قالت هديل عويس، الباحثة السياسية، إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، يؤكد في الانتخابات التمهيدية سيطرته على الحزب الجمهوري، من خلال كل استطلاعات الرأي.

وأضافت «عويس» خلال مداخلة ببرنامج «ملف اليوم»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، ويقدمه الإعلامي كمال ماضي، أن انسحاب حاكم فلوريدا رون دي سانتس من السباق الانتخابي، نظرا لأنه يسير على نفس خطى «ترامب» في الحزب، هذا الخط الانعزالي الذي يرفع شعار مثل شعار «أمريكا أولا»، فلا يريد تدخلات خارجية أو تنفق أموال الولايات المتحدة في الخارج بحروب مثل أوكرانيا أو غيرها.

وأشارت إلى أن «دي سانتس» يمثل نفس الخط الذي يمثله «ترامب» من حيث القناعات والملفات الداخلية والخارجية، لكنه يظهر بأنه أكثر لباقة سياسية، أو الخروج عن المألوف مثل «ترامب».

وأوضحت أن نيكي هيلي مرشحة جمهورية، لكنها تنتمي لجيل المحافظين الجدد، وعقلية جورج بوش، أي العقلية الأمريكية التدخلية، التي لا تزال تعتقد أن أمريكا يجب أن يكون لها دور كبير وبارز في الساحة الدولية، وتؤكد ضرورة دعم أوكرانيا، وتشجع على تدخلات عسكرية ضد النظام الإيراني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الباحثة السياسية ترامب أمريكا

إقرأ أيضاً:

بايدن هناك من يحاول إبعادي عن السباق الرئاسي.. ويتهم ترامب بأمر خطير بشأن كورونا

بغداد اليوم- بغداد

أتهم الرئيس الامريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، (5 تموز 2024)، جهات وأطراف -لم يسمها- بمحاولة ابعاده عن خوض الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني المقبل.

وقال بايدن في تصريح صحفي، تابعته "بغداد اليوم"، "هناك من يريد إبعادي عن السباق الرئاسي ولكنني باق وسأنتصر على (دونالد) ترامب" مؤكداً، انه "مستمر في السباق الرئاسي وسأفوز".

وأضاف "لن تثنيني مناظرة مدتها 90 دقيقة عن مواصلة السباق الرئاسي وسأفوز على ترمب مرة أخرى، ولن أترك المناظرة تمحو عمل سنوات".

وتابع بايدن "أخوض الانتخابات ضد أخطر تهديد على الديمقراطية الأمريكية،" مبيناً انه "مرشح الحزب الديمقراطي لأن الملايين صوتوا لي وليس لغيري لخوض الانتخابات".

واتهم مرشح الحزب الديمقراطي منافسه الجمهوري ترامب بـ"الكذب بشأن جائحة كورونا وعدد المتوفين بها كما كذب بشأن وضع المحاربين القدامى وقضايا أخرى" على حد قوله.

وشدد بايدن "لن أدع المناظرة الأخيرة تمحو ما فعلته خلال السنوات الثلاث الأخيرة" لافتا الى، ان "مسؤولين في إدارة ترلمب رفضوا الإعلان عن دعمهم له في الانتخابات المقبلة وهذا يحمل دلالات عدة".


مقالات مشابهة

  • بايدن يؤكد عدم تنازله عن السباق الرئاسي مع تصاعد الضغوط من زملائه الديمقراطيين
  • بايدن: سأهزم ترامب وأفوز في عام 2020! (فيديو)
  • «بايدن» يؤكد استمراره في السباق الرئاسي والفوز بولاية ثانية
  • القائمة تكبر.. نائب ديمقراطي آخر يطالب بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي
  • بايدن هناك من يحاول إبعادي عن السباق الرئاسي.. ويتهم ترامب بأمر خطير بشأن كورونا
  • بايدن: سأفوز على ترامب ومناظرتي معه لن تمحو ما فعلته لسنوات
  • بايدن: لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي
  • بايدن:لن أغادر حلبة السباق الرئاسي
  • بايدن: لن أنسحب أنا زعيم الحزب الديمقراطي
  • امبراطور نتفلكس يطالب بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي