وقّع رئيس ديوان المحاسبة الليبي خالد شكشك اتفاقية بين الديوان وشركة المراجعة الدولية (BDO) البريطانية، لتعزيز التعاون في المراجعة والمحاسبة الجنائية،

جاء ذلك خلال لقاء عقده الجانبان بمقر الشركة بالعاصمة البريطانية لندن، بحضور مدير إدارة الرقابة على الاستثمارات خالد عنيبة وعضو الفريق الفني للتواصل مع شركات المراجعة الدولية إبراهيم شبيلي.

وبين الديوان أن الاتفاقية تأتي في إطار تبني إستراتيجية الاستمرار في التعاقد مع مكاتب المراجعة الكبرى، لمتابعة وتقييم الاستثمارات والأصول الليبية بالخارج، والدفع في اتجاه تحسين أدائها، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتها من التآكل والضياع.

وأكد شكشك أهمية مراجعة استثمارات الدولة الليبية بالخارج، موضحا عزم الديوان الاستعانة بمكاتب الخبرة الدولية المشهود لها بالكفاءة والسمعة الجيدة في مجال التدقيق والمراجعة، والاستفادة من خبرتها في هذا المجال، ومجالات أخرى مستهدفة كالمشروعات والاستثمارات في مجال النفط والطاقة.

وفي أواخر 2022 أبرم ديوان المحاسبة أول عقد مع شركة المراجعة الدولية RSM في لندن، لمراجعة وتقييم الاستثمارات الليبية بالخارج، وتدريب عناصر من الديوان في مجال المحافظ الاستثمارية.

وتعد شركة المراجعة الدولية (BDO) واحدة من أكبر خمس شركات محاسبة على مستوى العالم، متخصصة في مجال المراجعة والاستشارات، ومنتشرة في 164 دولة، وتحظى بوجود أكثر من 1,800 مكتب منتشر في أمريكا وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط، وفق ديوان المحاسبة.

المصدر: ديوان المحاسبة

ديوان المحاسبة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف ديوان المحاسبة

إقرأ أيضاً:

ميراوي يوقع اتفاقية مع الاتحاد الأوربي لتشجيع أفضل الطلبة على استكمال الدراسة في الخارج بقيمة 490 مليون درهم

وقع كل من  عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بشراكة مع وزارة الاقتصاد والمالية، وباتريسيا يومبارت كوساك، سفيرة الاتحاد الأوربي بالمغرب، أمس الأربعاء، برنامج شراكة قيمته 490 مليون درهم (46 مليون أورو)، لدعم « المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار » بالمغرب (2030 PACTE ESRI).

وتهدف الشراكة حسب بيان للاتحاد الأوربي، بالرباط، إلى دعم الجامعات المغربية لتعزيز وتدويل التعليم العالي والبحث والابتكار. كما تهدف إلى تشجيع حركية المزيد من طلبة الدكتوراه إلى الجامعات الأوربية، من خلال دعم بقيمة (4،7 ملايين أورو).

وقالت باتريسيا يومبارت كوساك: « نحن فخورون بالاحتفاء بمرور 20 عامًا على إطلاق برنامج « إيراسموس موندوس ». هذا البرنامج الذي كان له دور كبير في تشجيع الحركية الطلابية الجامعية على نطاق عالمي. وأوضحت أن أكثر من 9 ملايين مواطن عبر العالم هم من خريجي إيراسموس. ويتميز هذا الاحتفاء اليوم باستعداد 27 من الممنوحين المغاربة الجدد لمواصلة دراستهم في أوربا. وسيستفيد هؤلاء الشباب – ومن بينهم 20 امرأة – من ذوي المؤهلات العالية من منحة دراسية لمدة عامين ستُتوج بنيل درجة الماستر من عدة جامعات أوربية. « وتابعت قائلة: « المغرب انخرط في خطة وطنية طموحة لمواصلة إدماج التعليم العالي في سياقه الدولي وتطوير البحث والابتكار. وسيدعم الاتحاد الأوربي هذه الجهود من خلال توفير فرص الحركية للطلبة والخريجين والباحثين والأساتذة للحصول على درجة الدكتوراه، كما سيدعم طموحات الوزارة في تنفيذ مشاريع المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار PACTE ESRI 2030.  »

ومن جانبه، قال عبد اللطيف ميراوي، « نحتفي اليوم بتعاون نموذجي بين المغرب والاتحاد الأوربي في مجال التعليم العالي وفق الرؤية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله. ويندرج تعزيز الرأسمال البشري في قلب أولوياتنا الوطنية كما يعد رافعة أساسية لإشعاعنا الدولي. إن الممنوحين الجدد الذين نحتفي بهم اليوم سفراء للشباب المغربي وجسور للربط بين الثقافات والحضارات، ومن ثم فهم مدعوون لإثراء مساراتهم الأكاديمية بروح الانفتاح والحوار ».

كلمات دلالية الاتحاد الأوربي المغرب تعليم عالي ميراوي وزارة التعليم العالي

مقالات مشابهة

  • شكشك وسفير تركيا يبحثان التعاون المشترك
  • “شكشك” يبحث مع السفير التركي عددًا من ملفات التعاون المشتركة
  • «شكشك» يبحث مع السفير التركي تفعيل المشروعات المشتركة
  • زيارات دولية لـ 270 من الطلبة المتميزين
  • من مصر.. الدبيبة يشدد على تطوير الاستثمار الليبي بالخارج
  • استعدادا للكمياء: استمرار المراجعة النهائية لطلاب الثانوية بالغربية
  • ميراوي يوقع اتفاقية مع الاتحاد الأوربي لتشجيع أفضل الطلبة على استكمال الدراسة في الخارج بقيمة 490 مليون درهم
  • د.الربيعة يوقع اتفاقية مشتركة لدعم فئة الأيتام السوريين والمجتمع المستضيف في الأردن
  • بنك التنمية الألماني يوقع أول اتفاقية تمويل بالمغرب
  • عبد المسيح: لانتداب قاض أرثوذكسي من ديوان المحاسبة لتسيير مرفق إدارة السير