شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن عاجل هنموت من الحر مواطنون يشكون من تكرار انقطاع الكهرباء بأحياء بالقاهرة، شكى العديد من المواطنين في وقت سابق، الثلاثاء، من تكرار انفطاع التيار الكهربي، بحي الظاهر بالعباسية، وذلك بشكل متكرر. وقال بعض المواطنين إن .،بحسب ما نشر بوابة الفجر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عاجل .

. هنموت من الحر.. مواطنون يشكون من تكرار انقطاع الكهرباء بأحياء بالقاهرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عاجل.. هنموت من الحر.. مواطنون يشكون من تكرار انقطاع...

شكى العديد من المواطنين في وقت سابق، الثلاثاء، من تكرار انفطاع التيار الكهربي، بحي الظاهر بالعباسية، وذلك بشكل متكرر. وقال بعض المواطنين إن التيار انقطع عدة مرات خلال الأيام الماضية ولفترات طويلة تتخطى الساعتين وذلك في ظل الموجة شديدة الحرارة والتي تشهدها البلاد مؤخرا. وناشد العديد من المواطنين، شركة توزيع الكهرباء، ومحافظة القاهرة بسرعة حل الأزمة، إذ يشكل الأمر خطر على العديد من المواطنين بسبب ارتفاع درجات الحرارة وعدم تمكنهم من تشغيل الأجهزة اللازمة لذلك مثل المبردات والمراوح.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مقاولون يشكون رئيس بلدية سيدي قاسم لوزير الداخلية متهمين إياه بالتلاعب في الصفقات(وثيقة)

زنقة 20. سيدي قاسم

وضع عدد من المقاولين المغاربة، شكاية لدى وزير الداخلية والمفتش العام لوزارتيّ الداخلية والمالية واللجنة الوطنية المكلفة بالصفقات العمومية، في مواجهة رئيس المجلس الترابي لمدينة سيدي قاسم بخصوص إقصائهم من الصفقات العمومية.

وطالبت الشكاية بإرسال لجنة تقصي إلى المجلس الترابي لسيدي قاسم من أجل الوقوف عند ما اعتبرته إجراءات إقصائية متعمدة تُستَخدم لإبعاد المقاولات من المشاركة في جميع الصفقات العمومية التي ينظمها المجلس.

وكشف المصدر نفسه بأن الجماعة تقوم بإعادة الصفقات لثلاثة مرات للتمويه وإضفاء الشرعية على سلوك المجلس حتى يمكنه في النهاية اللجوء إلى التفاهم المباشر مع المقاولة المحظوظة التي لن يكون لها أي منافس بطبيعة الحال.

وشدّدت الشكاية على أن تصرفات مجلس جماعة سيدي قاسم، الذي يرأسه التجمعي عبد الإله أوعيسى، تتعارض مع المرسوم رقم 2.12.349 المتعلق بتحديد شروط وأشكال إبرام الصفقات العمومية.

وضرب المقاولون المتضرّرون المثل بصفقة السوق الأسبوعي، حيث أشارت الشكاية إلى أنه تم تنظيم هذه الصفقة عدة مرات ولم يحضر أي مشارك، وكان أخرها يوم 17 شتنبر 2024 تحت رقم 2024/19 واشترط المجلس على الشركات الراغبة في المشاركة التوفر على مهندس في الهندسة المدنية بخبرة لا تقل عن 20 سنة ومهند طوبوغرافي بخبرة لا تقل عن 10 سنوات بالاضافة الى تقنييّن في الهندسة المدنية وتقني طوبوغرافي.

واعتبرت الشكاية بأن هاتِه الشروط غير منطقية شأنها شأن صفقة ترميم الخزانة البلدية التي تضمنت أيضا شروطاً تذهب في إطار نيل الصفقة من طرف شركة واحدة هي التي تتوفر على هاته الشروط.

ونبّه المصدر نفسه إلى ان هذه ليست المرة الأولى التي يضع فيها المجلس الترابي لسيدي قاسم شروطا تعجيزية مماثلة في الصفقات العمومية، مشيراً الى انه تم استخدام نفس الأساليب منذ سنة 2021 في العديد من الصفقات مما يدل على نمط ثابت من السلوك الذي يهدف إلى اقصاء المقاولات الصغرى والمتوسطة.

وسبق للوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط أن قرّر سحب جواز سفر رئيس جماعة سيدي قاسم وإغلاق الحدود في وجهه على خلفية ملف تحويل مركب اجتماعي لفندق وحانة.

مقالات مشابهة

  • ‏عاجل: سقوط صواريخ إيرانية على منازل المواطنين في ⁧‫الأردن‬⁩ ”فيديو”
  • الهيئة السياسية للتيار الوطني الحر: للإسراع في إنتخاب رئيس للجمهورية
  • مواطنون: الإمارات وقطر نموذج للأخوة والاحترام المتبادل
  • مقاولون يشكون رئيس بلدية سيدي قاسم لوزير الداخلية متهمين إياه بالتلاعب في الصفقات(وثيقة)
  • قرار عاجل بشأن عصابة استولت على أراض مملوكة لأجانب بالقاهرة
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء
  • حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالقاهرة
  • مهنيو القطاع السياحي بمراكش يشكون تحايل موقع حجوزات ألماني
  • عاجل: غارات اسرائيلية على محطة الكهرباء الرئيسية وقصف ميناء الحديدة ورأس عيسى وتصاعد ألسنة اللهب
  • اليونان: العثورعلى جثث ما لا يقل عن 8 سائحين هذا الصيف بسبب موجة الحر الشديدة