كشف باسل السيسي عضو اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار، أن اللجنة بالتعاون مع غرفة شركات السياحة، تدرس اقتراحات لتنظيم موسم العمرة وضبط السوق، وإنهاء حالة الفوضى الموجودة حاليا، للقضاء على ظاهرة تنفيذ السماسرة والوسطاء برامج الحج والعمرة، فضلا عن الحفاظ على حقوق المواطن المصري وعدم تعرضه للنصب، موضحا هذه الاقتراحات حال الموافقة عليها، قد ترى النور قبل بداية شهر مارس المقبل.

تنظيم تأشيرات الزيارة الشخصية

وأضاف لـ«الوطن»، أن هناك مقترح لتنظيم تأشيرات الزيارة الشخصية والسياحية للمملكة العربية السعودية، من خلال تنظيمها من خلال برنامج معتمد من البوابة المصرية للعمرة، موضح به مواعيد السفر والعودة، فضلا عن وضع ضمان مالي من شركة السياحة التي يصدر الباركود باسمها، وذلك ليحصل حامل تلك التأشيرة على تعويض مالي حال إخلال الشركة بالبرنامج، فضلا عن ضمان عودة حامل التأشيرة في المواعيد المدرجة بالبوابة.

خطة تشغيلية خلال رمضان

وأشار إلى أن الاقتراحات تشمل تنظيم سفر المعتمرين خلال عمرة رمضان من خلال خطة تشغيلية، بما يضمن عدم تعرضهم لأي مشكلات خلال تواجدهم بالمطار، فضلا عن توفير أكبر قدر من الراحة لهم، أثناء رحلة السفر والعودة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمرة السياحة شركات السياحة غرفة السياحة فضلا عن

إقرأ أيضاً:

مدبولي: تمسكنا بتنفيذ برنامج الإصلاح بالرغم من الأزمات والتحديات العالمية

القاهرة- أ ش أ:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن مصر تسعى للتعامل مع القضايا والأزمات الدولية من منظور ما تمثلة من فرص واعدة للتطوير والإصلاح الاقتصادي، تمكنها من الحصول على نصيب عادل من النمو والتنمية الشاملة.

وقال مدبولي - في كلمته خلال افتتاح فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي اليوم الأحد - إن المؤتمر يأتي على خلفية

تطورات وتوترات دولية يشهدها المجتمع الدولي، فضلا عن استمرار أزمات إقليمية على مدار السنوات الماضية أثرت على استقرار عدد من دول المنطقة خاصة الحرب الجارية في قطاع غزة.

وأضاف أن تلك الأزمات شكلت تحديات جادة لأمن واستقرار العديد من الدول، ومن ضمنها مصر، فضلا عن التحديات الدولية المتمثلة في التغيرات المناخية، والتوترات الدولية على استقرار سلاسل الإمداد بالإضافة إلى الدور المتزايد للتكنولوجيات الحديثة خاصة الذكاء الصناعي .

وأضاف

ونوه بأن مصر تمسكت بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي على الرغم من التحديات السالفة الذكر، ونجحت في اتخاذ العديد من الإصلاحات الاقتصادية الجادة خلال الفترة الماضية وكان من أبرزها، استقرار سعر صرف النقد الأجنبي ودعم دور القطاع الخاص وتحسين مناخ الاستثمار.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • ابن محمد هنيدي يؤدي مناسك العمرة برفقة والده
  • المنيا تُسجل 6 حالات وفاة خلال موسم الحج.. الفجر تفتح ملف "السماسرة"
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات
  • تجهيزات موسم العمرة 1446 هجريًا: الضوابط والأسعار المتوقعة
  • تبدأ بـ35 ألف جنيه.. أسعار برامج العمرة خلال الموسم الجديد
  • من الخراب إلى الإصلاح.. إنجازات عديدة في ملفات التعليم والصحة والقضاء على العشوائيات في الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو.. وقائد عظيم يواصل المسيرة
  • مدبولي: تمسكنا بتنفيذ برنامج الإصلاح بالرغم من الأزمات والتحديات العالمية
  • خاص| بعد وقف تأشيرة عمرة الـB2C.. إيقاف التأشيرات السياحية لسلطنة عُمان
  • الإنتفاضة العظيمة.. والعودة إلى الحياة