يمانيون../
دشن مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة والأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه ومدارس شهيد القران في أمانة العاصمة، اليوم، فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد القائد، السيد حسين بن بدر الدين الحوثي.

وخلال التدشين، استعرض مدير مكتب قائد الثورة، سفر الصوفي، محطات من حياة الشهيد القائد، وعظمة المشروع الذي قدمه لمواجهة المستكبرين، وبات يشكل خطراً كبيرا على أعداء الإسلام.

وأشار إلى أن الشهيد القائد لم يحبط أو يتوانى رغم التحديات التي واجهها، وأن الاحداث التى تمر بها الامة في هذه الايام تؤكد صحة النهج القراني، والمشروع الجهادي الذي سار عليه الشهيد القائد.

من جانبه، أكد نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، العلامة فواد ناجي، أهمية إحياء هذه المناسبة للتزود من المبادئ والقيم المحمدية والأخلاق الإيمانية، التي ضحى من أجلها الشهيد القائد.

وأشار إلى الوضع الذي عاشه اليمن، منذ عقود طويلة، تحت الوصاية والهيمنة الأمريكية، وكان السفير الأمريكي هو الحاكم الفعلي لليمن في تلك المراحل.. لافتا إلى دور المشروع القرآني في تحرير الأمة من قوى الهيمنة .

فيما تطرق وكيل أول أمانة العاصمة، خالد المداني، إلى المسيرة القرآنية ، وتضحية الشهيد القائد، وما تميز به من صفات قيادية وشجاعة وعزيمته لمواجهة الطغاة والمستكبرين، الذي كان نواه للمشروع الذي يواجه به الشعب اليمن كل مخططات أعداء الإسلام والأمة الإسلامية.

بدوره، استعرض مدير مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة في أمانة العاصمة، الدكتور قيس، الطل موجهات أنشطة وفعاليات ذكرى استشهاد، الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي.

وأشار إلى أهمية دور العلماء و الخطباء والمرشدين في ترسيخ الثقافة والمشروع القرآني، الذي أسسه الشهيد القائد في أوساط المجتمع والشباب لمواجهة كل مخططات أعداء الأمة.

حضر التدشين عدد من العلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين في عموم مديريات أمانة العاصمة العشر.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الشهید القائد أمانة العاصمة

إقرأ أيضاً:

أمانة العاصمة المقدسة تُصدر أكثر من 4000 الاف شهادة امتثال للمباني بمكة المكرمة

المناطق_واس

أصدرت أمانة العاصمة المقدسة (4423) شهادة امتثال للمباني في مختلف شوارع وأحياء مكة المكرمة المستهدفة وغير المستهدفة، فيما بلغ عدد المباني التي تم اشعار ملاكها بـ (2375) مبنى ضمن المواقع المستهدفة، وتطبيق بحقهم لائحة الجزاءات والغرامات، مع إشعارهم بضرورة إصدار الشهادة.

 

أخبار قد تهمك كيف يمكن أن تساعد أسنان الثعبان أطباء الجراحة ؟ 2 يوليو 2024 - 7:56 صباحًا البنك المركزي الصيني يضخ ملياري يوان في النظام المصرفي 2 يوليو 2024 - 7:53 صباحًا

وأوضحت الأمانة؛ بأنها تواصل عن طريق بلدياتها الفرعية استقبال طلبات إصدار الشهادة للمباني الواقعة ضمن الطرق والشوارع المستهدفة، وذلك بعد تصحيح وضعها بشكل سريع، لضمان التزام أصحاب تلك المباني التجارية بخلو مبانيهم من عناصر التشوه البصري؛ وتوفير بيئة عمرانية صحية ومستدامة، والارتقاء بالمشهد الحضري في المدينة لتحسين جودة الحياة بمختلف المناطق والأحياء.

 

 

وأكدت الأمانة، على أصحاب المباني الواقعة ضمن المحاور المستهدفة بضرورة سرعة إصدار الشهادة، تجنبا لتطبيق الغرامات، مبينة بأن إصدار الشهادة يتطلب معايير محدّدة تضمن مطابقة تلك المباني للحد الأدنى من معالجات التشوّه البصري، وفق ما جاء في الدليل المحدث لإجراءات إصدار شهادة امتثال المباني، حيث يتضمن الدليل (19) مخالفة يشترط خلو المباني منها لإصدار الشهادة، وتكون مجانية ومدتها 3 سنوات، ويمكن الاطلاع على الاشتراطات المطلوبة وإصدار الشهادة عبر تطبيق “بلدي” بخطوات سهلة وميسرة.

 

 

الجدير بالذكر أن الأمانة قد أطلقت حملة توعوية خلال الأشهر الماضية عبر وسائل التواصل وقنواتها المتعددة، لحث ملاك المباني التجارية المستهدفة على إصدار شهادة الامتثال، داعيةً إلى سرعة المبادرة بمعالجة جميع عناصر التشوه البصري للمباني وفق دليل إجراءات شهادة امتثال المباني المعتمد من قبل الوزارة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 يوليو 2024 - 8:43 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 يوليو 2024 - 7:53 صباحًاصعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية أبرز المواد2 يوليو 2024 - 7:10 صباحًا“الأرصاد” : أتربة مُثارة على منطقة المدينة المنورة أبرز المواد2 يوليو 2024 - 7:09 صباحًاأسعار النفط ترتفع بنحو 2% عند التسوية أبرز المواد2 يوليو 2024 - 7:09 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم أبرز المواد2 يوليو 2024 - 6:27 صباحًامؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع2 يوليو 2024 - 7:53 صباحًاصعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية2 يوليو 2024 - 7:10 صباحًا“الأرصاد” : أتربة مُثارة على منطقة المدينة المنورة2 يوليو 2024 - 7:09 صباحًاأسعار النفط ترتفع بنحو 2% عند التسوية2 يوليو 2024 - 7:09 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم2 يوليو 2024 - 6:27 صباحًامؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع كيف يمكن أن تساعد أسنان الثعبان أطباء الجراحة ؟ كيف يمكن أن تساعد أسنان الثعبان أطباء الجراحة ؟ تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • رواندا تحيي الذكرى الثلاثين للتحرير
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • غليزان: تدشين عدة منشآت بمناسبة الذكرى 65 للاستقلال
  • أمانة العاصمة المقدسة تضبط عدداً من مخالفي التعدين وموقعاً لتصنيع المراتب
  • ضبط عدد من المخالفين لنظام التعدين ببلدية الشعيبة
  • أمانة العاصمة المقدسة تضبط عدداً من مخالفي التعدين وموقعا لتصنيع المراتب
  • بمشاركة أكثر من 6 فرق عالمية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الرس 24 بالقصيم
  • أمانة العاصمة المقدسة تطبق جدول الجزاءات المحدّث المتعلق بالطرق والشوارع العامة
  • أمانة العاصمة المقدسة تُصدر أكثر من 4000 الاف شهادة امتثال للمباني بمكة المكرمة
  • نحن السودانيين أعداء انفسنا بتدخلنا في ما لا يعنينا (3)