز وضاح أحمد عن ملامستها لتستقر على يساره معلنة التعادل عند الدقيقة العاشرة، بعدها استمرت المباراة سجالا بين الطرفين مع أفضيلة نسبية لليمن حتى وقع شهاب المخيني في المحظور بإعاقته عمر الكثيري داخل منطقة العمليات ليحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها عصام ردمان ووضعها في شباك منتخبنا، وفي الشوط الثاني دخل منتخبنا بحثا عن العودة بالنتيجة وسط اندفاع حذر للأمام من خلال استغلال تحركات مهند السعدي وغسان المسروري ولكن عند الدقيقة 66 تدخل عبدالعزيز مصنوم اللاعب الأفضل في المباراة مرة أخرى وسجل الثالث ليمضي ما تبقى من المباراة دون جديد ويصل اليمن للنقطة الرابعة ويبقى منتخبنا عند رصيده النقطي السابق.

مواجهة حاسمة

وتنتظر منتخبنا اليوم السبت مواجهة حاسمة أمام المنتخب السعودي والذي كشر عن أنيابه في الجولة الثانية حينما سجل ثلاثية في الشوط الأول أمام الكويت عبر سعد حقوي وطلال حاجي في مناسبتين ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن اليمن، وقدم المنتخب السعودي مستوى لافتا في المباراة الثانية وعوّض الأخطاء التي وقع فيها خلال المباراة الأولى أمام اليمن والتي انتهت بالتعادل 2-2، وبات منتخبنا مطالبا بالفوز فقط من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل مع تعثر اليمن أمام الكويت، كما أن فوزه أيضا يجعله يدخل ضمن حسابات أفضل ثاني من المجموعات الثلاث، حيث إن لوائح البطولة تنص على تأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني من المجموعات الثلاث إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية المقررة 5 يوليو القادم، وتستعد المنتخبات لتصفيات أمم آسيا دون 20 عاما والتي ستقام خلال الفترة 21-29 سبتمبر المقبل ويلعب منتخبنا في المجموعة الخامسة بجانب طاجيكستان وماليزيا وكوريا الشمالية وسريلانكا، بينما تلعب السعودية في المجموعة الرابعة مع أستراليا وفلسطين وأفغانستان ومكاو.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. منتخب سويسرا بالقوة الضاربة أمام إيطاليا
  • يورو 2024.. شعراوي يقود تشكيل منتخب إيطاليا أمام سويسرا
  • كوبا أمريكا 2024.. 4 فرص تؤهل منتخب البرازيل لدور الثمانية
  • منتخب ألمانيا يواجه الدنمارك في دور الـ16 باليورو الليلة
  • ترتيب مجموعة البرازيل بعد الفوز على باراجواي في كوبا أمريكا
  • تشكيل البرازيل المتوقع أمام باراجواي في كوبا أمريكا 2024
  • أحمر الشباب يواجه السعودية في ختام المجموعات ببطولة غرب آسيا
  • ترتيب مجموعة أمريكا في كوبا أمريكا 2024 عقب الهزيمة أمام بنما
  • يورو 2024| بعد انتهاء دور المجموعات.. تعرف على المنتخبات المتأهلة لثمن النهائى
  • يلماز: منتخب تركيا أوفى بوعده في يورو 2024