الجديد برس:

أعلنت العلاقات العامة في الجيش الإيراني، الثلاثاء، تزويد منظومة الجيش القتالية بعدد كبير من الطائرات المسيّرة، قتالية، استطلاعية، انتحارية، ورادارية.

ومن أبرز هذه الطائرات المسيّرة، “أبابيل 4” و “أبابيل 5” المخصصة لعمليات الاستطلاع والرصد والحرب الإلكترونية، “آرش” و “باور” المخصصتين للعمليات الانتحارية، و”كرار” المخصصة للقيام بعمليات قتالية.

وأُقيمت مراسم ضم المسيّرات الاستراتيجية وبحضور القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، ووزير الدفاع، العميد محمد رضا آشتياني.

والشهر الماضي، أكد القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، أن “كل احتياجات قواتنا المسلحة يتم إنتاجها داخل البلاد”.

وقال اللواء موسوي إن جزءاً مهماً من طموحات طهران في الصناعات العسكرية قد تحقق، مشيراً إلى الوصول إلى الاكتفاء الذاتي في صناعة معظم المعدات العسكرية، وتحقيق نجاح كبير في ذلك على مدى الأعوام الماضية، وخصوصاً في مجال الصناعات العسكرية المسيّرة.

وفي أكتوبر الماضي، أجرى الجيش الإيراني مناورات مشتركة للطائرات المسيرة، بمشاركة نحو 200 طائرة مسيّرة من وحدات تابعة لقوات الجيش الأربع.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية بحرية

اليمن - صفا

أعلنت القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، يوم الجمعة،  عن تنفيذها عدة عمليات نوعية ضد أربعة سفن، "انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردًا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن".

وأوضحت القوات المسلحة اليمنية، في بيانٍ وصل وكالة "صفا"، أنّ العمليةُ الأولى مشتركةٌ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ في العراقِ، واستهدفتْ سفينةَ (Waler ) النفطيةَ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وكانت في طريقِها إلى ميناءِ حيفا.

وأشارت إلى أنها استهدفت سفينتين تابعتين لشركاتٍ انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ، وهما سفينةُ (Johannes Maersk) التي تم استهدافُها في البحرِ الأبيض المتوسط بصاروخٍ مجنحٍ، وسفينة (Ioannis) التي استُهدفت بعددٍ منَ الزوارقِ المسيرةِ في البحر الأحمر.

وذكرت أنّ القوة الصاروخية والقوات البحرية "استهدفتْ سفينةَ (Delonix ) الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ وقدْ أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشرٍ."

وأكدت أن "العمليات حققت أهدافَها بنجاح، وكانتِ الإصاباتُ دقيقةً ومباشرةً".

وشددت على أنّها "ماضيةٌ بكلِّ عزمٍ وإيمانٍ في تنفيذِ المرحلةِ الرابعةِ من التصعيدِ انتصارًا لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وحتى يتوقفَ العدوانُ ويرفعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة والتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا".

 

مقالات مشابهة

  • وظائف شاغرة في الصناعات العسكرية
  • قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على مدينة رئيسية في السودان
  • خبير: "الناتو" يخشى من رد فعل روسيا على الطائرات الأمريكية المسيرة فوق البحر الأسود
  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية بحرية
  • سنتكوم تعلن تدمير سبع مسيّرات ومركبة تابعة للحوثيين في اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن
  • الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • "أعمال استفزازية".. روسيا تهدد أمريكا بسبب مسيرات تجسس
  • مقبرة طائرات معظمها سعودية .. فيديو
  • منافسة بين 4 مرشحين في الانتخابات الرئاسية بإيران