اقتنص “بي 44” لفريق “ام 7” لقب شوط الرمز للبيور جير – فرخ فئة الشيوخ في اليوم الثاني عشر من كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور، الذي ينظمه نادي أبوظبي للصقارين ويختتم السبت المقبل.

وحل ثانياً “بي 38” لفريق النيف بفارق ضئيل عن البطل، فيما كان المركز الثالث من نصيب “بي 18” لفريق النيف أيضاً.

وفي شوط التلواح الأول للبيور جير – فرخ فئة الشيوخ حلق “جي ار 90” لفريق “اف 3” بالمركز الأول، فيما جاء ثانياً “واي ال إس 11” لفريق “واي ال اس”، واحتل “ايه 20” للفريق نفسه المركز الثالث في هذا الشوط المثير.

وذهب لقب شوط التلواح الثاني للبيور جير – فرخ فئة الشيوخ إلي “جي ار 097” لفريق “اف 3″، فيما احتل المركز الثاني “بي 10” لفريق النيف؛ وجاء في المركز الثالث “جي ار 0127” لفريق “اف 3” .

واستكملت منافسات اليوم الثاني عشر بشوطي التلواح للبيور جير – جرناس فئة الشيوخ، وأسفرت المنافسات عن تحليق “طاغي” لفريق “اف 3″ بلقب الشوط الأول فيما احتل المركز الثاني ” “12” للفريق نفسه، وجاء ثالثاً “إكسبو” لفريق “ام 7”

وحلق الطير “13 كي ام” لفريق “اف 3″بلقب شوط التلواح الثاني للبيور جير – جرناس، وجاء ثانياً “بي 20” لفريق “اف 3 إس” وحل في المركز الثالث “منجز” لفريق “ام 7”.

وتتواصل غدا البطولة بإقامة منافسات اليوم الثالث عشر الذي يشهد ثمانية أشواط، أربعة منها لفئة العامة بواقع شوطين للحر فرخ وجرناس، ومثلهما للشاهين فرخ وجرناس، وأربعة أشواط لفئة دول مجلس التعاون الخليجي بواقع شوطين للحر – فرخ وجرناس، ومثلهما للشاهين فرخ وجرناس.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

العجيري العلمي: موسم “الجوزاء الأولى” يبدأ في الثالث من يوليو المقبل

أعلن مركز العجيري العلمي اليوم السبت بدء موسم جديد من المواسم الصيفية ويطلق عليه (الجوزاء الأولى) في الثالث من شهر يوليو المقبل ويمتد لمدة 13 يوما.

وذكر المركز في بيان صحفي أن هذا الموسم يعتبر ثالث منازل فصل الصيف في الجزيرة العربية وتنصرف فيه الشمس إلى الجنوب تجاه خط الاستواء ويطلق عليه في تقويم الشمس والقمر اسم (الهقعة).

واضاف أن لسعة الشمس في هذا الموسم تكون في أشدها وان حركتها وميلانها ونزولها وعودة الظل ملحوظة بعد أن كانت فوق الرأس بشكل مباشر خلال الأيام الماضية بالتزامن مع الإنقلاب الصيفي.

واوضح ان الشمس خلال هذا الموسم ترجع من أعلى مد لها شمالا فيبدأ الليل بأخذ حصته من النهار ويطلق على هذه الظاهرة (الانصراف).

وقال ان (الانصراف) يرتبط بقدوم الحر اللآهب بسبب انصراف الشمس من الجهة الشمالية والبدء بنزولها وميلانها مشيرا إلى أن هذه الفترة من العام يطلق عليها (جمرة القيظ) إضافة إلى تميزها بدخول رياح البوارح.

وافاد المركز أن النهار يسجل خلال موسم (الجوزاء الأولى) 13 ساعة و59 دقيقة مبينا أن أول يوم من الموسم يكون وقت غروب الشمس وأذان صلاة العشاء قد بلغا أقصى مدى لهما في التأخر طوال العام.

المصدر كونا الوسومالجوزاء الأولى العجيري العلمي

مقالات مشابهة

  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • “إنسايد آوت 2” يواصل للأسبوع الثالث تصدّر شباك التذاكر في أميركا الشمالية
  • “الياه سات” تتعاقد مع ” سبيس إكس ” لإطلاق القمرين الصناعيين “الياه 4″ و”الياه 5” خلال عاميّ 2027 و2028
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس “الكونغو الديمقراطية” بذكرى استقلال بلاده
  • إعلان جوائز وتوصيات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية 46 والتجارب النوعية
  • ختام وإعلان جوائز وتوصيات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية 46 ومهرجان التجارب النوعية
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • “فـلـل” للإسكـان تشيد بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية المقدمة حتى نهاية 2023 في دبي
  • العجيري العلمي: موسم “الجوزاء الأولى” يبدأ في الثالث من يوليو المقبل
  • من يتوج بلقب “يورو 2024″؟.. الكمبيوتر العملاق لـ”أوبتا” يختار منتخبا لم يرفع الكأس من قبل