جدة – ياسر خليل

دشنت مطارات جدة، منطقة عبور المسافرين «الترانزيت» بمطار الملك عبد العزيز الدولي لخدمة المسافرين المواصلين عبر الرحلات الدولية، في الوقت الذي تشهد فيه حركة العبور بين قارات العالم عبر المطار نموًا متواصلًا.

ويأتي التدشين في إطار جهود مطارات جدة المتواصل؛ لتحسين تجربة المسافرين وتهيئة كافة المقومات والبنية التحتية المناسبة لخدمة مسافري الترانزيت، على وجه الخصوص، وذلك امتدادًا لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، ومستهدفات رؤية السعودية 2030.

وقال الرئيس التنفيذي لمطارات جدة، الأستاذ أيمن بن عبد العزيز أبو عباة خلال تدشينه منطقة عبور المسافرين الدوليين في الصالة رقم (1): إن هذه الخطوة تهدف إلى التزامن مع النمو المتزايد في أعداد المسافرين القادمين إلى المملكة والعابرين من خلال مطار الملك عبد العزيز الدولي، مشيراً إلى منطقة” الترانزيت” الجديدة ستسهم في تحقيق مستهدف مطار الملك عبد العزيز من ركاب “الترانزيت” والمتوقع وصولهم إلى 15مليونًا بحلول 2030م.

وأضاف أبو عباة: إن المنطقة الجديدة ستضاعف الطاقة الاستيعابية بنسبة تصل إلى 100 % بكثافة بشرية.تصل إلى 1400 مسافر في الساعة لكل جهة، ما يساهم بشكل مباشر في تحقيق المستهدف.

وأضاف: إن المنطقة تضم 10 منصات لإنهاء إجراءات المسافرين وخمسة أجهزة للتفتيش الأمني؛ بهدف توفير تجربة سفر مريحة للمسافر عبر المطار؛ حيث ستكون إضافة مميزة للخدمات المتنوعة، التي تسعى مطارات جدة لتوفيرها بالمطار؛ لإيجاد حزمة من التجهيزات والخدمات، التي ستجعل مطار الملك عبدالعزيز الدولي من أفضل المطارات حول العالم لقضاء الأوقات ومتابعة الرحلات، امتدادًا لما يحظى به المطار من دعم متواصل واهتمام غير محدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين- يحفظهما الله- بقطاع النقل بشكل عام وبالمطارات السعودية على وجه الخصوص؛ لتسهيل رحلة المسافرين القادمين من جميع أنحاء العالم.


وأضاف أبو عباة: إن هذه الخدمة ستعزز دور المطار لتنمية العائد من الحركة العابرة؛ نظراً للموقع الجغرافي المتميز، حيث يعد مطاراً محورياً يربط الشرق بالغرب إلى جانب وارتباطه بشبكة كبيرة من الرحلات الدولية.

وثمن الرئيس التنفيذي لمطارات جدة، جهود كافة شركاء المطار من الجهات الحكومية والتشغيلية، التي أسهمت في تحقيق هذا المنجز الذي سيحقق نقلة نوعية في تجربة المسافرين عبر مطار المؤسس.

حضر الافتتاح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية رائد الإدريسي والعقيد ماهر آل مسعود مدير جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي والعقيد ناصر نفل الحارثي مدير مباحث مطار الملك عبد العزيز الدولي ونائب الرئيس للعمليات الأرضية في الخطوط السعودية الدكتور هاني الحتيرشي ونائب الرئيس التنفيذي للعمليات بمطارات جدة الأستاذ إبراهيم الرفاعي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: مطارات جدة مطار الملک عبد العزیز الرئیس التنفیذی العزیز الدولی مطارات جدة

إقرأ أيضاً:

روسيا تقصف مطارات أوكرانية يتم تجهيزها لاستقبال مقاتلات غربية

قصفت القوات الروسية عدة مطارات أوكرانية يفترض أنه يتم تجهيزها لاستقبال الطائرات المقاتلة الغربية، مستخدمة صواريخ "كينجال"، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس.

وقالت الوزارة فى بيان حول سير العمليات العسكرية فى أوكرانيا "هذا الصباح، شنت القوات المسلحة الروسية هجوما واسعا بأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة ومسيرات، بالإضافة إلى صواريخ كينجال ’الخنجر‘ الفرط صوتية، على البنية التحتية للمطارات الأوكرانية التى كانت تُجهز لاستقبال المقاتلات الغربية".

وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسية أن قوات الجنوب عززت مواقعها على طول خط المواجهة، مشيرا إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت640 عسكريا، وتم تدمير 5 مستودعات ذخيرة أوكرانية.

كذلك عززت قوات "المركز" الروسية مواقعها وكبدت الجيش الأوكرانى 345 قتيلا خلال يوم واحد، فى حين عززت قوات "الشرق" مواقعها وبلغت الخسائر الأوكرانية 115 عسكريا ودبابة.

كما أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية فى بيانها أن أنظمة الدفاع الجوى الروسية أسقطت 62 مسيرة أوكرانية و4 صواريخ باتريوت وصاروخى هيمارس خلال النهار.

وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 585 فردا عسكريا فى منطقة قوات "الغرب" الروسية، وأن قوات "دنيبر" دمرت 3 قاذفات صواريخ هيمارس فى يوم واحد.

وفى منطقة مجموعة قوات "الشمال" الروسية فى مقاطعة خاركيف، خسرت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 190 فردا و4 مركبات مدرعة.

كما أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية فى بيانها أن أنظمة الدفاع الجوى الروسية أسقطت 62 مسيرة أوكرانية و4 صواريخ باتريوت وصاروخى هيمارس خلال النهار.

وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 585 فردا عسكريا فى منطقة قوات "الغرب" الروسية، وأن قوات "دنيبر" دمرت 3 قاذفات صواريخ هيمارس فى يوم واحد.

 

وفى منطقة مجموعة قوات "الشمال" الروسية فى مقاطعة خاركيف، خسرت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 190 فردا و4 مركبات مدرعة.

مقالات مشابهة

  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تزايد حالات التخريب والسرقة
  • نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تلقيهم التأهيل الأمني والتدريب
  • انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية
  • الهند.. مقتل شخص إثر انهيار سقف مبنى في مطار دلهي
  • تعليق الرحلات الجوية في مطار دلهي بعد حادثة
  • بسبب الأمطار.. سقف مطار نيودلهي ينهار
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف في مطار نيودلهي بسبب الأمطار الغزيرة (فيديو)
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية يتم تجهيزها لاستقبال مقاتلات غربية
  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة إحدى بوابات المرور في مطار بغداد الدولي