دشنت السفيرة الأمريكية الجديدة في القاهرة، عملها من خلال فيديو لها عبر الصفحة الرسمية، تعلن فيه سعادتها بتولي منصبها الجديد، وسط التحديات الصعبة في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت هيرو مصطفى غارغ، السفيرة الأمريكية الجديدة لدى جمهورية مصر العربية، في الفيديو المنشور مساء اليوم الثلاثاء: «يسعدني أنا أكون في القاهرة، في بناء شراكة مع الحكومة والشعب المصري، ولقد ولدت في العراق، وانتقلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع عائلتي في سن مبكرة، وأنا أول سفيرة أمريكية في مصر من المنطقة».

وواصلت السفيرة الجديدة: «خلال مسيرتي المهنية في وزارة الخارجية والبيت الأبيض، ركزت على العمل المشترك بين الولايات المتحدة والشرق الأوسط وأوروبا والهند، وشخصيا، لا استطيع أن أفكر في أي مكان أفضل، أن أكون فيه الآن أكثر من مصر قلب العروبة النابض».

الوصول في وقت صعب

واستطردت السفيرة: «أعلم أني وصلت إلى المنطقة في وقت صعب، لكن الصراع الحالي في غزة، أظهر مرة أخرى مدى ريادة مصر ودورها الذي لا غنى عنه في الجهود المبذولة للمساهمة في تحقيق الاستقرار والسلام والازدهار في الشرق الأوسط، وإن الولايات المتحدة ملتزمة بسيادة مصر، وأمنها وكذلك التوصل إلى سلام دائم وعادل في الشرق الأوسط مبني على حل الدولتين للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي».

شجاعة قادة مصر

واستطردت: «إن الشجاعة والقناعة التي أبداها قادة مصر قبل 45 عاما، بإعطاء الأولوية للسلام على الصراع ورفع مستوى التفاهم المشترك على العنف والاستثمار في الرخاء بدلا من الصراع، يمكن بل ينبعي أن يكون بمثابة مصدر إلهام لمهمتنا المشتركة  المتمثلة في استعادة السلام والاستقرار في المنطقة». 

تعزيز الشراكة بين البلدين

وقالت السفيرة: «أولوياتي تعزيز الشراكة الاقتصادية والأمنية والدبلوماسية بين الشعبين، وأن توسيع شراكتنا القوية ضرورية للتغلب على الصراع الإقليمي الحالي، كما أنها ستتضمن أننا معا سنتصدى لتحدياتنا المشتركة الأوسع نطاقا، بما في ذلك آثار تغير المناخ وأزمة الأمن الغذائي العالمي، وإلزام أنفسنا بأعلى معايير حقوق الإنسان على كل المستويات، وتحقيق نمو اقتصادي شامل ومستدام لمصر وتسخير الإمكانات الكاملة لجميع شرائح المجتع وخاصة المرأة والشباب».

العمل على مسار مزدهر

واختتمت حديثها قائلة: «إنني أتطلع لاكتشاف الثقافة والتاريخ والتقاليد الغنية في أم الدنيا، وفي رحلاتي المقبلة في جميع أنحاء مصر في السنوات المقبلة، أتطلع إلى مقابلة الكثير منكم، ولا استطيع الانتظار لبدء العمل، معا أرسم مسار مزدهر ومفعم بالأمل للمضي قدما لبلدينا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سفيرة أمريكا في مصر القاهرة السفيرة الأمريكية الجديدة الولايات المتحدة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني

أكد رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، صلاح عبد العاطي، أن استخدام المدنيين في غزة كدروع بشرية، والانتهاكات ضد الإنسانية،التي تعتمد عليها السياسة الإسرائيلية الممنهجة، ترقى إلى جرائم الحرب، لافتا إلى أن جميع صور التعذيب التي رأيناها خلال الفترة الماضية تؤكد عدم اهتمام إسرائيل بالإدانات الدولية وتدابير محكمة العدل الدولية وقواعد القانون الدولي الإنساني.

استقالة أصغر موظفة من الحكومة الأمريكية بسبب حرب غزة

وقال عبد العاطي -في مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"-"إن استخدام المدنيين كدروع بشرية خاصة فى عمليات الاقتحام خلال الحرب الإسرائيلية، جريمة مستمرة كانت ومازالت جزءا من جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وسلسلة الانتهاكات منذ 57 عاما منذ بدء الاحتلال، مؤكدا أن تلك السياسة لن تتوقف سوى بوقف الاحتلال ومساءلة دولة الاحتلال على هذه الجرائم".

 

وأضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع، حيث قامت بتغطية إسرائيل بحق النقض "الفيتو" الأمريكي الذي قطع الطريق على المجتمع الدولي للوفاء بالتزاماته، كما قدمت الدعم السياسي والعسكري والمالي لدولة الاحتلال.

 

وأشار إلى أن إسرائيل تعد بمثابة قاعدة عسكرية متقدمة للولايات المتحدة الأمريكية، وللقوة الاستعمارية فى المنطقة،ولها أغراض محددة، قد تراجعت بدورها جراء معارضة الشعوب لبقاء هذا الكيان الغاصب الذي يستمر فى ارتكاب كل هذه الجرائم، لافتا إلى أن الولايات المتحدة تحاول التخفيف من حدة انتهاكات قوات الاحتلال عبر تصريحات وزارة الخارجية الأمريكية ،والرئيس الأمريكي جو بايدن.

 

وأوضح أن لقاء الرئيس الأمريكي، جو بايدن، برئيس الوزراء الإسرائيلي،بنيامين نتنياهو في واشنطن أواخر الشهر الجاري، يعد جائزة أخرى لنتانياهو للاستمرار في جرائمه بغزة، خاصة بعد أن ظهر بايدن بشكل أضعف أمام ترامب فى مناظرته الانتخابية الأخيرة، ما انعكس على حاجة الحزب الديمقراطي للوبي الصهيوني ومحاولة استمالته. 

 

وأكد أن السياسة المتناقضة والمترددة من قبل الرئيس بايدن، تظهر وتكشف حقيقة ما قامت به الإدارة الأمريكية، من دعم لا محدود لدولة الاحتلال الإسرائيلي، ما يعطي للاحتلال ضوء أخضر جديد للاستمرار فى جرائم الإبادة الجماعية داخل قطاع غزة. 

وزير الخارجية السعودي: حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية مسار السلام الوحيد

أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، أن حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة هو مسار السلام الوحيد. 

وقال آل سعود ـ في كلمة ألقاها خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء من أستونيا ـ إن "المملكة تبذل جهودا في إطار وقف إطلاق النار في غزة وتيسير دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع" مشيرا إلى أنه ناقش العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على رأسها القضية الفلسطينية والنزاع في غزة، مشيدا في الوقت نفسه بالتعاون المثمر بين البلدين في العديد من المجالات. 

 

وشدد وزير الخارجية السعودي على ضرورة تكاتف الجهود لتقوية العلاقات لإنهاء النزاع بين روسيا وأوكرانيا، بالإضافة إلى التركيز على الحلول السلمية المستدامة بين البلدين. 

 

ووصل الأمير فيصل إلى تالين (عاصمة جمهورية إستونيا)، مساء أمس الثلاثاء، في زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

 

المجلس الوطنى الفلسطينى: ما يحدث فى أحياء شرق خان يونس والشجاعية مجازر وحشية

 

ذكر المجلس الوطنى الفلسطينى، أن قوات الاحتلال الإسرائيلى تُنفذ مجازر وحشية فى أحياء شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، وحى الشجاعية، شرق مدينة غزة.

 

وأضاف المجلس، في بيان صحفي، أن قوات الاحتلال لم تكتف بقتل الأطفال والنساء، بل تواصل تدمير عشرات المربعات السكنية فوق رؤوس قاطنيها، وتمنع فرق الإنقاذ والفرق الطبية من انتشال جثامين الشهداء والمصابين وتركهم لتنهشهم الكلاب الضالة.

 

 

مقالات مشابهة

  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني
  • السفيرة الأمريكية تبحث التعاون القضائي مع العراق
  • حرب ضروس قد تلتهم الشرق الأوسط
  • نيبينزيا: روسيا ستعقد اجتماعات لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط خلال رئاستها لمجلس الأمن الدولي
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفيرة الولايات المتحدة
  • الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر في القضاء على الاتجار بالبشر
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن
  • الحرب بين إسرائيل وحزب الله قد تلتهم الشرق الأوسط
  • محمد الباز يكشف كيف أجهضت 30 يونيو مخطط الشرق الأوسط الجديد (فيديو)
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة تشيد بالدور المصري في تسهيل زيادة المساعدات لقطاع غزة