عقد الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، في الرياض اليوم، اجتماعاً مع معالي نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الخارجية في جمهورية بلغاريا ماريا غابرييل.

وجرى خلال الاجتماع تناول العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف مجالات الطاقة، وسبل تعزيز التعاون المشترك بينهما، بالإضافة إلى استعراض جهود المملكة ومساعيها في مواجهة تحديات التغير المناخي عبر مبادرات محلية وإقليمية، من أهمها مبادرة السعودية الخضراء، ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر.


المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث تعزيز التعاون الصناعي مع تركيا

بحث  نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة المهندس خليل بن إبراهيم بن سلمة خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية تركيا، برفقة عددٍ من مسؤولي القطاع الخاص السعودي، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في القطاعين الصناعي والتعديني، واستعراض الفرص الاستثمارية الواعدة فيهما، والبناء المشترك للقدرات الصناعية.

والتقى معاليه خلال الزيارة التي تأتي استكمالاً لجهود منظومة الصناعة والثروة المعدنية في تطوير الشراكات الصناعية مع الجانب التركي، رئيس هيئة الصناعات العسكرية الدكتور خلوق غورغون، ونائب الأمين العام للاتحاد جوخان يوشار، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا فهد بن أسعد أبو النصر.

كما رأس نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية اجتماع الطاولة المستديرة بين الجانبين السعودي والتركي، الذي انعقد في مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية “DEIK”؛ لمناقشة فرص التعاون الصناعي والتجاري بين البلدين، بحضور العديد من ممثلي الشركات التركية.

اقرأ أيضاًالمملكةنائب أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على الأمير ناصر بن فهد بن فيصل آل فرحان

واشتملت زيارة معاليه إلى جمهورية تركيا على عدة مدن؛ منها أنقرة وإسكي شهير وإسطنبول، تجوّل خلالها ميدانياً في عددٍ من شركات القطاع الخاص والمؤسسات التركية،  .

من جهة أخرى، التقى بن سلمة في إسطنبول الطلبة السعوديين المبتعثين في تركيا، بحضور الملحق الثقافي في سفارة خادم الحرمين الشريفين بأنقرة الدكتور فيصل أسرة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع يستعرض مع سفير فرنسا لدى المملكة العلاقات الثنائية بين البلدين
  • نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث تعزيز التعاون الصناعي مع تركيا
  • وزير الطاقة يناقش مع نظيره المصري مشروع الربط الكهربائي
  • عرقاب: الجزائر ملتزمة بتعزيز مكانتها كمورد موثوق للطاقة بالساحة الدولية
  • وزير الطاقة تباحث مع وزيري البترول والكهرباء المصريين
  • وزير الطاقة يبحث تعزيز أوجه التعاون مع مصر
  • عاجل.. وزيرا البترول والكهرباء يبحثان مع وزير الطاقة السعودى سبل تعزيز التعاون بالرياض
  • وزير الكهرباء يبحث مستجدات تنفيذ مشروع الربط الكهربائي المصري السعودي بالرياض
  • وزيرا الشباب والثقافة يبحثان تعزيز التعاون المشترك
  • لجنة المشاورات السياسية بين الإمارات وسلوفينيا تبحث تعزيز التعاون