يستعد طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الإسكندرية لأداء امتحان مادة العلوم «عربي»، غدا الأربعاء، والتى يدرسها طلاب المدارس الرسمية باللغة العربية والمدارس الرسمية لغات باللغة الإنجليزية، وهي من المواد الدراسية المهمة التي تؤسس الطلاب للمرحلة الثانوية.

وتقدم «الوطن» خلال السطور القادمة المراجعة النهائية لمادة العلوم باللغة العربية، والتي يقدمها مؤمن العطار معلم أول العلوم بالإسكندرية.

 

مادة العلوم للمدارس الرسمية 

يقول مؤمن العطار، معلم أول العلوم في الإسكندرية، لـ«الوطن»، إن العلوم من المواد المهمة لطلاب الإعدادية، حيث تنقسم إلى عدة فروع في المرحلة الثانوية هي «الأحياء، والكيمياء، والفيزياء»، وهي من المواد الشيقة للكثير من الطلاب، ويتعبرونها مادة حيوية وتمهيد لمن يرغبون في الأقسام العلمية في الثانوية العامة.

المراجعة النهائية

ويضيف «العطار»، أن المراجعة النهائية لمادة العلوم تتضمن 8 ورقات، نظراً لطول المادة وكثرة الشرح فيها، وحتى يستطيع الطلاب الإجابة بشكل سهل على الأسئلة، مضيفا «عليهم التركيز جيداً في قراءة وفهم السؤال قبل التسرع في الإجابة، وقد تم مراعاة وضع أهم عناصر مادة العلوم لطلاب المدارس الإعدادية الرسمية في هذه الأوراق».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المراجعة النهائية تعليم الإسكندرية إمتحانات الاعداديه مراجعة العلوم مادة العلوم

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| طلاب الفيوم: 46 سؤالا في التاريخ جاءت فى مستوى الطالب المتوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عبر طلاب وطالبات الثانوية العامة في محافظة الفيوم عن رضائهم من امتحان مادة التاريخ للقسم الادبى، والذي جاء في مستوى الطالب المتوسط على الرغم من طول الأسئلة الا انه على عكس مادة الفيزياء للقسم العلمى والذي ابكي الطلاب من صعوبته وجاء في مستوى الطالب المتفوق.

وقد رصدت "البوابة نيوز" امام لجنة مدرسة عين شمس الثانوية حالة طلاب القسم الادبى لإمتحان مادة التاريخ عقب خروجهم من اللجنة بعد تأدية الامتحان، حيث اكدت الطلاب بأن الامتحان جاء أفضل بكثير من امتحان مادة الفيزياء واستطعنا حل وإجتياز عدد الأسئلة فى الوقت المحدد للامتحان.

بينما قالت الطالبة مريم محمود فى القسم الأدبى أن إمتحان التاريخ كان فى مستوى الطالب المتوسط وان الوقت المخصص للاجابة يكفى تماما وأن عدد أسئلة المادة بلغت 46 سؤال فيهم عدد قليل يحتاج إلى التركيز فى الاجابة .

كان  الطلاب فى محافظة الفيوم قد أدوا  الامتحان فى مادتى الفيزياء للقسم العلمى والتاريخ بالنسبة للقسم الادبى، وذلك من التاسعة صباحا ولمدة 3 ساعات والمادتان هى ثالث المواد الاساسية التى تضاف إلى المجموع .
وقد قامت الاجهزة التنفيذية فى الفيوم باقامة حرم امنى امام مقار لجان امتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها 40 لجنة فى المحافظة لإتاحة الفرصة للطلاب والطالبات للدخول لاداء الامتحان فى سهولة ويسر، وقرر المحافظ الغاء الاسواق الاسبوعية فى الشوارع والطرق التى بها مقار لجان امتحانات الثانوية.
وقد أكدت الدكتورة امانى قرنى  وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم على ضرورة توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة للطلاب لأداء الامتحانات، وتوفير كافة سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات.

وشددت على عدم اصطحاب الطلاب وكذلك المعلمين والعاملين باللجان الهاتف المحمول والسماعات والساعات والأجهزة الإلكترونية. وانه تم تجهيز جميع اللجان من حيث النظافة والتهوية الجيدة وكفاءة الإضاءة والمراوح بكل لجنة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة أبنائنا. وتم التنسيق مع مديرية أمن الفيوم وذلك من أجل التأمين الكامل للجان الامتحانات وخطوط السير وأوراق الأسئلة والإجابة. والتنسيق مع مديرية الصحة بالفيوم، وذلك بتكليف طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ .

مقالات مشابهة

  • مجموعات مراجعة مجانية بالمدارس ليلة امتحان اللغة الإنجليزية بالإسماعيلية
  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية
  • الثانوية العامة 2024| تباين آراء الطلاب حول امتحان مادة الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024| طلاب الفيوم: 46 سؤالا في التاريخ جاءت فى مستوى الطالب المتوسط
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية حول امتحاني التاريخ والفيزياء
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ
  • انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة في بني سويف
  • وسط إجراءات وتدابير أمنية.. انطلاق الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية في حاصبيا
  • «لو ما عرفتش تحلها».. مدرس يشرح كيفية التعامل مع الأسئلة الصعبة في الفيزياء