افتتح اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، مساء اليوم الثلاثاء، المرحلة الثالثة والأخيرة من أعمال إنشاء الممشى السياحي الجديد شمال مدينة الغردقة، حيث تم الانتهاء من جميع الإنشاءات وأعمال المرافق والبنية التحتية من خطوط كهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي وغيرها من المرافق التي تمت بالممشى، وذلك من خلال المشاركة المجتمعية من ملاك الفنادق والقرى السياحية بشمال الأحياء.

وعقب الافتتاح أشاد المحافظ بالأعمال التي تمت بالممشى السياحي الجديد، مُشيرًا أنه يضم مساحات خضراء ومظلات حضارية ومكان انتظار للسيارات، لافتا إلى أن الممشى الجديد يعد متنفسا ومتنزها لأهالى شمال المدينة ونزلاء الفنادق المتواجدين بالمنطقة، موضحا أن طول الممشى بعد الانتهاء من جميع المراحل يمتد لأكثر من 6 كيلوات متر.

وفي ذات السياق أكد المحافظ إن الممشى الجديد يعد مزارا سياحيا ومكانا لممارسة رياضة المشي وركوب الدراجات الهوائية، واستراحة للأهالي والسياح، بجانب المساحات الخضراء الرائعة، بالإضافة إلى الإضاءة المميزة الموفرة للطاقة والصديقة للبيئة، مُشيرًا أن هذا الممشى يعد أحدث مشروعا سياحيا في الغردقة، يتيح لمن يسير عليه مشاهدة المعالم السياحية والترفيهية والاستمتاع بها وتكوين صورة ذهنية وبصرية جميلة عن مدينة الغردقة الساحرة.

ومن ناحية أخرى أكد المحافظ أن هذا الممشى ساهم في توفير العديد من فرص العمل، بداية من أعمال الإنشاءات التي تمت به إلى جانب المحالّ والبازارات السياحية التي تم إنشاؤها بطول الممشى السياحي والتي يبلغ عددها 70 محلًا تجاريًا.

حضر الافتتاح اللواء محمد البندارى سكرتير عام المحافظة، واللواء تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، والاستاذ كمال سليمان السكرتير العام المساعد واللواء ياسر حماية رئيس مدينة الغردقة، واللواء احمد مهدي رئيس حي شمال، واللواء محمد صلاح رئيس حي جنوب بالإضافة الي عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والسياحية بالمحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احتفالات البحر الاحمر البحر الاحمر الغردقة الممشى السیاحی

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يفتتح مجمع النيابات الإدارية بأسوان

أفتتح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ورئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار حافظ عباس، مجمع النيابات الإدارية بأسوان، وسط جموع المستشارين اعضاء المجلس الأعلي للنيابات الاداريه،وقيادات النيابه الإدارية وأعضاء الجهات والهيئات القضائية والمؤسسات التنفيذيه في المحافظة.


جأت خطة التطوير ضمن رؤية أوضعها المستشار حافظ عباس حرصا فيها علي استحداث وتطوير بمقرات النيابات الإدارية علي مستوى الجمهورية، وتم شراء العديد من المقرات لضمها ضمن مقرات النيابة الإدارية لتليق بأعضائها والمواطن المصري المتردد علر دور العدالة.

وجاء ذلك الأمين العام للمجلس الأعلي لنيابه الاداريه ومدير إدارة النيابات والمستشار المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية ومدير إدارات المراسم بالهيئة والمستشار نائب رئيس الهيئة ومستشار وزير قطاع الأعمال ومدير مكتب رئيس الهيئة ومستشار مسؤول إدراة المقرات للنيابات .

وتناولت كلمة رئيس هيئة النيابات الإدارية المستشار حافظ عباس، ترحيب بالحضور وعلي رأسهم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان والحضور من قيادات النيابه الإدارية بربوع أسوان.

 وأعرب عن مزاية محافظة أسوان في إخراج كوادر مثل اللواء محمد حسين طنطاوي والاديب والمفكر عباس محمود العقاد و الدكتورة غادة أبو زيد اول نائب محافظ علي مستوى الجمهورية.
وقال عباس، إنه منذ تولي المنصب حرصت علي تطوير النيابات، برؤية شموليه تتناسب مع العصر الحالي؛ لتمكنها لتادية رسالتها الساميه والعمل علي توفير مقرات لائقة للنيابه حتي تتمكن من الخدمة القضائية العريقه وتحقيق هدفها السامي بما يتفق بحق جموع المواطنين المتعاملين معانا، والهدف من ذالك رفع كفاءة النظام القضائي وفقا للمؤشرات العلميه  والعالميه ،رؤية تيسير إجراءات التقاضي وسرعة إنجاز القضايه والفصل فيها وحسن إدارة العداله، حتي تتوافق مع الإستراتيجية المستدامة ضمن رؤية مصر2030تحت قيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبما ينعكس مؤشر سيادة القانون، ومن هنا ادعي ابنائي وبناتي من المستشارين الاجلاء،الي بذل الجهود والعطاء والاخلاص في العمل لإنهاء عملهم المقدس وان حقوق المواطنين في رقابهم وأن يحققون العداله.

وأضاف محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، في كلماته بعد الترحيب للحضور وعلى رأسهم مستشار الهيئة .وتقدم بالتهنئة للجميع علي افتتاح الصرح الجديد لمجمع النيابات الإدارية الجديد بأسوان.
وأوضح عطية، أن هذه الت التوسعات هي من ضمن رؤية مصر2030تحت قيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للتوسع في مقرات النيابة الإدارية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يفتتح مجمع النيابات الإدارية بأسوان
  • توافد آلاف المصطافين على شواطئ الغردقة اليوم.. تذكرة الدخول بـ20 جنيها
  • عودة القرش «بهلول» للظهور بمياه الغردقة بعد غياب 9 أشهر.. ممنوع اللمس
  • فوده يناقش مقترح تطوير مدخل مدينة دهب ويتفقد منطقة دهب سكوير الترفيهية
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية من تطوير الممشى السياحي بـدهب
  • 7 قوافل طبية تجوب مدن محافظ البحر الأحمر
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال رصف محور "مليج – جنزور" الجديد
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية لتطوير الممشى السياحي بمدينة دهب
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب
  • محافظ المنوفية يتفقد إنشاءات موقف بركة السبع النموذجي ومشروع سوق الجملة الجديد