قال أكرم عطا الله، باحث سياسي، إن المقاومة الفلسطينية كتبت في 7 أكتوبر الصفحة الأخيرة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والذي سيغادر الحياة السياسية، لكن في العرف الإسرائيلي والتقاليد السياسية الإسرائيلية ألا يحدث التغيير أثناء الحرب، وكل شيء يؤجل لما بعدها.

نتنياهو لن يغادر السلطة حاليا

وأضاف عوض، خلال مداخلة ببرنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، أن نتنياهو لن يغادر السلطة لأن هناك إجراءات قانونية لذلك، ومن أبرزها هي أن يسقط في الكنيست، لكن لديه حكومة الآن من 64 عضوا، والتي تعتمد على نواة صلبة، ولهم مصالح في ذلك، وليسوا مستعدين التفريط في هذه الحكومة خاصة أن الاستطلاعات تعطيهم 44 مقعدا من 64 مقعدا، وبالتالي ربع الكنيست.

محاكمة الحكومة الإسرائيلية

وأشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية يمكن أن تحاكم قضائيا، خاصة أنهم كانوا يتربصون بالقضاء، وبالتالي أعضاء الحكومة يجدون من مناصبهم في الحكومة أداة النجاة الوحيدة، وليسوا مستعدين التفريط بها، ومن ثم سيبقى نتنياهو ولن يسقط وفقا للقانون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطينية نتنياهو مطروح للنقاش القاهرة الإخبارية الاحتلال

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: الموساد كان مشاركا في عملية تصنيع الأجهزة المتفجرة بلبنان

أكد الدكتور زكريا حمودان، الكاتب والباحث السياسي، أن العدو الإسرائيلي لا تنفع معه التحركات السياسية، لافتًا إلى أن عدوانه على غزة خلف قرابة 100 ألف شهيد ومصاب، موضحًا أن  التحركات السياسية باتت من الأمور الروتينية التي تحدث بشكل تقليدي ودبلوماسي لكنها لا تترك أي أثر في الجانب الإسرائيلي، مشددًا على أن ما حدث من عمليات تفجير لأجهزة لاسلكي في لبنان لن تغير شيء؛ لأن المجتمع الدولي يصمت دائمًا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بكل أشكالها.

  تفجير الأجهزة اللاسلكية 

وأشار «حمودان»، خلال مداخلة عبر الإنترنت عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، إلى أن ما حدث في لبنان هو شكل من أشكال جرائم الاحتلال الإسرائيلي، متابعًا: «ما حدث في لبنان من تفجير الأجهزة اللاسلكية يمكن أنا أو أنت أو أي شخص يستطيع القيام به عندما تستطيع أن تصل إلى عملية التصنيع.. يبدو أن الموساد الإسرائيلي كان مشاركا بعملية التصنيع لهذه أجهزة الاتصالات».

 

وشدد على أن الحديث عن أن تفجير الأجهزة اللاسلكية يعد «خرقا لوجستيا وعملية كبرى» هو من باب التضخيم للأحداث فقط، مؤكدًا أن تفخيخ البيجر تم منذ 20 عاما، وبالتالي من يقول أن إسرائيل تتبع طريقة جديدة فهذا كلام عار تمامًا من الصحة؛ لأن هذه الطريقة ليست بجديدة ولكنها أتت مفاجئة وفي خضم المعركة.

مقالات مشابهة

  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. الحكومة: مصر لن تشهد انقطاعا للكهرباء مرة أخرى
  • باحث سياسي: إسرائيل ارتكبت جريمة حرب في لبنان
  • باحث سياسي: تفجير الأجهزة اللاسلكية في لبنان ضربة قاسية وكبيرة لحزب الله
  • باحث سياسي: الموساد كان مشاركا في عملية تصنيع الأجهزة المتفجرة بلبنان
  • باحث سياسي: العدوان الإسرائيلي الشامل على لبنان دخل اليوم مرحلته الثانية
  • باحث سياسي: المنظمات الدولية تخضع لإرادة إسرائيل
  • أحزاب وفصائل المقاومة الفلسطينية: العدوان السيبراني الإسرائيلي على لبنان جريمة حرب موصوفة
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان: كلنا ثقة بحزب الله
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي الغادر على لبنان وتؤكد ثقتها بقدرة حزب الله على الرد
  • المقاومة الفلسطينية: نثق بقدرة حزب الله على لجم العدوان الإسرائيلي بعد التفجيرات الأخيرة في لبنان