كتبت -داليا الظنينى :

قال اللواء سمير فرج، المحلل العسكري والاستراتيجي، إنه مع دخول حرب غزة شهرها الرابع، لم يكن من المتوقع أن تكون عناصر حركة حماس بهذه القوة أمام قوات الاحتلال الإسرائيلي الذي يروج لنفسه على أنه الجيش الذي لا يقهر.

وأضاف فرج، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، أن إسرائيل لم تحقق أهدافها، فهي لم تصل إلى الأسرى ولم تقضي على حماس التي ترد الصاع صاعين، لافتا إلى أن أهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لم تحقق.

وأوضح ، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يريد إيقاف حرب غزة حتى لا يُحاسب داخلياً، لافتا إلى أن الشعب الإسرائيلي يعارض نتنياهو بشدة لعدم الإفراج عن الأسرى.

وأشار سمير فرج، إلى أن بعد إبرام اتفاقية السلام في كامب ديفيد مع اسرائيل، جرى وضع بنود مكملة لهذه الاتفاقية منها أن مصر أصبحت مسئولة عن محور "فيلادلفيا" والواقع داخل غزة وليس في الأراضي المصرية، لذلك مصر تقوم بتأمينه بدوريات أمنية بهدف عدم تهريب سلاح ومخدرات.

ووجه فرج رسالة لنتنياهو: "أنت لو دخلت محور فيلادلفيا يعتبر يكسر للاتفاقيات بين مصر وإسرائيل.. ولو عملتها هيبقى في استفزاز للجانب المصري ومصر هترد بطرق أخرى لكن مش شرط الحرب".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 اللواء سمير فرج قوات الاحتلال الإسرائيلي حركة حماس طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من نتنياهو على مقتل 8 جنود إسرائيليين

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، مساء الأربعاء،2 أكتوبر 2024 ،  إن تل أبيب في خضم "حرب صعبة"، وذلك تعليقا على مقتل عدد من العسكريين جنوب لبنان.

جاء ذلك في مقطع متلفز بثه بحسابه على منصة "إكس"، في أول تعليق له على مقتل 8 ضباط وجنود إسرائيليين وإصابة 30 في محاولة التوغل ببلدات جنوب لبنان.

وقال نتنياهو: "أعزي من أعماق قلبي عائلات جنودنا الذين سقطوا اليوم في لبنان".

وأضاف: "نحن في خضم حرب صعبة ضد محور الشر الإيراني (وفق قوله) الذي يسعى إلى تدميرنا، وهذا لن يحدث، لأننا سنقف معًا، وسننتصر معا".

وختم نتنياهو كلمته المقتضبة بالقول: "سنعيد المختطفين (الأسرى) في الجنوب ( غزة )، وسنعيد سكاننا في الشمال (المستوطنين إلى حدود لبنان)، وسنضمن الأبدية لإسرائيل".

والأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 8 من عناصره بينهم 3 ضباط إضافة إلى إصابة 30 آخرين، بينهم ضابط بجروح خطيرة خلال محاولة قوة إسرائيلية التوغل إلى بلدات جنوب لبنان.

جاء ذلك بعد أن أعلن "حزب الله" إيقاع "عدد كبير" من القتلى بصفوف الجنود الإسرائيليين خلال اشتباكات مباشرة ببلدتين جنوب لبنان، متهما الجيش الإسرائيلي في هذا الصدد بـ"ممارسة التعتيم بشأن ضحاياه".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من نتنياهو على مقتل 8 جنود إسرائيليين
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • تركيا: الهجوم البري الإسرائيلي مسعى غير مشروع لاحتلال لبنان
  • التوغل الإسرائيلي لا يهدف لاحتلال جنوب لبنان... تقرير يكشف آخر المعلومات
  • أكسيوس: التوغل الإسرائيلي لا يهدف لاحتلال جنوبي لبنان
  • نتنياهو يضع العراق ضمن محور الشر.. لماذا لم ترد بغداد؟
  • نتنياهو يضع العراق ضمن محور الشر.. لماذا لم ترد بغداد؟ - عاجل
  • متظاهرون قبالة منزل نتنياهو يطالبون باتفاق لتبادل الأسرى بغزة
  • متظاهرون قبالة منزل نتنياهو يطالبون باتفاق لتبادل الأسرى في غزة
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)