علقت الإعلامية لميس الحديدي على مراسم صب الخرسانة للمفاعل الرابع في محطة الضبعة النووية، التي شهدها الرئيس السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، قائلة: “تعقب هذه المرحلة بدء كافة المنشآت الكبرى للمشروع، وهذا مشروع وقع في عام 2017، وكانت الاتفاقية في عام 2015 وتستهدف توليد الكهرباء”.

فنون الإثارة في البدل الضائع.

. شاهد (2-2) ملخص أهداف مباراة مصر وكاب فيردي في كأس أمم إفريقيا شاهد ملخص أهداف مباراة إيران والإمارات 23-1-2024 في كأس أسيا

وأضافت "الحديدي"، خلال برنامجها "كلمة أخيرة" على شاشة ON أن المشروع يهدف إلى دخول مصر في مجال الطاقة النظيفة والجديدة والمتجددة دون استخدام وقود أحفوري، مشيرة إلى أن "الأهمية لا تقتصر على ذلك فقط، بل وتحدث نوعًا من القيمة العلمية المضافة من خلال التدريب والتعليم والدخول في عصر مختلف من العلم والطاقة المتجددة."

كان الرئيسان عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين قد شاركا عبر رابط فيديو في مراسم صب الخرسانة للمفاعل الرابع بمحطة الضبعة النووية. وتنفذ شركة "روساتوم" الحكومية الروسية أعمال الإنشاءات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامية لميس الحديدي محطة الضبعة الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

"من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء

بعد إعلان الحكومة زيادة عدد ساعات قطع الكهرباء في جميع محافظات الجمهورية عن معدل ساعتين، لتكون 3 ساعات في حين تصل لمعدل 4 ساعات في بعض المحافظات، كما أعلنت محافظة بورسعيد.

لميس الحديديلميس الحديدي تعلق على أزمة انقطاع الكهرباء

قامت الإعلامية لميس الحديدي، بالتعليق عبر الصفحة الرسمية لها على موقع "إكس" تويتر مسبقًا، على آخر المستجدات بشأن زيادة عدد ساعات قطع الكهرباء في مختلف المحافظات، مبينة رفضها التام لما يحدث، مشددة على أن الكهرباء ليست رفاهية.

وقالت الحديدي عبر تعليقها: «يعنى إيه قطع الكهرباء 4 ساعات في حرارة 43 ودون مواعيد محددة؟.. فيه ناس كبيرة لا تتحمل، وناس عيانة وطلبة بيذاكروا وناس بتتعلق في المصاعد، حتى الناس العادية ده أبسط حقوقها».

وأضافت الحديدي: «الكهربا ليست رفاهية، ده حق المواطن ودور الدولة، الناس أهم من أرقام الموازنة الصماء بتاعة الفائض الأولي».

لو بورسعيد بتقطع الكهربا فيها ٤ ساعات،محافظات الصعيد بتقطع فيها كم ساعه؟قطع الكهربا يعنى قطع الميه يعنى قطع التلفون والإنترنت وخراب الاجهزه الكهربائيه.مين ح يعوض الناس عن كل ده ؟و فى النهايه فين افق الحل؟؟ لازم نعرف ده حقنا ثم فين الطاقه الشمسيه؟#الكهربا_مش_رفاهيه
#الكهربا

— Lamees elhadidi (@lameesh) June 24، 2024 اعتذار وزارتي الكهرباء والبترول عن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية اعتذار وزارتي الكهرباء والبترول بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية لميس الحديدي تشن هجوم على رئيس مجلس الوزراء

وتابعت الحديدي: "لو بورسعيد الكهرباء بتقطع فيها 4 ساعات.. محافظات الصعيد بتقطع فيها كام ساعة، قطع الكهرباء يعنى قطع الميه يعنى قطع التليفون والإنترنت وخراب الأجهزة الكهربائية.. مين هيعوض الناس عن كل ده، وفى النهاية فين آفق الحل، لازم نعرف ده حقنا".
ووجهت الحديدي رسالة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء الحالي، قائلة: "إلى رئيس مجلس الوزراء المشغول بتشكيل الحكومة: فيه فلوس أهو لاستيراد الغاز غير فلوس رأس الحكمة، صندوق النقد، واستثمارات الأجانب في أدوات الدين 30 مليار دولار.. ليه مش بنستورد غاز للكهرباء بدل بهدلتنا دي".

وأضافت الحديدي في رسالتها الموجهه لرئيس مجلس الوزراء: «ما تقولوش إن الفلوس كلها راحت سداد ديون! لإننا لم نسدد كل ديون شركات البترول الاجنبيه ودا أحد اسباب نقص الغاز؛ الفلوس اتصرفت فين؟ عاوزين إجابة ده حقنا.. وليه مكنش عندك أي تخطيط أصلا لنقص الغاز وبلاش بقى قصة موجه الحر المفاجأة لأنك بتقطع الكهربا في الحر والبرد».

مقالات مشابهة

  • «الوكيل» يستقبل مسئولي "باكش 2" المجرية بمقر هيئة المحطات النووية
  • الوكيل يستقبل مسئولي محطة "باكش2" النووية المجرية بهيئة المحطات النووية بالعباسية
  • "روساتوم": الطاقة النووية ستصبح جزءا لا يتجزأ من توازن الطاقة على الكوكب
  • قرب الفرج..محطة الطاقة الشمسية الإماراتية في عدن تدخل الخدمة في هذا الموعد
  • من أجل مستقبل مستدام في التعدين والطاقة.. ورشة عمل يشارك فيها "الوكيل"
  • التزام هيئة كهرباء ومياه دبي الراسخ بالاستدامة يدعم تحقيق أهداف الحياد المناخي في دولة الإمارات
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • "من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي
  • "روساتوم" تسلّم محطة "أكويو"التركية جهاز محاكاة جديدا لتدريب كوادر المحطة (صور)