عربي21:
2024-07-04@12:06:30 GMT

بلينكن: نرفض أي تغيير دائم للوضع الجغرافي لقطاع غزة

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

بلينكن: نرفض أي تغيير دائم للوضع الجغرافي لقطاع غزة

شدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، على رفض بلاده التعدي على الوضع الجغرافي لقطاع غزة، تاركا الباب مواربا أمام  أمام الدعم المحتمل لما وصفه بـ"ترتيبات انتقالية" لإنهاء الحرب التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة.

وقال بلينكن خلال حديثه للصحفيين في أبوجا بنيجيريا، إن "الولايات المتحدة ترفض أي تغيير دائم للوضع الجغرافي لقطاع غزة".



وأضاف: "إذا كانت هناك حاجة إلى ترتيبات انتقالية لجعل ذلك (إنهاء الحرب) ممكنا، فهذا أمر (مختلف). لكن عندما يتعلق الأمر بالوضع الدائم لغزة، فقد كنا واضحين وما زلنا بشأن رفض التعدي على أراضيها".

وتتصاعد في الأوساط الإسرائيلي وتيرة الدعوات المنادية بتهجير أهالي قطاع غزة من أراضيهم، كما اقترح وزير خارجية الاحتلال إنشاء جزيرة صناعية قبالة غزة لإيواء سكانها الفلسطينيين.

وكانت الولايات المتحدة أكدت في غير مناسبة على رفضها لاحتلال قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي عقب انتهاء العدوان، بخلاف رغبة الحكومة الإسرائيلية المتطرفة بالسيطرة الأمنية الكاملة على القطاع المحاصر.


ولليوم الـ109 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 25 ألف شهيد، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ63 ألف مصاب بجروح مختلفة، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بلينكن غزة الاحتلال الفلسطينيين امريكا فلسطين غزة الاحتلال بلينكن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)

اعتلى متظاهرون مناصرون لفلسطين سطح مبنى البرلمان الأسترالي في العاصمة كانبرا، نصرة للشعب الفلسطيني وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وأظهرت لقطات مصورة لحظات ظهور عدد من المتظاهرين على سطح مبنى البرلمان حيث هتفوا بشعارات مناصرة للشعب الفلسطيني ورافضة للجرائم الإسرائيلية المروعة بحق المدنيين في قطاع غزة.

????????????????????????⚡️| Pro-Palestinian demonstrators tonight on the roof of the Australian Parliament building in Canberra.#Australia | #Palestine | #Israel pic.twitter.com/GLfnB9EYAU — South Today (@SouthToday5) July 4, 2024
ورفع المشاركون بالاحتجاج لافتات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي وداعمة لفلسطين من قبيل "أوقفوا الحرب" و"فلسطين حرة من البحر إلى النهر" و"الإبادة مستمرة".

ووفقا للقطات تلفزيونية، فإن 4 أشخاص يرتدون ملابس داكنة  صعدوا على سطح المبنى، وتحدث أحد المتظاهرين عبر مكبر صوت منددا بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب. وقال المتظاهر "لن ننسى ولن نسامح وسنواصل المقاومة"، وفقا لرويترز.

وأفاد شاهد لرويترز بأن عددا من رجال الشرطة والأمن نصحوا الناس بعدم السير مباشرة أسفل منطقة الاحتجاج عند المدخل الرئيسي للمبنى، لكن لم تكن هناك محاولة بعد على ما يبدو لإنزال المتظاهرين.

ووصف  المتحدث باسم وزارة الشؤون الداخلية الأسترالية، جيمس باترسون، في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الاحتجاج المناصر للفلسطينيين بأنه "انتهاك خطير لأمن البرلمان"، مشيرا إلى أن المبنى الجديد "خضع لتكلفة كبيرة لمنع مثل هذه الاختراقات. هناك حاجة إلى إجراء تحقيق".


تجدر الإشارة إلى أن أستراليا، شهدت منذ اندلاع العدوان المتواصل للشهر التاسع على التوالي على غزة، العديد من الوقفات المناصرة للفلسطينيين، بالإضافة إلى الاعتصامات الطلابية في الجامعات.

ولليوم الـ272 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)
  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة
  • شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة  
  • شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة
  • عشرات الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • استشهاد 8672 طالبًا وتدمير 353 مدرسة وجامعة في عدوان الاحتلال
  • إعلام عبري: أكثر من 800 ضابط إسرائيلي قدموا استقالاتهم هذا العام
  • جيش الاحتلال يطالب بإخلاء مناطق القرارة وبني سهيلا وعبسان الجديدة على الفور
  • بلينكن: يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقق لإدارة قطاع غزة بعد الحرب
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا