كتبت -داليا الظنينى :
كشف المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن المشروع النووي المصري سيعود على البلد بعوائد اقتصادية ضخمة، موضحا أنه يوفر الآلاف من فرص العمل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء أن معظم العاملين بالمشروع النووي في الضبعة من المصريين، مبينا أن المشروع النووي المصري بداية لتوطين التكنولوجيا النووية، وهو جزء من مشروع أكبر وهو التنمية الشاملة.

وأوضح: أن الرئيس السيسي فى 2015 اتخذ قرارًا بإعادة إحياء المشروع النووي المصري، بالتعاون مع الأصدقاء في روسيا.

وشدد "فهمي" على أن الدولة المصرية لديها رؤية بعيدة المدى من أجل مستقبل أفضل، حيث بات لدى الدولة حاليا بنية تحتية على أعلى مستوى، مضيفًا: "الدولة المصرية تقوم حاليا على مواكبة التطور الذي يحدث فى العالم، إلى جانب سعيها لتحقيق فائض وإكتفاء من الغذاء".

وأكد : أن مصر لديها مكانة قوية فى العالم ولم تتوقف يوم واحد عن العمل في مشروع محطة الضبعة النووية وواصلت التقدم والبناء رغم كل التحديات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 محطة الضبعة مفاعل الضبعة المحطة النووية الرئيس السيسي طوفان الأقصى المزيد المشروع النووی المصری

إقرأ أيضاً:

رئيس "رياضة النواب": بناء الإنسان المصري من التكليفات المهمة للحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال النائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنّ المجلس متفائل بالحكومة الجديدة، مشيرًا إلى أن التشكيل الجديد ينم عن ثقة الرئيس السيسي في بدء إصلاح اقتصادي فعلي بعد صعوبات كبيرة واجهت الدولة المصرية.

وأضاف حسين، خلال لقاء مع الإعلامي محمود السعيد عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنّ التشكيل الحكومي بتغيير 23 وزيرا به إشارة لتغيير في العمل الإداري وطرق التفكير في إيجاد حلول غير تقليدية وحلول خارج الصندوق لمواجهة أزمات فعلية عالمية أثرت بدورها على الدولة المصرية.

وتابع: «الدولة المصرية مرت بصعوبات، والرئيس السيسي وجه الحكومة الجديدة بمراعاة بعض النقاط الأساسية ومنها أهمية النقاط الخاصة بمحاور الأمن القومي المصري، ومنها بناء الإنسان المصري، فمن التكليفات المهمة لدى الحكومة الجديدة بناء الإنسان المصري»، مشددًا على أن الدولة المصرية عملت بجد وجهد لتأهيل الشباب المصري.

https://www.youtube.com/watch?v=5Bpdgzd0aN8&ab_channel=eXtranews

مقالات مشابهة

  • رئيس "رياضة النواب": بناء الإنسان المصري من التكليفات المهمة للحكومة الجديدة
  • النائبة سحر القاضي: المرأة تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • برلماني: مصر لديها فرص صناعية ضخمة جدا
  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد دوما أن الملف الفلسطيني على رأس أولويات الدولة المصرية
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: الرئيس السيسي أعاد لمصر مكانتها وقوتها مرة أخرى (حوار)
  • الرئيس المصري يدعو الى تكثيف المساعي السلمية لحل الأزمة السودانية
  • السيسي: مصر لن تألوا جهداً لرأب الصدع بين مختلف الأطراف السودانية
  • السيسي يتعهد بدور مصري لإنهاء الحرب في السودان
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية تبذل أقصى الجهد لمواجهة تداعيات الأزمة السودانية
  • متحدث الوزراء يكشف توجيهات مدبولي بشأن مشروع تلال حدائق الفسطاط