الجديد برس:

نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، عن ضباط إسرائيليين، قولهم إن “مقاتلي فرقة الرضوان في حزب الله، يعبرون الحدود بشكل دوري بحثاً عن الجنود والسكان”.

ووصفت الصحيفة، ما يجري عند الحدود اللبنانية الفلسطينية المحتلة، بالـ”حرب غير المعلنة”، ورأت أنها “تتفاقم”، مشيرةً إلى أن “عدد الجنود الذين يشاركون في عمليات الشمال والعمليات في غزة، متقارب، لكن الفارق هو أن ما يجري في غزة حرب معلنة”.

وقالت إن ما يجري “معركة ثابتة تشمل إطلاق الصواريخ والمدفعية وغارات القصف والتسلل الخفي”، محذرةً من أن حزب الله لم يطلق العنان لقوته النارية بعيدة المدى بعد. 

وأشارت الصحيفة إلى أن القتال “اشتد هذا الشهر، ولا  أحد يعرف إلى متى يمكن أن تستمر المعركة الحدودية قبل أن تنفجر”. 

ونقلت “وول ستريت جورنال” عن المقدم دوتان رازيلي من الجيش الإسرائيلي قوله عن المواجهات مع حزب الله في لبنان: “ليس لدينا اسم لها بعد.. ولكن في شمال إسرائيل، بدأ الناس يطلقون عليه اسم الحرب”.

وأجلت “إسرائيل” معظم الإسرائيليين من المستوطنات الحدودية. وقال رئيس المجلس الإقليمي في الجليل الأعلى إن نحو 120 ألف شخص نزحوا حالياً.

وأوردت الصحيفة في هذا السياق، أن “حانيتا وغيرها من الكيبوتسات الشمالية تحولت إلى قرى أشباح”، ونقلت أن الإسرائيليين يقولون إنهم “لن يعودوا إلى منازلهم طالما أن مقاتلي حزب الله يتمركزون بالقرب من السياج الحدودي”، مشيرين إلى أن “قوة الرضوان المخيفة، حاولت مراراً وتكراراً عبور الحدود في مجموعات صغيرة منذ أكتوبر”.

وأشارت إلى أنه “حتى لو أدت الدبلوماسية إلى وقف إطلاق النار، فإن قلة من الناس في الشمال يعتقدون أن ذلك سيجعل المنطقة آمنة مرة أخرى”، مؤكدةً أن “السابع من أكتوبر غير تصورات الإسرائيليين”.

وقال إسرائيلي من كيبوتس بارام، على الحدود الشمالية إن “طوال السنوات قصفونا (حزب الله)، لكنهم لم يعبروا السياج أبداً.. وعندما فعلت حماس ذلك في غزة، شعرنا بالخوف من أن يفعل حزب الله ما هو أسوأ من ذلك”، بحسب الصحيفة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حزب الله إلى أن

إقرأ أيضاً:

بعد انطلاق العملية البرية في لبنان.. أوستن يجري محادثة مع غالانت

أجرى وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن محادثة مع نظيره الإسرائيلي، يوآف غالانت، الاثنين، بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي شن عملية توغل برية محدودة في جنوب لبنان.

وقالت الوزارة في بيان إن أوستن وغالانت "اتفقا على ضرورة تفكيك البنية التحتية الهجومية على امتداد الحدود لضمان عدم تمكن حزب الله اللبناني من شن هجمات على غرار هجمات السابع من أكتوبر على البلدات الشمالية في إسرائيل".

وأضافت أن أوستن أكد على ضرورة إيجاد حل دبلوماسي لضمان عودة المدنيين بأمان إلى منازلهم على جانبي الحدود.

"سهام الشمال".. إسرائيل تدخل لبنان بريا بغطاء جوي ومدفعي بدأ الجيش الإسرائيلي عملية برية "محددة الهدف والدقة" ضد أهداف تابعة لحزب الله اللبناني في منطقة جنوب لبنان، وذلك بناء على قرار المستوى السياسي.

وجاء بيان البنتاغون بعد ساعات قليلة من إعلان الجيش الإسرائيلي فجر الثلاثاء أنه بدأ عملية برية "محددة الهدف والدقة" في جنوب لبنان ضد مواقع حزب الله، وسط ترقب دولي حيال تصاعد المعركة التي يخشى كثيرون أن تتسع لحرب شاملة.

العملية، التي أطلق عليها اسم "سهام الشمال"، جاءت بتوجيهات المستوى السياسي الإسرائيلي وبإعداد مسبق من هيئة الأركان العامة، في إطار تصعيد مستمر على الحدود الشمالية.

وتشمل العملية هجمات منسقة بين القوات البرية وسلاح الجو الإسرائيلي، إضافة إلى قصف مدفعي يستهدف البنى التحتية التابعة لحزب الله، وذلك في محاولة لتقليص التهديدات الموجهة للبلدات الإسرائيلية في الشمال.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. إسرائيل تزعم تدمير أنفاق والعثور على أسلحة و«حزب الله» يردّ!
  • الصين تعبر عن “قلق شديد” بعد إعلان الاحتلال بدء عملية برية محدودة في لبنان
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 4 جنود من وحدة “دفدوفان”.. ما الذي يجري في مخيم بلاطة؟
  • إسرائيل: الغارات على لبنان بشكل محدود واللبنانيون:تقصف بعنف
  • بعد انطلاق العملية البرية في لبنان.. أوستن يجري محادثة مع غالانت
  • وول ستريت جورنال: هذا وضع حزب الله بعد اغتيال نصرالله
  • وول ستريت جورنال: الفراغ القيادي بعد اغتيال نصر الله يضع حزب الله في أصعب لحظة
  • وول ستريت جورنال: الفراغ القيادي بعد اغتيال "نصر الله" يضع حزب الله في "أصعب لحظة"
  • وول ستريت جورنال: قوات إسرائيلية خاصة دخلت إلى أنفاق لحزب الله على الحدود
  • "وول ستريت جورنال": اغتيال نصرالله جاء انتهازا لفرصة تلقي معلومات عن الاجتماع