نظمت وحدة حقوق الإنسان والمبادرات الشبابية في محافظة القليوبية، بالاشتراك مع مركز النيل للإعلام ببنها، وإدارة التوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، ندوة تثقيفية اليوم تحت عنوان «التمويل والتسويق للمشروعات الصغيرة»، وذلك بمجلس مدينة شبين القناطر، بحضور خالد العرفي رئيس مجلس مدينة شبين القناطر، والدكتورة نجلاء الفرماوي مدير وحدة حقوق الإنسان والمبادرات الشبابية بمحافظة القليوبية.

 

دعم الصناعة الوطنية

تأتي الندوة في إطار حرص وتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية وفي إطار الحملة الإعلامية لدعم الصناعة الوطنية وتفضيل شراء المنتج المحلي تحت شعار «مستقبل ولادنا في منتج بلدنا»، والتي أطلقتها الهيئة العامة للإستعلامات برئاسة الدكتور ضياء رشوان، وتهدف إلى الارتقاء بجودة المنتج المصري والتشجيع الشباب على إقامة مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة ودعم الصناعة المحلية وبتوجيهات من الدكتور أحمد يحيى، رئيس قطاع الإعلام الداخلي؟

وأوضح رئيس مجلس مدينة شبين القناطر، أن مركز شبين من المراكز المميزة على مستوى المحافظة حيث انه اول مركز تم تنفيذ مشروع حياة كريمة به وذلك للارتقاء بحياة المواطن كما ان المركز يشهد حاليا نهضة على جميع الأصعدة، حيث حصلت إدارة مشروعك في مركز شبين على المرتبة الأولى على مستوى المحافظة في عدد المشروعات المقامة، والتي تم تمويلها من قبل البنوك وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة متناهية الصغر لخدمة أبناء المركز واكد سيادته على ضرورة تكاتف جميع الجهات في تقديم الخدمات لشباب المحافظة. 

دعم الاقتصاد الوطني

وأكدت الدكتورة نجلاء الفرماوي على ضرورة العمل والسعى ودعم الدولة في اقتصادها القومي، حيث ان المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل المشروعات الصغيرة والمتوسطة الركيزة الأساسية للتنمية الاقتصادية لأي دولة سواء متقدمة أو نامية.

وألقى الدكتور ياسر الشريف، مدرب ومدير الإقراض بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالقليوبية، الضوء على طرق وشروط التمويل من جانب جهاز المشروعات للمواطنين.

وتحدث الدكتور هشام السيد عن دور الجمعيات الأهلية في دعم المنتج المحلي وكيفية تمويلهاوتسويقها لمنتجات المشروعات الصغيرة، كما تحدث  محمد رمضان صاحب شركة توريدات وخبير في مجال التسويق عن المعوقات التي تواجه التسويق عامه المنتج المحلي وسبل الحل، وأيضا تحدث عن أهم المنصات الخاصة بالتسويق المنتج المحلي وهذا يودي الي تحسين جودة الصناعات المحلية والبيئية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية مبادرات القليوبية ندوة القليوبية فعاليات القليوبية المشروعات الصغیرة والمتوسطة المنتج المحلی

إقرأ أيضاً:

القليوبية تنتهي من تنفيذ 9 مجمعات خدمية بقرى شبين القناطر

بدأ المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم جولته بتفقد المجمعات الخدمية بنوى وطحانوب وكفر شبين بمركز ومدينة شبين القناطر، وذلك بعد فرشهم بالكامل بالأثاث الإداري وبدء استقبال المواطنين ونقل الوحدات المحلية إليهم وبعض الإدارات الخدمية، حيث تفقد المحافظ إدارات المركز وتابع سير العمل بالمجمع الخدمي، الذي يخدم قرية نوى والعزب التابعة.

حيث تم البدء في تقديم خدمات الوحدات المحلية، والتضامن الاجتماعي، والتموين، وجاري التجهيز لتقديم خدمات البريد، والشهر العقاري، والسجل المدني، حيث وجه المحافظ العاملين بالمجمعات بحسن معاملة المواطنين والتيسير عليهم، وتقديم الخدمات بصورة لائقة وبشكل دائم.

جدير بالذكر أن تلك المجمعات الخدمية نموذج موحد على مساحة 700م2، ويتكون المبنى في كل قرية من 3 طوابق بتكلفة مالية تصل إلى 9 ملايين جنيه لكل منهم، ويضم "وحدة محلية، ومجلس محلي، ومكتب بريد، وشهر عقاري، وسجل مدني، ووحدة تضامن اجتماعي، ومركز تكنولوجي، ومكتب تموين".

هذا وقد انتهت محافظة القليوبية من تنفيذ 9 مجمعات خدمية بقرى مركز شبين القناطر، وهي (طحوريا - الجعافرة - نوى - كفر شبين - الأحراز - القشيش - المريج - طحانوب - منشأة الكرام ).

وتابع المحافظ، الجولة بتفقد المركز الطبى بنوى والذي تم الانتهاء منه وتنفيذه بنسبة 100%، والمقام على مساحة 2000م2، ويتكون من 3 طوابق، وتم إنشاؤه بتكلفة مالية بلغت 60 مليون جنيه، حيث وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بسرعة الانتهاء من فرشه بالأجهزة والمستلزمات الطبية لإدخاله الخدمة لتقديم الخدمات الطبية لقرية نوى والقرى المجاورة، موجها أيضا بتوفير الكوادر الطبية والإدارية اللازمة لتشغيله على أكمل وجه.

كما تفقد  "عطية"، خلال جولته، المركز الطبي بطحانوب والذي وصل نسبة تنفيذه 97% ومقام على مساحة 850 متر، ويتكون من 3 طوابق وبلغت تكلفته أيضا 60 مليون جنيه، وجاري الانتهاء من أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية استعداداً للتسليم الابتدائي ومن ثم دخوله الخدمة، ويضم كل مركز طبي "عيادة طب أسرة، عيادة أسنان، عيادة إسعافات أولية، صيدلية، معمل دم، معمل طفيليات، مكتب تثقيف صحي وأسرة، مكتب تنظيم أسرة ومشورة، مكتب كبار السن، غرفة التعقيم، مكتب الصحة، عيادة صحة عامة، مكتب تطعيمات ومتابعة أطفال، مغسلة، سكن أطباء، سكن ممرضات".

واستكمل محافظ القليوبية، الجولة بتفقد مشروع إنشاء مركز تنمية الأسرة والطفولة بقرية طحانوب وقرية كفر شبين، والذي يقدم الخدمة للأسر والأطفال وكبار السن وذوي الهمم ويضم مركز تدريب ومركز تنظيم أسرة ومعرض، وتم الإنتهاء منهما بالكامل وجاري أعمال الفرش وتوريد الأثاث اللازم للمركز.

كما تفقد محافظ القليوبية، المركز الطبي بكفر شبين لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي للمشروع وفقًا للجدول الزمني المحدد والوقوف على معدلات ونسب التنفيذ والإنجاز وتذليل العقبات التي تواجه الأعمال والذي ينفذه جهاز تعمير القاهرة الكبرى ويجري إنشاؤه على مساحة 800 متر مربع ويتكون من 3 طوابق طبقًا للمعايير والمواصفات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل والمقرر تطبيقها بالمحافظة خلال الفترة المقبلة.

 

 

مقالات مشابهة

  • «الأهلي المصري» يقتنص 24 جائزة دولية لريادته عربيًا وإفريقيًا
  • وكيل رياضة القليوبية: انتهاء كافة الاستعدادات لانعقاد الجمعيات العمومية بمراكز الشباب والأندية
  • القليوبية تنتهي من تنفيذ 9 مجمعات خدمية بقرى شبين القناطر
  • المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمسندم تختتم البرنامج التدريبي ما قبل الاحتضان
  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: نطالب الحكومة الجديدة بدعم المشروعات الصغيرة
  • دراسة: الشركات الأوكرانية تتكيف مع ظروف الحرب وتحقق الاستقرار
  • سلطان بن أحمد القاسمي يطلق حملة "القلوب الصغيرة" في مركز الدكتور مجدي يعقوب للقلب بمصر
  • اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة: متفائلون بعد إسناد وزارة الصناعة لكامل الوزير 
  • “منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة