يعد حادث المغازي من الوقائع التى تمثل خسائر كبيرة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وكشف تحقيق أجراه الجيش الإسرائيلي، عن تفاصيل جديدة بحادث المغازي، أسفر عن مقتل 21 جنديا إسرائيليا، أمس، وهو يعد أكبر عدد من الخسائر البشرية بين صفوف الاحتلال الإسرائيلي في يوم واحد بقطاع غزة، حيث خسر 24 جنديا. 

ووفقا للتفاصيل التي أسفر عنها التحقيق، وقع الانفجار بعد أن أطلق مقاتلو حماس قذيفة «آر بي جي» على مبنى أثناء اختبائهم في مزرعة مجاورة، وفقا صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

تفاصيل حادث المغازي: تفجير المبنى على رؤوس جنود الاحتلال 

كشف التحقيق الذي نشره جيش الاحتلال، عن تفاصيل حادث المغازي، أنهم كانوا يجهزون مبنيين، بنحو 20 لغما، ومن المرجح أن نيران قذيفة الـ«آر بي جي» من مسافة بضع عشرات من الأمتار أدت إلى تفجير الألغام، ما تسبب في انهيار المبنيين ومقتل 19 جنديا بداخلها وبالقرب منها، متابعا  أنه «رصدت دبابة تابعة لجيش الاحتلال كانت تحرس العملية عناصر حماس وكانت على وشك الرد بإطلاق النار، لكن قبل أن يتمكنوا من ذلك أطلق المسلحون قذيفة (آر بي جي) أخرى، فأصابت الدبابة وقتلت جنديين». 

نتنياهو: لن نتوقف عن القتال واليوم أصعب أيام الحرب

وتعهد رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، بعد حادث المغازي بعدم التوقف عن القتال في غزة حتى تحقيق ما أطلق عليه «النصر المبين»، واصفا اليوم بأنه أحد أصعب أيامه في الحرب، فيما أبدى وزير دفاع الاحتلال يوآف غالانت مواساته لعائلات القتلى في «هذا الصباح الصعب والمؤلم» بحد وصفه، مؤكدا أن إسرائيل لن تتراجع، وأن «هذه الحرب ستحدد مستقبل إسرائيل لعقود مقبلة، وسقوط الجنود ضروري لتحقيق أهداف الحرب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حادث المغازي المغازي غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

السنيورة: التوغل البري الإسرائيلي في لبنان سيطيل الحرب ويزيد المآسي

حذر رئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة من أن التوغل البري الإسرائيلي سيطيل الحرب في لبنان ويزيد المآسي.
وقال في تصريح لبرنامج "هنا الرياض" على قناة الإخبارية: رئيس وزراء الاحتلال مصمم على استكمال العملية البرية، والمشكلة أن هذه العملية كالرمال المتحركة، يمكن أن تؤدي إلى مصاعب كثيرة، منها إطالة أمد الحرب، ما يعني المزيد من الخسائر البشرية والتدمير والمآسي بالنسبة للبنان.
أخبار متعلقة قصف صاروخي وأصوات انفجارات في محيط العاصمة السوريةجرفت بعض أراضيها.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرموتابع: ما يزيد من صعوبة الأمر أن لبنان يعاني مشكلة في النازحين، فـ20 أو 25% من عدد السكان في لبنان أصبحوا نازحين، وفي حالة يرثى لها.موقف أمريكي ملتبسوأوضح السنيورة أن هناك موقفًا ملتبسًا للولايات المتحدة الأمريكية مع دورها في التأثير على المحتل الإسرائيلي، ومن الضروري أن نفهم ماذا تريد الولايات المتحدة في هذا الشأن.

رئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة لـ #هنا_الرياض: كلام بايدن يتنافى مع الواقع الذي تقوم به إسرائيل والتوغل البري سيطيل الحرب في #لبنان ويزيد المآسي pic.twitter.com/pDluN69QxR— هنا الرياض (@herealriyadh) September 30, 2024
وأضاف: نسمع كلامًا من الرئيس بايدن مع أفعال عجيبة، فهو يطالب بوقف إطلاق النار، لكنه من جهة ثانية يترك الاحتلال يغالي في اعتدائه وجرائمه على لبنان، مع تقديم العون المادي للاحتلال، ومع ذلك يحاول رئيس وزراء الاحتلال انتقاد الإدارة الأمريكية والرئيس بايدن.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة في حادث إطلاق النار بيافا.. وقع بسلاح جندي إسرائيلي
  • تفاصيل الهجوم الصاروخ الإيراني على كيان الاحتلال الإسرائيلي
  • ساعة من الرعب في إسرائيل.. إطلاق نار في يافا وهجوم إيراني
  • الخسائر والأضرار المسكوت عنها.. الوجه الآخر للداخل الإسرائيلي
  • الخسائر والأضرار المسكوت عنها.. الوجه الآخر للداخل الإسرائيلي- عاجل
  • إسناد أميركي غربي أطلق يد إسرائيل الباطشة
  • بعد الاجتياح البري الإسرائيلي لجنوب لبنان.. ماذا حدث عام 2006؟
  • السنيورة: التوغل البري الإسرائيلي في لبنان سيطيل الحرب ويزيد المآسي
  • “لن تكون نزهة”.. تفاصيل عملية الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • وقعوا في "كمين محكم".. قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال بغزة