أسدل الستار على مباريات المجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الأفريقية، ومعرفة المنتخبات المتأهلة إلى دور الستة عشر.

تأهل منتخب غينيا إلى دور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا لكرة القدم، رغم خسارته أمام منتخب السنغال، حامل اللقب، بهدفين دون رد، اليوم الثلاثاء.

وتقدم المنتخب السنغالي بهدف سجله عبد الله سيك في الدقيقة 61، وأضاف إليمان نداي الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع المنتخب السنغالي رصيده إلى تسع نقاط في صدارة الترتيب، محققا العلامة الكاملة، وكان قد ضمن التأهل لدور الـ16 في الجولة الماضية.

في المقابل توقف رصيد منتخب غينيا عند أربع نقاط في المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف منتخب الكاميرون، الذي احتل وصافة المجموعة برصيد أربع نقاط عقب فوزه على منتخب جامبيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وضمن منتخب غينيا تأهله لدور الـ16 باعتباره واحدا من أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الست بالبطولة، حيث تفوق على منتخبي كوت ديفوار وغانا، اللذان يلعبان في المجموعتين الأولى والثانية، حيث حصدا 3 نقاط ونقطتين على الترتيب.

نيجيريا ضد الكاميرون

وتحدد اللقاء الأول من دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أفريقيا، حيث سيلعب منتخب نيجيريا في يوم السبت المقبل الموافق 27 يناير 2024، مع نظيره الكاميروني، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

غينيا الاستوائية ضد غينيا

كما سيلتقي منتخب غينيا الإستوائية مفاجأة المسابقة حتى الآن مع غينيا، يوم الأحد المقبل الموافق 28 يناير، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كأس أمم أفريقيا كأس أمم أفريقيا 2023 كأس أمم إفريقيا كاس امم افريقيا 2023 مباريات كأس أمم أفريقيا مواعيد مباريات الجزائر في كأس أمم أفريقيا مواعيد مباريات كأس امم افريقيا 2024 موعد كأس أمم أفريقيا 2023 كوت ديفوار موعد مباريات كأس أمم أفريقيا منتخب غینیا دور الـ16

إقرأ أيضاً:

البرتغال و سلوفينيا.. كريستيانو رونالدو يهدر ضربة جزاء في الشوط الإضافي الأول

اهدر كريستيانو رونالدو ركلة جزاء في الشوط الإضافي الأول من مباراة البرتغال وسلوفينيا التى تجمع بين المنتخبين ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة يورو 2024. 

حسم التعادل بدون أهداف نتيجة مباراة منتخب البرتغال أمام سلوفينيا، في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب فرانكفورت أرينا، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة يورو 2024، بقيادة تحكيمية للإيطالي دانيلي أورساتو.

تشكيل البرتغال.. 
حراسة المرمى: ديوجو كوستا.

خط الدفاع: نونو مينديز، بيبي، روبن دياز، جواو كانسيلو.

خط الوسط: جواو بالينها، برونو فرنانديز، فيتينها.

الهجوم: رافائيل لياو، كريستيانو رونالدو، برناردو سيلفا.

تشكيل سلوفينيا..

يان أوبلاك - كارنيكنيك - دركوزيتش - جاكا بيول - بالكوفيتش - ستويانوفيتش - سيرين - إلسينك - ملاكار - بنيامين سيسكو - سبورار.

ويسعى منتخب البرتغال للمنافسة على لقبه القاري الثاني كما يسعى رونالدو لمواصلة تحطيم الأرقام القياسية بعدما أصبح أول لاعب يشارك في ست نسخ من كأس أمم أوروبا بالإضافة إلى أنه اللاعب الأكثر خوضا لمباريات البطولة والهداف التاريخي لها برصيد 14 هدفا.

وتأهل منتخب البرتغال في صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط من انتصارين على التشيك وتركيا قبل أن يخسر مباراته

مقالات مشابهة

  • المغرب إلى جانب مصر والجزائر.. كاف يكشف عن التصنيف الرسمي للمنتخبات قبل قرعة تصفيات كان2025
  • المعارضة تجدّد تحرّكها: خريطة طريق من أربع نقاط
  • يورو 2024.. مهاجم إنتر ميلان يقود تشكيل النمسا أمام تركيا
  • يورو 2024.. «جولر» يقود تشكيل منتخب تركيا أمام النمسا
  • يورو 2024.. زميل طارق حامد أساسيًا مع رومانيا أمام هولندا
  • يورو 2024.. تشكيل منتخب هولندا أمام رومانيا في دور الـ16
  • الكاف يكشف موعد قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025.. وتصنيف المنتخبات
  • البرتغال و سلوفينيا.. كريستيانو رونالدو يهدر ضربة جزاء في الشوط الإضافي الأول
  • كيفية مشاهدة مباراة فرنسا وبلجيكا في يورو 2024 مجانا.. اعرف التردد
  • يورو 2024: قمة أوروبية من العيار الثقيل تجمع منتخبي فرنسا وبلجيكا ضمن دور الـ16