شهد اليوم الأول لمعرضي يومكس وسيمتكس 2024 استعراض أحدث الابتكارات والتقنيات والتكنولوجيا المتقدمة في مجال الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب وإقامة العديد من الشراكات الاستراتيجية التي تؤسس لمرحلة جديدة في التعاون بين مختلف القطاعات التي تستخدم تطبيقات الأنظمة غير المأهولة.
وشهدت هذه النسخة ارتفاعاً في حجم الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمعرضين لتصل إلى 30 ألف متر مربع مقارنة بالدورة السابقة التي بلغت مساحتها 26200 متر مربع وكان الجناح الإماراتي من أكبر الأجنحة الوطنية المشاركة بمساحة تصل إلى 5,200 متر مربع تلاها الجناح الصيني وجناح الولايات المتحدة.


وتفاعل الزوار والمشاركين في المعرضين بشكل كبير مع المبادرات الجديدة التي تطرحها هذه النسخة ومنها مسابقة تحدي البرمجة التي يتم تنظيمها بتعاون مشترك بين وزارة الدفاع ومجموعة أدنيك ومنصة يومكس التجارية والعروض البرية والبحرية الحية التي أقيمت لأول مرة في المنصة الكبرى والقناة المائية التابعة لمجموعة أدنيك وجائزة “يومكس نكست جين للابتكار” وبرنامج الجلسات الحوارية اليومية للقطاع التجاري بمشاركة متحدثين من الشركات الرائدة في قطاع الأنظمة غير المأهولة.
وانطلقت على هامش المعرضين فعاليات مسابقة “تحدي البرمجة” التي تنظمها وزارة الدفاع بالتعاون مع مجموعة أدنيك والتي استقطبت الكفاءات والعقول الوطنية المتخصصة والتي تمتلك الموهبة في مجال البرمجة وتتيح عبر مسارين للبرمجة لمواطني دولة الإمارات إمكانية المشاركة واستعراض مهاراتهم وابتكاراتهم في مجال تطوير البرمجيات وتخطيط عمليات الطائرات بدون طيار وسط أجواء تفاعلية وتنافسية لتقديم أحدث المصفوفات البرمجية وتقنيات الصناعة للفوز بهذا التحدي.
ووفرت منصة يومكس التجارية في القاعة 6 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض فرصة للشركات الوطنية في القطاعين المدني والعسكري لاستعراض أحدث منتجاتها التجارية في قطاع الأنظمة غير المأهولة والتدريب والمحاكاة مع التركيز على الإمكانات الهائلة للقطاع التجاري العالمي المستقل حيث تتبنى الشركات في مختلف الصناعات حلول الأشعة فوق البنفسجية لتعزيز الكفاءة وخفض التكاليف وتعزيز الجودة والسلامة.
وتعكس منصة يومكس التجارية دور معرضي يومكس وسيمتكس كمركز عالمي لأحدث التطورات في الأنظمة غير المأهولة وما يوفرانه من تجارب ديناميكية وتفاعلية لكافة الزوار والمشاركين الذين بدورهم حرصوا على زيارة أجنحة الشركات الوطنية وتعرفوا على ما تقدمه هذه الشركات من خدمات وتطبيقات في قطاع الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب.
وساهمت جائزة “يومكس نكست جين للابتكار” في جمع الشركات الناشئة مع قادة الصناعة والمستثمرين المحتملين حيث شاركت أكثر من 20 شركة ناشئة من 7 دول وطرحت حلولها المتطورة والمبتكرة التي يعرض بعضها للمرة الأولى فيما عرضت الشركات الناشئة الدولية مثل فولاريوس و”إير سيكس للأنظمة” وستراد آي ويو إي في تك الخاصة المحدودة وإي آر للهندسة والعديد من الشركات الأخرى ابتكاراتها أمام المستثمرين والمستخدمين وبحثت معهم فرص التعاون والشراكة.
وقدمت الشركات الوطنية والدولية المشاركة في المعرضين العروض الحية البرية والبحرية للأنظمة والمركبات غير المأهولة.
ومن هذه الشركات مجموعة إيدج والمراكب للتكنولوجيا وأي أم للتكنولوجيا روبوتايزد ويو غو إيمبورت وميلريم روبوتيكس وخلال العروض البرية قدمت الشركات سيناريوهات حقيقية للمركبات غير المأهولة تم تطبيقات في المنصة الكبرى بأدنيك والتي تفاعل معها الزوار والمشاركون بشكل كبير وخلال العروض البحرية انتقل الزوار إلى القناة المائية التابعة لمجموعة أدنيك لمشاهدة إمكانات الأنظمة البحرية غير المأهولة والتي تشكل المستقبل في كل من القطاعين العسكري والمدني.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الأنظمة غیر المأهولة

إقرأ أيضاً:

اختتام المنتدى الدولي الثاني للشباب النووي أوبنينسك NEW 2024

اختُتم المنتدى الدولي الثاني للشباب النووي "أوبنينسك NEW 2024" بنجاح يوم السبت، 26 يونيو، حيث شهد المنتدى مشاركة أكثر من 900 ممثل من أكثر من 100 دولة، حيث جمع قادة الشركات الحكومية والمتخصصين في الصناعة النووية، إلى جانب طلاب وخريجين وعلماء شبان مهتمين بالمجال.
كان الحدث الرئيسي في المنتدى هو الجلسة العامة تحت عنوان "العالم المستوحى من الذرة: حلمنا المشترك للسبعين عامًا القادمة".


ألقى نائب رئيس الوزراء الروسي، ديمتري تشيرنيشينكو، كلمة افتتاحية أكد فيها على أهمية الطاقة النووية كمصدر نظيف وفعال للطاقة، ودعم استخدام تقنياتها في مختلف الصناعات. وأشاد بالتعاون الدولي في هذا المجال، مع التأكيد على رؤية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيادة عدد الخريجين الأجانب من الجامعات الروسية.
وأشار محافظ منطقة كالوغا فلاديسلاف شابشا إلى الدور التاريخي لمدينة أوبنينسك كمركز رائد في التقنيات النووية، حيث بدأت تطبيقاتها في الطب والزراعة، وخرج منها رواد في مجال الطاقة مثل أسطول الغواصات النووية.


من جهته، أكد المدير العام لشركة روساتوم، أليكسي ليخاتشيف، على أهمية تعزيز المعرفة التقنية والمهنية للشباب العاملين في الصناعة النووية، وذلك من خلال إطلاق مشروع "أوبنينسك تك"، الذي سيوفر بيئة تعليمية وبحثية متطورة.
وعُقدت أيضًا جلسات نقاشية حول تحديات سوق العمل والمهارات المطلوبة في قطاع الطاقة، بمشاركة ممثلين من مصر، وميانمار، وجنوب أفريقيا، وغيرها، مما يبرز التزام الدولي بتطوير التعليم النووي وتحسين الظروف المعيشية والتعليمية للشباب في هذا المجال.
المنتدى شهد أيضًا ورشة عمل تفاعلية لشرح التقنيات النووية وتفكيك الأساطير المتعلقة بها، بهدف تعزيز فهم عام ومشاركة أوسع للشباب في هذا المجال الحيوي.


وركزت المناقشات على تعزيز التعاون الدولي في مجال التقنيات النووية وتأكيد أهمية الطاقة النووية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما شهدت الجلسات الفرعية مناقشات حول تحديات سوق العمل في قطاع الطاقة وضرورة تطوير المهارات المستدامة للشباب المهتمين بالصناعة.
كما شهد المنتدى، توقيع المدير العام لشركة روساتوم الحكومية أليكسي ليخاتشيف ومدير معهد الأبحاث النووية المشترك (JINR) غريغوري تروبنيكوف اتفاقية للتعاون في تطوير وإنشاء وتحديث تقنيات مجمع الطاقة النووية الصناعي، وإجراء البحوث العلمية، وإنشاء وتشغيل قاعدة تجريبية حديثة وبنية تحتية بحثية.


يُعد المنتدى الدولي للشباب النووي أوبنينسك NEW منصة حيوية لتبادل الخبرات والابتكارات في مجال الطاقة النووية، ويسهم في تطوير القادة والمتخصصين الشباب لخدمة مستقبل مستدام ونظيف للعالم.
هذا وتستمر الجهود الروسية في توسيع الفرص التعليمية والتدريبية في مجال الطاقة النووية، بهدف تعزيز دور الشباب في تحقيق التقدم العلمي والتنموي المستدام.

مقالات مشابهة

  • اختتام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة
  • اختتام فترة الحملات الدعائية بجولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تختتم فعاليات النسخة الثانية من برنامج مسرعة الأمن السيبراني
  • مختص يكشف لـ"اليوم" سبب تطبيق نظام التأمينات فور موافقة مجلس الوزراء
  • بنك الطعام يدعم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة "يوني جرين الوطنية"
  • في إطار محور التمكين..بنك الطعام يدعم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة يوني جرين الوطنية
  • جلوبز: انخفاض الاستثمار الأجنبي في إسرائيل بنسبة 10% خلال الربع الأول من عام 2024
  • سعر الدواجن والبيض اليوم.. الأربعاء 3-7-2024
  • اختتام المنتدى الدولي الثاني للشباب النووي أوبنينسك NEW 2024
  • ودائع الشركات الثابتة من "الوطنية للتمويل" تُعزز نمو الأعمال وازدهارها