أعلنت شركة "اوتوفاز" الروسية أنها تستأنف إنتاج سيارات "لادا غرانتا" المزودة بنظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS).

وسيتم تثبيت نظام المكابح المانعة للانغلاق على جميع نماذج أسرة "غرانتا"، بدءا من الإصدار الكلاسيكي. وسيبدأ سعر التجزئة الموصى به لـ"غرانتا" مع ABS من 772.5 ألف روبل.

وكان رئيس الشركة، مكسيم سوكولوف ، قد صرح في وقت سابق أنه يخطط لاستئناف إنتاج "لادا غرانتا" المجهزة بنظام المكابح المانعة للانغلاق في صيف عام 2023.

إقرأ المزيد "لادا" تكشف عن خططها في الإمارات وسوريا والجزائر ومصر

يذكر أن الحكومة الروسية قامت في مايو عام 2022 على خلفية مشاكل استيراد المكونات، بتبسيط شروط منح السيارة شهادة الاستخدام ، بما في ذلك التصريح  بإنتاج السيارات من جميع الفئات البيئية من Euro 0 إلى Euro 5  وسمحت بعدم تثبيت نظام ABS.

وفي مايو الماضي اتخذت الحكومة قرارا بالعودة التدرجية إلى اللوائح التقنية في استخدام وصيانة السيارات وإلغاء التسهيلات تدريجيا  لغاية 1 فبراير عام 2024. وحسب الحكومة، سيكون شرط تجهيز السيارات بنظام المكابح المانعة للانغلاق إلزاميا بعد ديسمبر المقبل. ومع ذلك، فإن فترة استيراد السيارات بدون زر ABS  تم تمديدها لغاية 1 فبراير عام 2024.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا لادا

إقرأ أيضاً:

الحكومة: إحالة غير مستحقي سيارات المعاقين للنيابة بتهمتي الاتجار بالبشر والتهرب الضريبي

القاهرة - مصراوي:

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتحديد مهلة شهرين لاستقبال من يطلبون تسوية أوضاعهم وسداد مستحقات الدولة ضمن منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم.

وقال مدبولي إنه بعد هذه المدة، سيتم إحالة أي مُستفيد غير مُستحق لهذه السيارة، لم يتقدم لسداد مستحقات الدولة، إلى الجهات القضائية، بتهمتي الاتجار بالبشر والتهرب الضريبي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة إجراءات حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، وأحمد كجوك، وزير المالية، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والمستشار عدنان فنجري، وزير العدل، والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، والدكتور محمد زيدان، مدير عام الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، ومسئولي الجهات الرقابية والأمنية.

وأكد رئيس الوزراء، أن هدف هذا الاجتماع يتمثل في متابعة الإجراءات المُتخذة من جانب أجهزة الدولة ضمن جهودها لحوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، بما يُسهم في وصول الدعم الذي أتاحته الدولة لهذه الشريحة في إطار تلك المنظومة؛ لمستحقيه.

ولفت الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أهمية المُتابعة الدورية للجان المُكلفة بفحص السيارات التي حصل عليها ذوو الهمم، والتأكد من المُستفيد بها، خلال الفترة الماضية.

مقالات مشابهة

  • شركة “السرير” تنهي حفر بئر بحقل السارة بقدرة إنتاج 2400 برميل يوميا
  • الحكومة: إحالة غير مستحقي سيارات المعاقين للنيابة بتهمتي الاتجار بالبشر والتهرب الضريبي
  • الحكومة تتحصل على 1.5 مليار جنيه لتسوية أوضاع 13 ألف حالة من «سيارات ذوي الهمم»
  • "كيزاد" تطلق شركة الإنتاج الإعلامي "كي زي ميديا"
  • ضبط مدير شركة إنتاج فني ينتهك الحقوق المادية والأدبية
  • ضبط شركة إنتاج فني بدون ترخيص بقصر النيل
  • حبس 3 متهمين بإدارة شركة إنتاج فني غير مرخصة
  • «الداخلية»: ضبط شركة إنتاج فني دون ترخيص بالقاهرة
  • الداخلية تضبط شركة إنتاج فنى بدون ترخيص بالقاهرة
  • ضبط شركة إنتاج فنى دون ترخيص بالقاهرة