قالت الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء»، إن قضايا الشرق الأوسط تفاقمت سواء على الجانب الفلسطيني أو السوداني، مستكملة: «أنه إذا كانت قضية فلسطين هي قضية القضايا، فإن قضية السودان هي أزمة الأزمات، وذلك بالنسبة لمصر والشعب المصري، لأنه لا يمكن تحمل ما يجري في السودان».

وأشارت خلال تقديمها حلقة برنامجها «في المساء مع قصواء»، إلى عدم الاستقرار والتشابكات السياسية في المشهد الليبي وتصاعد الأحداث والتراكم الاقتصادي، والتأثر في قناة السويس، والتأثر على المستوى العالمي.

وتابعت: « تصاعد الأحداث من الجانب الصهيوني تجاه الفلسطيني، لكن يواجه الجانب الصهيوني داخليًا عدم اتساق واتفاق عنيف في المشهد الصهيوني الإسرائيلي».

أوضحت «الخلالي» أن الكيان الصهيوني المحتل لديه أزمة سياسية داخلية، إذ أن رئيس الحكومة بينيامين نتنياهو، وفريقه لديهم اتجاه، والجهات الأمنية والجيش الاسرائيلي لديهم اتجاه آخر.

أكدت أن السياسة الأمريكية تسير بمنهجية، وهذا ما يحفظ قدرتها على إدارة المشاهد وإدراتها له ترتبط بمنهجيتها وبالرؤية الواضحة التي يرتبط بها أي رئيس أمريكي يقوم بالتعديل عليها حسب رؤيته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المساء مع قصواء السياسة الأمريكية الكيان الصهيوني الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الحزب المصري الديمقراطي: يجب التكاتف إقليميا لدعم قضية فلسطين

قال النائب فريد البياضي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي، إن المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي يهدف لتوحيد جهود الأحزاب الديمقراطية لمواجهة التحديات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، بعدما أصبحت التحديات تتطلب تعاونا إقليميا وخاصة في قضايا مكافحة الفساد.

المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي

وأوضح خلال مشاركته في فعاليات المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي، والذي ينظمه الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن الأحزاب الديمقراطية يمكنها أن تشمل قوة دافعة للتغير، ومن خلال المنتدي يمكننا التعاون لتعزيز القيم الديمقراطية وتبادل الخبرات في إطار تفعيل الأفكار على أرض الواقع، لافتا إلى أن المنتدي هو انطلاقة لتشكيل الوعي وبحث حلول المشكلات.

وأكد أن القضية الفلسطينية ودعمها هو التزام أخلاقي يتطلب منا جميعا التكاتف والتعاون، فالنضال الفلسطيني هو نضال من أجل الحرية وقيم المساواة، والحل العادل لن يكون إلا بحل مشكلة الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن الشعب الكردي أيضا يواجه تحديات في الاعتراف بهويته ومنعه من ممارسة حقوقه السياسية، لافتا إلى أن الفقر والبطالة والتهميش الاجتماعي تحديات تواجهنا جميعا.

جبهة النضال الفلسطينية

شارك في المنتدى من الأحزاب الديمقراطية في المنطقة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، حركة فتح، المبادرة الفلسطينية، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي، الحزب الاشتراكي التقدمي اللبناني، جبهة القوى الاشتراكية الجزائرية، الحزب الاشتراكي اليمني، حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الحزب الديمقراطي الاشتراكي الكردستاني، الحزب الاشتراكي الصومالي، وحزب الشعب السوري، وجبهة النضال الفلسطينية، والحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني، بالإضافة لمشاركة نخبة من السياسيين والدبلوماسيين والقيادات السياسية الدولية.

مقالات مشابهة

  • الاستثمار: الكوميسا بالنسبة لمصر حجر الزاوية في استراتيجية تعزيز النمو الشامل والتكامل الإقليمي
  • قضية فلسطين لا تهمني.. كشف تفاصيل لقاء جمع ابن سلمان وبلينكن
  • قضية فلسطين لا تهمني.. كشف تفاصيل لقاء جرى بين ولي العهد السعودي وبلينكن
  • مدير مسرح حرب سراييفو: تجربتنا خلال التسعينيات سر تضامننا مع فلسطين ولبنان والسودان
  • الاحتلال يواجه أزمة في إقناع اليهود بالهجرة إلى فلسطين المحتلة
  • أبو ردينة: مستقبل المنطقة بأسرها مرتبط بحل قضية فلسطين
  • لجان المقاومةفي فلسطين:ضرب يافا وعسقلان أصابا الوعي الصهيوني بالرعب
  • وزير الخارجية: قضية المياه بالنسبة لمصر وجودية وتتعلق بالأمن القومي
  • أزمة كليات الطب والصيدلة..بلاغ هام لوزارة التعليم العالي
  • الحزب المصري الديمقراطي: يجب التكاتف إقليميا لدعم قضية فلسطين