الأسبوع:
2024-09-29@05:58:36 GMT

«الصحة» تكشف عن حصيلة إصابات حادث دائري المريوطية

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

«الصحة» تكشف عن حصيلة إصابات حادث دائري المريوطية

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، عن عدد إصابات حادث طريق الدائرى المريوطية.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الحادث أسفر عن إصابتين وتم نقلهما إلى مستشفى الهرم.

لافتا إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة وجه بتوفير العلاج لأحد المرضى في جولته اليوم في البحيرة.

وشدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن الوزير يحاسب أي مسئول يخرج عن القواعد ولا يصحح الأخطاء، مضيفا أنه يصدر عقوبات ضد أي مسئول لا يعالج الأخطاء.

وأوضح عبد الغفار، أنه يتم محاسبة أي مسئول لديه الأدوية ولا يقوم بصرفها للمرضى، لافتا إلى أنه لا بد من اتباع النظم في التعامل مع المرضى.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، أننا نعاني في مصر من الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية، قائلا: "بنستخدم المضادات الحيوية بشكل مفرط في أي مرض دون الرجوع إلى الطبيب، وهو ما يسبب ضعف المناعة وضرر على المرضى، كما يتسبب في مقاومة البكتيريا للعلاج".

وشدد عبد الغفار، على أهمية نشر الوعي الصحي بين المواطنين، لافتا إلى أنه يتم العمل على اتخاذ الإجراءات داخل الوزارة من أجل صرف الأدوية للمرضى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحة دائري المريوطية وزارة الصحة عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

تقديم 5 آلاف خدمة طبية مجانية في قافلة ببني سويف

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بنى سويف، سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة، وتستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا، وتأتي ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية.

جاء ذلك خلال مناقشة محافظ بني سويف لتقرير، أعدته الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة، بشأن قيام إدارة القوافل، بتنفيذ قافلة طبية على مدار يومي الأربعاء والخميس الماضيين، بقرية طما فيوم مركز اهناسيا، مكونة من 9 عيادات في 8 تخصصات (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، العظام) وضمن إجراءات وقائية مشددة، حيث تم الكشف على 1873 مريض وصرف العلاج لهم بالمجان معمل دم 240، معمل طفيليات 48، حالات الأشعة العادية 9، استصدار 3 قرارات نفقة دولة، تحويل 3 مريض للمستشفيات لاستكمال العلاج، موجات فوق صوتية 160حالة.

كما شملت القافلة ندوات تثقيف صحي لعدد 160مواطن، كانت موضوعات الندوات التثقيفية عن كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد- متابعة الحمل - تنظيم الأسرة- سرطان الثدى -سلامة الغذاء - سوء استخدام الأدوية - الرضاعة الطبيعية والتغيرات الفسيولوجية للمرأة، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكرعن أمراض الضغط والسكر، لعدد مواطن 300، ومجموع الخدمات التى قدمت للمواطنين القافلة 5036 خدمة.

جدير بالذكر أن تلك القوافل التي تحظى بدعم نوعي من الوزارة، يتم تنفيذها تحت إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور ياسر خيري منسق القوافل العلاجية بالمديرية، والدكتور محمد خلف مسئول الإمداد الطبي، وطه كمال حجاج المسؤول المالي والإداري، وعيد فرج مسئول معلومات القوافل، أحمد محمد عجمي مسئول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقوافل.

مقالات مشابهة

  • تقديم 5 آلاف خدمة طبية مجانية في قافلة ببني سويف
  • دون إصابات.. تهشم 4 سيارات نقل واحتراق إحداها بحادث تصادم بطريق القطامية العين السخنة
  • غلق دائري المنيب 30 يومًا اتجاه المريوطية.. «اعرف الطرق البديلة»
  • وفدا منظمة الصحة العالمية يؤكد خلو مصر من الحصبة
  • غلق كلي لـ دائري المنيب اتجاه المريوطية.. ومرور الجيزة يعلن عن التحويلات البديلة
  • "الصحة اللبنانية" تكشف حصيلة جديدة للقصف الإسرائيلي اليوم
  • وزير الصحة يبحث مع وفد البنك الدولي سبل التعاون المشترك
  • بالأسماء والتفاصيل .. ارتفاع حصيلة حادث كركوك - تكريت المأساوي
  • وزير الصحة يبحث سبل نقل التكنولوجيا وتعزيز صناعة الأدوية
  • بحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع شركة روش مصر في مجال توطين وصناعة الأدوية