شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن خلال زيارة أردوغان للمملكة السعودية تتعاقد مع تركيا للاستحواذ على صناعة طائرات مسيرة، القاهرة سبوتنيك. وقالت الدفاع السعودية في بيان عبر حسابها على موقع تويتر سمو ولي العهد وفخامة رئيس جمهورية تركيا، يشهدان مراسم توقيع عدد من .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خلال زيارة أردوغان للمملكة.

. السعودية تتعاقد مع تركيا للاستحواذ على صناعة طائرات مسيرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خلال زيارة أردوغان للمملكة.. السعودية تتعاقد مع...
القاهرة - سبوتنيك. وقالت الدفاع السعودية في بيان عبر حسابها على موقع "تويتر": "سمو ولي العهد وفخامة رئيس جمهورية تركيا، يشهدان مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين؛ تضمنت الخطة التنفيذية للتعاون في مجالات القدرات والصناعات الدفاعية والأبحاث والتطوير، وعقدي استحواذ بين وزارة الدفاع وشركة بايكار التركية [لصناعة الطائرات المسيرة]".وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، استقبل مساء الاثنين، في مدينة جدة السعودية، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الذي يجري زيارة إلى السعودية ضمن جولة خليجية تشمل المملكة وقطر والإمارات.وكانت وسائل إعلام تركية، أفادت في وقت سابق، بأن جولة أردوغان إلى الدول الخليجية ستجلب على الأرجح استثمارات إلى تركيا بأكثر من 50 مليار دولار.وتأتي جولة أردوغان المرتقبة بعد زيارةٍ قام بها وزير المالية التركي، محمد شيمشك، ونائب الرئيس التركي، جودت يلماز، إلى الإمارات ضمن الخطة الاقتصادية التي تهدف إلى جذب الاستثمارات للبلاد بالتوازي مع رفع أسعار الفائدة بهدف مكافحة التضخم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ولي العهد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أهالي الحسي يستقبلون طائرات موسم الرياض بالقهوة السعودية والتمر .. فيديو

الرياض

استقبل أهالي الحسي بمحافظة ثادق طائرات ⁧‫موسم الرياض‬⁩ بالقهوة السعودية والتمر في مشهد تاريخي رائع يظهر كرم السعوديين الذي لا يضاهي كرم.

ونشر حساب عشاق الطيران على منصة إكس تفاصيل عملية نقل طائرات B777-200ER الثلاث من جدة إلى الرياض، في رحلة تبلغ مسافتها قرابة 1,000 كيلومتر، وذكر الحساب أن الطائرات ستسير بسرعة أبطأ من سرعة تحليقها التي اعتادت عليها طوال فترة تواجدها في الخدمة، والبالغة 905 كيلومترات/ ساعة.

وتضمن عملية نقل الطائرات على تحديات صعبة نظرًا لحجم هذه الطائرات، حيث يبلغ طول الطائرة الواحدة قرابة 64 مترا، وعرض البدن 6.2 متر، حتى تتخيل هذه الأبعاد، طول الطائرة الواحدة يعادل الطول الإجمالي لـ13 كاميري 2025، بينما يزيد عرض الطائرة عن عرض 3 سيارات من نفس النوع.

ويعتبر نقل الطائرات الخارجة من الخدمة برًا أمرًا واردًا في العديد من الدول حول العالم، ولكن هذه قد تكون أول مرة يتم فيها نقل 3 طائرات بهذا الحجم دفعة واحدة وبدون فصل أجزاء البدن.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1726403117546.mp4

مقالات مشابهة

  • ما سبب الجدل حول مواد الدستور التركي غير القابلة للتغيير؟.. هذه القصة كاملة
  • مصر: السعودية ستضخ استثمارات بـ 5 مليارات دولار.. ومدبولي يعتذر عن نقل البيروقراطية للمملكة
  • ولي العهد السعودي يشيد بدور المصريين في النهضة الحالية للمملكة
  • هل تنجح المعارضة في الدفع إلى انتخابات مبكرة في تركيا؟
  • الرئيس الإيراني يدعو ولي العهد إلى زيارة بلاده
  • طائرات تركي آل الشيخ تثير جدلا في السعودية.. تسول جماعي (شاهد)
  • أسباب وراء إرجاء زيارة بوتين إلى تركيا
  • أهالي الحسي يستقبلون طائرات موسم الرياض بالقهوة السعودية والتمر .. فيديو
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير ثلاث طائرات مسيرة وزورق للحوثيين
  • أردوغان يحذر من كراهية الأجانب في تركيا ويهاجم المعارضة بشدة.. يضرون بقوتنا الناعمة