كشفت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان عن إنجاز 163 معاملة تقييم عقاري خلال شهر ديسمبر الماضي بقيمة إجمالية بلغت 1.57 مليار درهم وبنمو قدره 75.27% وذلك حسب نتائج التقرير العقاري الشهري.

وقال سعادة المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري إن عمليات التقييم العقاري يتم تنفيذها بأدوات وأساليب عصرية بغية ضمان الدقة والشفافية والسرعة في تحديد سعر العقار مؤكداً أن الإحصائيات الواردة في التقرير العقاري شملت التقييم الشخصي والتقييم الخاص بالمحاكم والمؤسسات و التقييم الخاص بالإقامات للمستثمرين والتي بلغ عددها 77 عملية بإجمالي 148 مليون درهم وبنسبة نمو تجاوزت 47%.

وأوضح المهيري أن عمليات التقييم العقاري تنوعت بين التجارية والسكنية والصناعية بالإضافة إلى الزراعية حيث حققت العقارات التجارية القيمة الإجمالية الأكبر للتقييم بواقع 1.05 مليار درهم تليها على التوالي كل من العقارات الصناعية التي تجاوزت قيمتها الإجمالية 325 مليون درهم و السكنية بقيمة 198 مليون درهم.

وأكد مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري أن النتائج التي أظهرها التقرير العقاري لشهر ديسمبر تؤكد محافظة السوق العقاري في عجمان على أدائه المتصاعد وهو ما يعكس قوة نشاط السوق العقاري وزيادة الطلب المباشر على العقارات .وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

هيئة العقار:الخميس تنتهي مدة تسجيل العقارات في السجل العقاري لـ6 أحياء بالمدينة المنورة

المدينة المنورة

أعلنت الهيئة العامة للعقار عن قرب انتهاء المهلة المحددة للتسجيل العيني الأول للعقار لـ(6) أحياء بالمدينة المنورة، وذلك بنهاية يوم الخميس 3 أكتوبر 2024م الموافق 30 ربيع الأول 1446هـ.، وهي: (جزء من حي الملك فهد، جزء من حي العاقول، جزء من حي جماء أم خالد، حي سكة الحديد، جزء من حي الخضراء، جزء من حي أبيار الماشي).
ودعت الهيئة ملاك العقارات الواقعة ضمن نطاق الأحياء إلى سرعة المبادرة بتسجيل عقاراتهم من خلال منصة السجل العقاري الإلكترونية rer.sa قبل انتهاء مدة التسجيل للاستفادة من خدمات تنفيذ التصرفات العقارية وتوثيق جميع التغييرات التي تطرأ على العقار.

وأوضحت أنّ التسجيل العيني للعقار يتيح إصدار “رقم عقار” وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها، ويتضمن صك تسجيل الملكية الجديد الموقع الجغرافي الدقيق للعقار وبيانات مالكه وأوصافه وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات وجميع التصرفات العقارية التي تطرأ عليه، ليكون أساسًا في توثيق الملكية والحقوق العقارية المترتبة عليها، بما يُسهم في استدامة وتعزيز نمو القطاع العقاري والممكنات الرئيسة له.

وأكّدت الهيئة أنّ عدم تسجيل العقارات خلال المدة المحددة في قرار الإعلان يعرض ملاكها للغرامات المالية الواردة في نظام التسجيل العيني للعقار والتي تحددها لجنة مختصة بالنظر في المخالفات، وأنَ طلبات التسجيل العيني للعقار مستمرة في جميع المناطق المعلنة حتى بعد انتهاء مدة التسجيل المحددة في قرار الإعلان.

يُذكر أنّ الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار (السجل العقاري) تتولى مهمة تنفيذ أعمال إنشاء وإدارة السجل العقاري في المملكة باستخدام التقنيات الحديثة والبيانات الجيومكانية عبر منصة رقمية متكاملة تُسهم في تعزيز الشفافية والثقة بخدمات وبيانات العقارات.

مقالات مشابهة

  • دائرة الصحة – أبوظبي وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تجمعان أكثر من 15 مليون درهم لتمويل منحة أبحاث وابتكارات الرعاية الصحية في الإمارة
  • المركزي: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • "الإمارات المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • “المركزي”: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين والوثائق خلال 2023
  • هيئة العقار:الخميس تنتهي مدة تسجيل العقارات في السجل العقاري لـ6 أحياء بالمدينة المنورة
  • مقترح جديد لإنهاء أزمة الإيجار القديم.. هل ينجح في ضبط السوق العقاري؟
  • صندوق النقد العربي: 176.8 مليار دولار إجمالي تسهيلات الأفراد المقومة بالدولار من البنوك المصرية
  • عزيزي للتطوير العقاري تنشئ 12 مصنعا في كيزاد بتكلفة مليار درهم
  • الإمارات ثاني أفضل وجهة للاستثمار العقاري حول العالم
  • برنامج «أبطال أبوظبي للشركات الصغيرة والمتوسطة» يُرسي مناقصات مشتريات بقيمة 88.6 مليون درهم منذ انطلاقه