صحيفة البلاد:
2024-09-19@13:56:51 GMT

تأهل أسطوري لمنتخب فلسطين لثمن نهائي كأس آسيا

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

تأهل أسطوري لمنتخب فلسطين لثمن نهائي كأس آسيا

محمود العوضي- جدة
حقق المنتخب الفلسطيني إنجازًا كبيرًا، بعد تأهله للمرة الأولى في تاريخه إلى دور الـ 16 في بطولة كأس آسيا 2023 التي تجري منافساتها في قطر حاليًا. التأهل التاريخي لمنتخب الفدائيين جاء بعدما تغلب على منتخب هونج كونج بثلاثية، مساء اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي احتضنه ملعب عبد الله بن خليفة، ضمن الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثالثة من دور المجموعات في كأس آسيا 2023.

وكتب منتخب فلسطين التأهل الأول له على الإطلاق من دور المجموعات في كأس آسيا، خلال المشاركة الثالثة بعد نسختي 2015م و2019م على الترتيب. الملفت أن المنتخب الفلسطيني حقق كذلك أول فوز له في تاريخ مشاركاته بكأس آسيا، خلال المباراة التاسعة.
سجل ثلاثية المنتخب الفلسطيني” عدي دباغ في الدقيقتين 12 و60، وزيد قنبر في الدقيقة 48. وكاد التأهل يضيع على منتخب فلسطين؛ بسبب ركلة جزاء تحصل عليها هونج كونج في الدقيقة 90+8، لكن العارضة منعت الكرة من دخول الشباك الفلسطينية.
يشار إلى أن المنتخب الإيراني قد حسم مواجهته أمام المنتخب الإماراتي بهدفين لواحد، جاءا بتوقيع مهدي طارمي في الدقيقتين 26 و65 على التوالي، فيما سجل يحيى الغساني هدف الأبيض الوحيد.
– ترتيب المجموعة الثالثة في كأس آسيا 1- إيران: 9 نقاط 2- الإمارات: 4 نقاط (سجل 5 واستقبل 4) 3- فلسطين: 4 نقاط (سجل 5 واستقبل 5) 4- هونج كونج: دون رصيد من النقاط جدير بالذكر أن المنتخب الفلسطيني ضمن الصعود إلى دور الـ16 بكأس آسيا من بوابة أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث. ويتفوق منتخب فلسطين على منتخبي الصين وسوريا، ثالث المجموعتين الأولى والثانية في كأس آسيا على الترتيب، ما يعني تأهله إلى ثمن النهائي دون الحاجة إلى انتظار المجموعات الثلاث المتبقية. فمنتخب الصين لديه نقطتان فقط، ومنتخب سوريا يمتلك 4 نقاط مع فارق أهداف (صفر) لكنه سجل 4 أهداف أقل من فلسطين.

 

⚽️???????? عدي الدباغ يفتتح التسجيل للمنتخب الفلسطيني#كأس_آسيا | #كأس_آسيا2023 | #هونغ_كونغ_فلسطين#AsianCup2023 pic.twitter.com/3FrVpDH2mq

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) January 23, 2024

⚽️???? المنتخب الفلسطيني يتقدم 2-0 على هونغ كونغ عبر زید قنبر#كأس_آسيا | #كأس_آسيا2023 | #هونغ_كونغ_فلسطين#AsianCup2023 pic.twitter.com/VE0CaJvYJw

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) January 23, 2024

⚽️???????? المنتخب الفلسطيني يواصل الإبداع ويُسجل الهدف الثالث عبر عدي الدباغ

???? هدف قد يؤهل الفدائي إلى الدور ثمن النهائي#كأس_آسيا | #كأس_آسيا2023 | #هونغ_كونغ_فلسطين#AsianCup2023 pic.twitter.com/CElbTD59Vs

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) January 23, 2024

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: تأهل تاريخي دور الـ 16 قطر 2023 كاس اسيا منتخب فلسطين المنتخب الفلسطینی منتخب فلسطین فی کأس آسیا هونغ کونغ

إقرأ أيضاً:

الأمين يدعم منتخب الكراسي بعد الخسارة من بطل العالم ويطالبهم بالتعويض في مواجهة الهند

دعم محمد الأمين رئيس اتحاد كرة اليد، الجهاز الفني ولاعبي منتخب مصر للكراسي المتحركة بعد الخسارة أمام البرتغال اليوم بالجولة الثانية لدور مجموعات بطولة العالم المقامة في مصر خلال الفترة من 16 إلى 21 سبتمبر الجاري.

الأمين يدعم منتخب الكراسي بعد الخسارة من بطل العالم ويطالبهم بالتعويض في مواجهة الهند

وأكد الأمين ثقته الكاملة في قدرات لاعبي منتخب مصر للكراسي المتحركة في العودة بقوة والمنافسة على لقب البطولة، مشيرا إلى أن المنتخب البرتغالي واحدا من أقوى منتخبات العالم في اللعبة وبطل بطولة العالم السابقة مؤكدا أن المنتخب الوطني قدم مباراة جيدة رغم الخسارة.

المصري البورسعيدي ينفي تفاوض الزمالك لضم باهر المحمدي تدريبات قوية وتعليمات خاصة لحراس الزمالك قبل لقاء الشرطة الكيني في إياب دور الـ 32 للكونفدرالية الإفريقية

وطالب الأمين، لاعبي المنتخب بالتعويض في مواجهة الهند مساء اليوم والفوز بالمباراة من أجل العودة إلى الطريق الصحيح والمنافسة على لقب البطولة مشيرا إلى أن المنتخب يضم مجموعة من أبرز اللاعبين فضلا عن وجود جهاز فني مميز بقيادة وائل عبدالعاطي..

كان منتخب مصر فاز بالمباراة الأولى له على حساب تشيلي …وقد أسفرت قرعة البطولة عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلًا من: “الهند، البرتغال، وتشيلي“.
 

مقالات مشابهة

  • السفارة المصرية في تايلاند تؤازر منتخب مصر في بطولة العالم للمواي تاي
  • المنتخب السعودي يحافظ على مركزه في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر
  • نهائي كأس العالم للشابات.. كوريا الشمالية واليابان
  • الأرجنتين تفوز على أفغانستان وتتأهل لدور ثمن نهائي كأس العالم داخل القاعة
  • الأمين يدعم منتخب الكراسي بعد الخسارة من بطل العالم ويطالبهم بالتعويض في مواجهة الهند
  • وفاة نجم منتخب إيطاليا بسبب "السرطان"
  • غرب آسيا للسيدات: بالثلاثة… فلسطين تتجاوز العراق
  • تأهل فريقي مركز النور والسكن الجامعي إلى نصف نهائي بطولة كرة الهدف للمكفوفين
  • سبعيني يتولى تدريب منتخب أستراليا للسيدات
  • رغم فوز المنتخب التونسي.. مطالبات بإقالة «البنزرتي»