وقع الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى مع أندريه يوريفيتش الأمين العام لاتحاد الشعوب الأوروآسيوية "منظمة غير حكومية"، اتفاق تعاون بين الاتحادين.

الأمناء العامين المساعدين

جاء توقيع الاتفاق بعد اجتماع بنعيسى وعدد من الأمناء العامين المساعدين بمقر اتحاد المحامين العرب بالقاهرة مع الأمين العام لاتحاد الشعوب الأوروآسيوية والوفد المرافق له.

 

وأكد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، أن الاتفاق يأتي ترجمة لرغبة الاتحادين في التعاون المشترك، بعد أن أبدى اتحاد الشعوب الأوروآسيوية رغبته في التعاون مع الاتحاد بعد الاطلاع على أهدافه ومبادئه الأساسية.

وأشار بنعيسى، أنه سيتم من خلال الاتفاق العمل على تحقيق المصلحة العامة للشعوب والمساهمة في حل القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية والسعي لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لمأساة إنسانية حقيقية في قطاع غزة.

وقال الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، إن الاحتلال الإسرائيلي أتى على الأخضر واليابس في قطاع غزة ومستمر في الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني بدعم من الولايات المتحدة وحلفائها رغم الرفض الدولي لتلك المجازر وجرائم الحرب التي لم يشهدها التاريخ الحديث، مشددا على ضرورة العمل على الإيقاف الفوري لإطلاق النار وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

نقابة المحامين تنعى ابنة نقيب الأشراف محمود الشريف

ومن جانبه أعرب الأمين العام لاتحاد الشعوب الأوروأسيوية عن سعادته للتعاون بين الاتحادين، مؤكدا أن اتحاد المحامين العرب له ثقل ليس فقط على المستوى العربي ولكن على المستوى الدولي أيضا

وشدد يوريفيتش على أهمية الدبلوماسية الشعبية التي قد تحقق أحيانا ما لم تتمكن الدبلوماسية الرسمية من تحقيقه، لافتا إلى إمكانية استغلال الدبلوماسية الشعبية في السعي لحل القضية الفلسطينية عبر تكوين الاتحادين للجنة شعبية تعمل على مناقشة أهم التحديات وسبل حلها.

وأوضح أنه سيتم من خلال الاتفاق أيضا توحيد الجهود على الساحة الدولية للحماية المهنية والاجتماعية والبحث عن حلول مشتركة في مواجهة التحديات الجديدة وتنفيذ المشاريع الإبداعية.

وتعرف الأمين العام لاتحاد الشعوب الأوروآسيوية والوفد المرافق له على تاريخ اتحاد المحامين العرب النضالي في الدفاع عن القضايا العربية واستمعوا من الأمناء العامين المساعدين لاتحاد المحامين العرب على جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ومخالفته للقانون الدولي والشرعية الدولية ورفضه الانصياع لها والانسحاب من الأراضي العربية المحتلة.

هيئة المكتب بنقابة المحامين تعقد اجتماعها الأول بعد إعادة تشكيلها

وعقب توقيع اتفاق التعاون أهدى أندريه يوريفيتش؛ درع اتحاد الشعوب الأوروآسيوية للأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى.

حضر التوقيع من اتحاد المحامين العرب؛ الأمين العام المساعد لدولة المقر سيد شعبان والأمناء العامون المساعدون علي رياض ومازن رشيدات ومحمد المراد ولميا صبري مفدى وعمر الحاج محمد وطارق عبدالفتاح وعبدالجواد أحمد ومحمد المسوري ومحمد حسن عوض الله ونقيب محاميي السودان عثمان الشريف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمين العام لاتحاد المحامين العرب الأوروآسيوية اتحاد المحامين العرب العام لاتحاد المحامین العرب اتحاد المحامین العرب

إقرأ أيضاً:

بسبب محمد الحنفي.. المقاولون ينوي التصعيد ضد اتحاد الكرة

أكد محمد عادل المشرف علي الكرة بنادي المقاولون العرب أن مسؤولي اتحاد الكرة المصرية لايكلفون خاطرهم ويسألون عن العقود التي يبرمونها ورأيت بعيني التخبط كما حدث في أزمة الشيبي الأخيرة.

المقاولون ينوي التصعيد ضد اتحاد الكرة

أضاف محمد عادل في تصريحات خاصة عبر برنامج الكابتن علي قناة  dmc أن الحكم محمد الحنفي لم يخطئ في أي قرار في مواجهة المقاولون العرب وبيراميدز ولكننا نتحدث عن إدارته للمباراة من الأساس.

وواصل: “هذا الأمر من لائحة بيريرا نفسه وبالتالي نحن نطالب بحقنا وأرغب في رد مكتوب لأننا سنقوم بتصعيد الأمر بعد ذلك، والامر المميز في اتحاد الكرة أنهم لايردون علي أي شخص يعني اطلب اللي أنت عاوزه وخلاص”.

حسين علي: الأهلي كان يريد ضمي عندًا في الزمالك عاجل.. زيزو يكشف كواليس عرض بورتو البرتغالي

واستطرد تصريحاته أنه لا يبحث عن الفوز بل عن الصح فقط ولو لعب قدام بيراميدز 10 مرات هيخسر معنديش مشكلة ولكني أطلب الصح والحق فقط.

واختتم تصريحاته علي أنهم يقدمون مالديهم والمقاولون تعرض لهذا الامر من قبل وجاء شوقي غريب وأنقذ الموقف ولدينا 8 مباريات بخلاف مباراة بيراميدز لو أعيدت بمعني أن هناك 27 نقطة ولو حصدنا 15 نقطة سنبقي في الدوري.

مقالات مشابهة

  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع حقوق الإسكندرية
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية.. ويلتقي المحامي العام الأول
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • «الأهلى المصرى» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس
  • بسبب محمد الحنفي.. المقاولون ينوي التصعيد ضد اتحاد الكرة
  • رئيس اتحاد المعلمين العرب يواصل لقاءاته بقيادات التربية والتعليم في سوريا
  • اللامي يرأس اجتماع الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب
  • «التمثيل التجاري» يوقع بروتوكول تعاون مع «وفا بنك» لزيادة الصادرات المصرية لإفريقيا
  • بدء اجتماع الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب برئاسة مؤيد اللامي
  • اليوم.. بغداد تحتضن اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب للمرة الرابعة