قال مسؤولون بوزارة الدفاع الأوكرانية عقب قمة رامشتاين الثامنة عشرة التي عُقدت اليوم الثلاثاء 23 يناير، إن الحلفاء سيزودون أوكرانيا هذا العام بمزيد من الأسلحة اللازمة لضرب الأهداف الروسية بشكل فعال سواء على الخطوط الأمامية أو في الخلف وكذلك لتدمير المراكز اللوجستية الروسية.

أضافت الدفاع الأوكرانية في بيان لها، أنه تم التعهد خلال الاجتماع بتزويد أوكرانيا بقدرات ضرب إضافية بعيدة المدى، من بين أمور أخرى، بحسب ما أورده موقع “كييف إندبندنت”.

ويستخدم الجيش الأوكراني صواريخ ATACMS وStorm Shadow التي قدمتها الولايات المتحدة والتي سلمتها المملكة المتحدة لضرب المواقع والمعدات العسكرية الروسية في عمق الخطوط الأمامية.

وانعقدت قمة مجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية (UDCG) عبر الإنترنت وسط تزايد عدم اليقين المحيط بمستقبل الدعم الغربي لأوكرانيا، حيث لا تزال المساعدات العسكرية والمالية الأمريكية والاتحاد الأوروبي التي تبلغ قيمتها أكثر من 100 مليار دولار متوقفة بسبب الاضطرابات السياسية الداخلية.

ووفقاً لمسؤولين في وزارة الدفاع الأوكرانية، أظهرت قمة 23 يناير أن "الدعم القوي" من حلفاء كييف سيستمر وقال هينادي كوفالينكو، رئيس إدارة التعاون الدفاعي الدولي بوزارة الدفاع، إن الشركاء ناقشوا تعزيز قدرات أوكرانيا ضمن تحالفات الطيران والدفاع الجوي والمدفعية والأمن البحري.

ناقش الحلفاء ضمن تحالف الطيران إرسال مروحيات إضافية إلى أوكرانيا، بحسب كوفالينكو.

وأطلع وزير الدفاع الأوكراني رستم عمروف المشاركين في قمة رامشتاين على الأولويات والأهداف الدفاعية للبلاد لعام 2024، قائلًا إنه لتحقيق انفراجة على خط المواجهة، تحتاج أوكرانيا إلى "الابتكار والتقدم التكنولوجي الكبير"، مضيفا أن التقنيات الدفاعية ستكون النقطة الأساسية في جدول أعمال الوزارة لهذا العام.

وفقًا لعمروف، استخدمت روسيا قذائف مدفعية أكثر بستة أضعاف من أوكرانيا، وضحت بما متوسطه 400 جندي مقابل كيلومتر مربع واحد من الأرض، وتجاوزت قدرات أوكرانيا في إنتاج طائرات بدون طيار من منظور الشخص الأول (FPV)، ولكن على الرغم من كل هذا "لم تقترب من أهدافها الاستراتيجية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الأوكرانية الأسلحة بعيدة المدى الجيش الأوكراني الدفاع الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، عن تمكن قواتها من السيطرة على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا، خلال تقدم قواتها على جميع محاور القتال. 

الجيش الروسي يسطير على بلدة جديدة

ووفقا للبيان الذي أصدرته وزارة الدفاع الروسية اليوم، فقد تمكنت القوات الروسية من تحرير بلدة رازلدوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية؛ التي انفصلت عن أوكرانيا في فبرابرعام 2022.

وأوضح البيان، أن قوات الجنوب في الجيش الروسي، هي من سيطرت على البلدة.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية، إلى أن خسائر الجيش الأوكراني وصلت إلى نحو 4 آلاف و410 جنود قتلى، ودبابتين، و8 مركبات قتالية مدرعة، و48 مركبة، و39 مدفعا.

13 ألف قتيلا خلال العمليات العسكرية

ولفتت «الدفاع الروسية» إلى أنه خلال الفترة ما بين 22 و28 يونيو الجاري، خسرت القوات الأوكرانية 13 ألفا و820 قتيلا خلال العمليات العسكرية أمام الجيش الروسي.

وحسبما ذكرت شبكة «سكاي نيوز»، فإن رازلدوفكا بلدة صغيرة شمال مدينة سوليدار، ذات أهمية استراتيجية، وعلى بعد نحو 20 كيلومترا إلى الشمال من باخموت.

كما تقع البلدة بالقرب من نهري «باخموتكا» و«سوخايا روتش»، اللذان يعملان كحواجز طبيعية، ويعرقلان تقدم الجيش الروسي.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • القوات الأوكرانية تطلق النار على مدنيين أثناء إخلائهم من بلدة توريتسك في دونيتسك
  • القاهرة الإخبارية: القوات الروسية لم تنسحب من "نوفا كخوفكا" جنوب أوكرانيا
  • موسكو تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة بسبب المسيرات الأمريكية في البحر الأسود
  • القوات الروسية تدك مراكز تجميع الأسلحة الغربية في أوكرانيا بـ 17 ضربة
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية قد تستقبل مقاتلات غربية
  • الدفاع الروسية: القضاء على 1815 عسكرياً أوكرانيا وتدمير 76 طائرة مسيرة