صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@18:01:43 GMT

«الأبيض» إلى دور الـ16 «الآسيوي» بـ«هدف»

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

معتز الشامي (دبي)

أخبار ذات صلة سفراء «دوري أدنوك».. «هدافو آسيا»! الإمارات تشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين بشأن فلسطين

تأهل منتخبنا الوطني إلى دور الـ16 من كأس آسيا 2023 وصيفاً للمجموعة الثالثة بالبطولة، برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن منتخب فلسطين، الذي حل ثالثاً بالمجموعة، ليواجه منتخبنا، منتخب طاجيكستان يوم الأحد المقبل.


وخسر منتخبنا الوطني أمام نظيره الإيراني مساء أمس 1-2، في مباراة سيطر عليها المنتخب الإيراني، ورغم ذلك حصل «الأبيض» على ركلة جزاء أضاعها يحيى الغساني قبل أن يعود ليسجل هدف التأهل لدور الـ16 بالدقيقة 90+3 من تسديدة قوية داخل المنطقة سكنت الشباك الإيرانية، بينما سجل لمنتخب إيران مهدي طاريمي هدفي إيراني بالدقائق 26 و65.
بدأ منتخبنا المباراة بتشكيلة ضمت كلاً من خالد عيسى في المرمى، أمامه زايد سلطان وخالد الظنحاني وخالد الهاشمي وبدر ناصر وحارب عبد الله، وفي الوسط عبد الله رمضان وماجد راشد، ولعب طحنون الزعابي كجناح أيمن وعلي صالح في الجناح الأيسر، خلف يحيى الغساني كرأس حربة وحيد، بينما استبعد المدرب علي مبخوت من تشكيلة المباراة، وتراجع لاعبو المنتخب للثلث الأخير من ملعبنا في ظل تقدم المنتخب الإيراني للعب بطريقة الضغط العالي على حامل الكرة، وهو ما أدى لغياب بصمة هجومية للأبيض الذي لم يتمكن لاعبوه من الخروج من وسط ملعبهم أغلب فترات الشوط الأول.
وواصل المنتخب الإيراني انتشاره مستغلاً تراجع منتخبنا للخلف، وتمكن سردار أزمون من تحويل كرة سريعة بوجه القدم، ضرب خلالها دفاع المنتخب وحولها لمهدي طاريمي المتوغل إلى داخل منطقة الـ18، ليهيئ الكرة ويسدد قوية سكنت شباك خالد عيسى بالدقيقة 26، وأضاع المنتخب الإيراني فرصة مجدداً، لسردار أزمون لينهي الأبيض الشوط الأول متأخراً بهدف.
وفي الشوط الثاني، أجرى باولو بينتو مدرب «الأبيض» بعض التغييرات، ودفع بكايو كانيدو لتنشيط الهجوم بديلاً لطحنون الزعابي، ثم فابيو ليما لاحقاً، واحتسب الحكم ركلة جزاء أضاعها يحيى الغساني لترتد بهجمة سريعة على دفعات منتخبنا لتنتهي عند مهدي طاريمي، الذي سدد بقوة في شباك خالد عيسى مسجلاً الهدف الثاني بالدقيقة 65.
وأحكم المنتخب الإيراني سيطرته على مجريات اللعب طوال الشوط الثاني، قبل أن ينطلق يحيى الغساني بكرة مرتدة عبر الجبهة اليمنى لمرمى إيران ويراوغ ويسدد بقوة، مسجلاً هدف تضييق الفارق بالدقيقة 90+3، وهو الهدف الذي وضع منتخبنا في وصافة المجموعة الثالثة، وضمن التأهل رسمياً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأبيض المنتخب الوطني كأس آسيا فلسطين المنتخب الإیرانی

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. إنجلترا تتأهل لربع النهائي بـ"شق الأنفس"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تأهل المنتخب الإنجليزى، إلى الدور ربع نهائى بطولة أمم أوروبا 2024، وذلك بعد الفوز على نظيره سلوفاكيا، بهدفين لهدف، فى اللحظات الأخيرة أمام منافسة الذى كاد أن يحقق مفاجأة من العيار الثقيل، بأقصائه للأسود الثلاثة، من دور الـ 16.
وانتهى الشوط الرابع من المباراة التى جمعت بين المنتخب السلوفاكي ونظيره إنجلترا، بهدفين لهدف للأسود الثلاثة، مساء اليوم الأحد على ملعب " فيلتينس ارينا" ، ضمن منافسات دور ثمن نهائى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".
سجل اللاعب إيفان سكرانز فى الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول، هدف منتخب سلوفاكيا، بينما جاء رد اللمنتخب الإنجليزى فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بعد الوقت الأصلى عن طريق اللاعب جود بيلينجهام، بينما جاء هدف الفوز عن طريق هارى كين فى الدقيقة الثانية من الشوط الثالث "92".
تبادل الفريقان السيطرة على الكرة خلال مجريات اللقاء، ونجح منتخب سلوفاكيا فى ترجمة سيطرته على الكرة بتسجيل هدف المباراة، من تسديده لإيفان سكرانز، كما نحج المنتخب الإنجليزى فى ترجمة سيطرته إلى هدفين.

مقالات مشابهة

  • تركيا تفوز على النمسا في أفضل مباريات دور الـ16 وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. منتخب تركيا يتخطى النمسا في دور الـ16
  • ثمن نهائي اليورو .. تفوق هولندا على رومانيا بهدف في الشوط الأول
  • منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال
  • سعيد الشحري: اللاعبون قدموا مستويات جيدة والنتائج السلبية لا تعكس الأداء الفني
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • يورو 2024.. إنجلترا تتأهل لربع النهائي بـ"شق الأنفس"