يمانيون – متابعات
شدد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، اليوم الثلاثاء، على أن انتصار غزة حتمي والأمة الإسلامية ستشهد على ذلك في المستقبل غير البعيد.. مطالباً الدول الإسلامية التي تربطها علاقة بالكيان الصهيوني بقطع علاقاتها السياسية والاقتصادية.

وأفادت وكالات الأنباء الإيراني، بأن السيد خامنئي انتقد خلال استقباله جمعاً من مسؤولي مؤتمر إحياء الذكرى لـ2400 شهيد محافظة طهران، تصرفات مسؤولي الدول الإسلامية فيما يتعلق بقضية غزة البالغة الأهمية.

وقال السيد خامنئي: إن القضية التي في أيدي المسؤولين في الدول الإسلامية هي قطع الشرايين الحيوية للكيان الصهيوني وعلى الدول الإسلامية أن تقطع علاقاتها السياسية والاقتصادية مع الكيان الصهيوني، ولا تساعد هذا الكيان.

وأضاف: “في بعض الأحيان مواقف وتصريحات مسؤولي الدول الإسلامية خاطئة لأنهم يتحدثون عن بعض الموضوعات مثل وقف إطلاق النار في غزة، وهو أمر خارج عن إرادتهم، وهو في أيدي العدو الصهيوني الخبیث، ويجب على مسؤولي الدول الإسلامية التحرك في القضايا التي هي ضمن إرادتهم.”

وتابع قائلاً: إن القضية التي في أيدي المسؤولين في الدول الإسلامية هي قطع الشرايين الحيوية لكيان العدو الصهيوني وعلى الدول الإسلامية أن تقطع علاقاتها السياسية والاقتصادية مع الكيان الصهيوني، ولا تساعد هذا الكيان.

وأكد أنه رغم الأداء غير المناسب لمسؤولي الدول الإسلامية ورغم كل الصعوبات، كما جاء في القرآن فإن الله مع المؤمنين وأينما كان الله كان النصر.

وقال قائد الثورة الإسلامية في إيران: إن انتصار أهل غزة مؤكد، وسيظهر الله عز وجل هذا النصر للأمة الإسلامية في المستقبل غير البعيد، وتسعد قلوب المسلمين، وخاصة أهل فلسطين وغزة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الإسلامیة فی

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية

16 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الإثنين، إن الدعوة إلى إلغاء الحدود بين دول الجوار يعود إلى دعوة الإسلام إلى الوحدة بين المسلمين.

وأوضح بزشكيان خلال مؤتمره الصحفي الأول منذ انتخاباً رئيساً للجمهورية الإسلامية، أن القصد من تصريحه الذي دعا فيه إلى إلغاء الحدود بين الدول الإسلامية، يعود إلى دعوة الإسلام إلى الوحدة.

وقال “كلنا إخوة، لماذا لا يتمكن من هو في باكستان والعراق من السفر بسهولة إلى المدينة المنورة وإسطنبول بالقطار؟”.

وأضاف “علينا تحسين الاتفاقيات مع الدول الأجنبية من أجل حل المشكلات الداخلية والخارجية، ومن المؤكد أننا سنعمل على تطوير الدبلوماسية الخارجية على أساس الشرف والحكمة والمصالح”.

وشدد الرئيس الإيراني “إذا تمكنا من حل مجموعة العمل المالي وخطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي) وتحسين علاقاتنا مع العالم يمكننا تحقيق أهداف الرؤية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • السيد خامنئي: عزّة الأمة الإسلامية لن تتحقق إلا بالوحدة.. ونصرة غزة واجب
  • السنوار في رسالة للحوثي: أبارك وصول صواريخكم لعمق الكيان الصهيوني
  • الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع
  • حركة الأحرار الفلسطينية تبارك العملية اليمنية النوعية في عمق الكيان الصهيوني
  • “حماس” تشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • حماس تشيد بالضربة الصاروخية للقوات المسلحة اليمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • الجبهة الشعبية: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع
  • انتصار السيسي تهنئ الأمة الإسلامية بالمولد النبوي: الرسول كان مثالا للطهر والنقاء
  • من وعي كلمة السيد القائد في المولد النبوي الشريف وآخر المستجدات 11 ربيع اول 1446