صدى البلد:
2024-07-01@18:19:47 GMT

الصحة: إصابتان فقط في حادث المريوطية.. فيديو

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن حادث طريق الدائرى المريوطية، أسفر عن إصابتين وتم نقلهما إلى مستشفى الهرم، وإن هناك توجيهات رئاسية من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة وإنجاز العمل بدقة.
 

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة وجه بتوفير العلاج لأحد المرضى في جولته اليوم في البحيرة.


وشدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن الوزير يحاسب أي مسئول يخرج عن القواعد ولا يصحح الأخطاء، مضيفا أنه يصدر عقوبات ضد أي مسئول لا يعالج الأخطاء.


وأوضح عبدالغفار، أنه يتم محاسبة أي مسئول لديه الأدوية ولا يقوم بصرفها للمرضى، لافتا إلى أنه لابد من اتباع النظم في التعامل مع المرضى.


وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، أننا نعاني في مصر من الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية، قائلا: "بنستخدم المضادات الحيوية بشكل مفرط في أي مرض دون الرجوع إلى الطبيب، وهو ما يسبب ضعف المناعة وضرر على المرضى، كما يتسبب في مقاومة البكتيريا للعلاج".


وشدد عبدالغفار، على أهمية نشر الوعي الصحي بين المواطنين، لافتا إلى أنه يتم العمل على اتخاذ كافة الإجراءات داخل الوزارة من أجل صرف الأدوية للمرضى.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الصحة: شمال سيناء ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور أحمد سمير بدر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء وفد وزارة الصحة، برئاسة الدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية ولجنة من هيئة التأمين الصحي الشامل، زيارتهم اليوم مستشفى اصابات وطوارئ بغداد بوسط سيناء .

وأكد الدكتور بدر ان الزيارة تمهيدا لدخول محافظة شمال سيناء منظومة التأمين الصحي الشامل واستكمال تطوير وحدات الرعاية الأولية والمستشفيات بالمحافظة

وأعلن الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية عن تطوير وحدات الرعاية الأساسية على مستوي المحافظة تمهيدًا لإدخال منظومة التأمين الصحي الشامل للمحافظة، بجانب تطوير عدد من المستشفيات في المحافظة، واعتماد مستشفيات شمال سيناء بجودة المنشآت الصحية، وانشاء مستشفي الشيخ زويد الجديدة، وتوسعة مستشفي بئر العبد التخصصي، واستكمال تطوير مستشفي العريش العام و تطوير مستشفي الطوارئ برمانة

مقالات مشابهة

  • وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي
  • كشف حساب الوزراء (2)
  • وكيل وزارة الصحة: شمال سيناء ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل
  • وزير الصحة يبحث إجراءات حصول مصر على الإشهاد الدولي بالخلو من مرض الملاريا
  • عبدالغفار يبحث مع «الصحة العالمية» إجراءات حصول مصر على الإشهاد الدولي بالخلو من مرض الملاريا
  • «الصحة» تستقبل «برنامج الملاريا العالمي» تمهيدا لإعلان مصر خالية من المرض
  • صحة مطروح: خروج 33 من مصابي حادث الأتوبيس وحجز 24 تحت الملاحظة
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • مصرع 5 أشخاص.. محافظ مطروح يتابع حالة ضحايا حادث إنقلاب أتوبيس سياحي
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية