وجه الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، فريق الإشراف والمتابعة بالمديرية بتفقد الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بمستشفى فرشوط المركزي.

أوضح “بدران” أن الفريق بقيادة الدكتور عبدالله حمدي مدير إدارة المستشفيات بالمديرية، ومرافقة الدكتور عمرو النحاس مدير إدارة فرشوط الصحية، والدكتور ضياء الدين محمد مدير  المستشفى، قد أجروا جولة موسعة بالمستشفى.

حيث استهل الفريق زيارته بتفقد قسم الاستقبال للاطمئنان على وجود الفريق المناوب وتوافر أدوية الطوارئ بكمية كافية وصلاحيتها للاستخدام والمستلزمات الطبية بالاستقبال، كما تم تفقد قسم الباطنة والجراحة ومراجعة سجلات المرضي وبروتوكول العلاج الذي تلقاه كل مريض.

كما تابع الفريق قسم الحضانات بالمستشفى للتأكد من رعاية الأطفال بصورة كاملة وتشغيل شبكة الأكسجين بالقسم ومدى الرعاية بقسم العناية المركزة للأطفال.

هذا واستمرت جولة الفريق بتفقد قسم العناية المركزة ومراجعة حالات الدخول وبروتوكول العلاج لتلك الحالات.

كما استمرت جولة الفريق بمتابعة الصيدلية وتوافر الأدوية وصلاحيتها، وكذا حالات الغسيل الكلوي ومراجعة الحالات الصحية للمرضي بالقسم وضمان تشغيل وحدات الغسيل الكلوي بكفاءة.

وأكد الدكتور محمد بدران استمرار جولات المتابعة والرصد لمنافذ الخدمة الصحية من أجل التأكد من الرعاية الطبية المختلفة التي يحتاجها المواطنين المترددين على تلك المنافذ المختلفة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء أشرف غريب محافظ قنا.

IMG-20240123-WA0146 IMG-20240123-WA0145 IMG-20240123-WA0144 IMG-20240123-WA0143 IMG-20240123-WA0142 IMG-20240123-WA0141 IMG-20240123-WA0140 IMG-20240123-WA0139 IMG-20240123-WA0138 IMG-20240123-WA0137 IMG-20240123-WA0136

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة مدير إدارة المستشفيات مستشفى فرشوط المركزي IMG 20240123

إقرأ أيضاً:

عبر تقنية جديدة.. مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز ينهي معاناة طفلة تعاني تشوهات في الأذن الخارجية

نجح مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز للشؤون الصحية، بوزارة الحرس الوطني بمنطقة المدينة المنورة، في إضافة تقنية جديدة متطورة من تقنيات جراحة الأذن المتخصصة لسجل إنجازات وإمكانيات المستشفى الصحية المتفوقة، حيث تمكن الفريق الطبي لأول مرة في منطقة المدينة المنورة من إنهاء معاناة طفلة في الرابعة من عمرها كانت تعاني تشوهات من الدرجة الثالثة في الأذن الخارجية الغضروفية اليمنى، حيث تفتقد الطفلة للأذن اليمنى منذ ولادتها، كما كانت تعاني ضعفًا في السمع من النوع التوصيلي ولا تتجاوز قدرة السمع فيها عن 20%.

وتمكن الفريق الطبي من إعادة بناء وتجميل الأذن الخارجية بمرحلة واحدة باستخدام غرسة الغضروف الصناعي المصممة خصيصًا لهذه المريضة، وفي نفس الوقت تأهيل المريضة سمعيًا بزراعة عظمة في داخل الأذن تعمل كمعين سمعي يساعدها على تحسين السمع والوصول به للدرجة الطبيعية.

وقال المدير التنفيذي للخدمات الطبية بمستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور تركي الوسيدي، إن المستشفى يسعى دائمًا لمواكبة وتطبيق أحدث الإجراءات الطبية المتطورة في تقديم خدمات الرعاية الصحية الطبية للمرضى في ظل الدعم غير المحدود الذي تقدمه الحكومة الرشيدة للارتقاء بالجانب الصحي في المملكة.

مقالات مشابهة

  • صحة القليوبية تعقد إجتماع مع فريق التمريض بالمستشفيات والادارات الصحية
  • عبر تقنية جديدة.. مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز ينهي معاناة طفلة تعاني تشوهات في الأذن الخارجية
  • وكيل صحة الشرقية و مدير عام الأمراض الصدرية بالوزارة يتفقدان مستشفيات السعديين والصدر
  • غدا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بسمالوط
  • وزير الصحة يوجه بتشكيل لجنة لتفقد مستشفى مرسى علم ودراسة معوقات التشغيل
  • وزير الصحة يناقش تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • وزير الصحة يوجه بتطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسي علم
  • وزير الصحة يوجه بوضع خطة شاملة لتطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • وصول أول سلاسل الدعم والإمداد لفرش مستشفى الصدر بمطروح
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين