علق اللواء مدحت قريطم الخبير المروري، على حادث مقطورة المريوطية المروع، قائلا “المقطورة قادمة من أسوان لمسطرد، وكانت محملة ببودرة سراميك ، وطلعت على الطريق في موعدها القانوني في الوقت القانوني من 12-6 صباحا، وتعرضت لعطل قام بإصلاحه بمفرده، ثم صعد الطريق في وقت الذروة، ويبدو أن العطل عاد ولم يستطع التحكم في الفرامل، وفلتت منه، وسقطت ثمانية عربات من الكوبري”.

مقطورة و8 سيارات.. المرور: إصابة 5 أشخاص في حادث المريوطية


وطالب اللواء مدحت قريطم، مجلس النواب بتغليظ العقوبات في مثل هذه الحوادث، مؤكدا أن القانون بمواده ضعيف في مجابهة هذه الحوادث.

وخلال مداخلة تليفونية عبر برنامج كلمة أخيرة، والذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي، على شاشة “ ON"، اكد اللواء مدحت قريطم، أن قرار رئيس الوزراء، قرر الغرامة بأنها تتراواح ما بين ألف إلى 3 الالاف جنيه ، وهذه عقوبة بسيطة، ولابد أن يكون بها حبس وعقوبات مشددة.

وتابع اللواء مدحت قريطم، أن أطالب مجلس النواب، بهذا الملب كون هذا الحادث مؤثر على حياة الناس ولولا رعاية الله لسمعنا أرقام كبيرة عن المصابين، والمتوفيين، وأناشد مجلس النواب بتغليظ العقوبات على المخالفين والتي تؤدي إلى حوادث جسيمة بإهمال جسيم.

وطالب بضرورة إعادة النظر في كافة القوانين الخاصة بالتأمين على المركبات، قائلا :لازم نعيد النظر في تأمين السيارات ، ده موجود في دول كتيرة، ولما تحصل حادثة بمثل هذا الشكل، لازم شركات التأمين تكون ملتزمة بتعويض الضحايا عن الخسائر.

  


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدحت قريطم اللواء مدحت قريطم الكوبرى الطريق الخبير المروري حادث المريوطية برنامج كلمة أخيرة سيارات المرور عقوبات مشددة قرار رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: ثورة 30 يونيو أفسدت مخططات الجماعة الإرهابية

قالت النائبة غادة عجمي عضو مجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو المجيدة قضت على أعداء الوطن الذين استغلوا البلبلة التي حدثت في البلاد في تلك الفترة الصعبة، لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة وهدم الدولة المصرية، مؤكدة أن القوات المسلحة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تصدت بقوة لتلك المخططات وأفسدت مشاريع هؤلاء المخربين، وأن الشعب المصري خاض ملحمة من أقوى الملاحم التي خاضتها مصر في العصر الحديث.

ثورة 30 يونيو كشفت النقاب عن الجماعة الإرهابية

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات لـ«الوطن»، أن ثورة 30 يونيو كشفت النقاب عن هؤلاء الأشخاص مدعي الوطنية، وأنهت حكم جماعة إرهابية أرادت حكم البلاد حسب أهواءها ومعتقداتها، وأن الثورة عززت من دور مصر في مسار التنمية، وجعلت منها دولة قوية بفضل القيادة السياسية الحكيمة التي استطاعت التعامل مع التحديات المختلفة والعقبات الصعبة التي اعترضت طريق التنمية في تلك الفترة، التي آلت فيها البلاد لحكم تلك الجماعة.

زيادة وعي المواطن المصري

وطالبت عضو مجلس النواب، المواطن المصري بزيادة الوعي والإدراك وعدم الانسياق وراء الآراء الفاسدة التي تبثها أصحاب تلك الجماعات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، مشددة على ضرورة وجود وعي سياسي واجتماعي قوي لدى المواطن المصري.

مقالات مشابهة

  • نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري
  • بدء العد التنازلي لرحيل مجلس النواب.. ماذا عن الحكومة؟
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيريه الصومالي والكندي
  • حادث انقلاب ميكروباص على الطريق الأوسطى ينتهي بإصابة 6 أشخاص
  • انتظام حركة القطارات بعد حادث الفردان في الإسماعيلية
  • مطروح تحتفل بالذكري الـ 11 ثورة 30 يونيو المجيدة
  • الحوادث المرورية: وفاة نحو 3 آلاف شخص خلال 2023
  • لطفي بوجمعة: قانون العقوبات 2024 تضمّن تدابير احترازية للوقاية من التزوير
  • ذا هيل: الديمقراطيون فى مجلس النواب مصدومون ويريدون تغيير بايدن قبل الانتخابات
  • عضو بـ«النواب»: ثورة 30 يونيو أفسدت مخططات الجماعة الإرهابية