بوابة الوفد:
2024-07-03@13:12:37 GMT

تنفيذ 83 ألف حكم قضائي خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

شنت أجهزة وزارة الداخلية بالتنسيق مع  مختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية مكبرة، لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.


وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية: فى مجال تنفيذ الأحكام تنفيذ (83426) حكم قضائى متنوع ، وذلك على النحو التالى: (328) حكم جناية.

(26426) حكم حبس جزئى.(4432) حكم حبس مستأنف.(41303) حكم غرامة.(10937) مخالفة.


وفي سياق منفصل  نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، برئاسة اللواء توفيق جاد، مدير المباحث الجنائية، والمقدم أحمد تاج رئيس مباحث مكافحة المخدرات في تصفية عنصر إجرامي إثر عملية تبادل إطلاق الأعيرة النارية على قوات بعد مقاومة القوات الأمنية وبإطلاق وابل من الرصاص عليهم مما دفع الأمن التعامل معه.


أسفرت الحملة الأمنية عن مقتل عنصر إجرامي وهو أحد تاجري وحائزو المواد المخدرة يدعى [ك. ع] 40 عاما فلاح خلال عملية مداهمة أمنية وبالتنسيق مع الأمن العام بقرية عرب الكلابات التابعة لمركز ومدينة الفتح بأسيوط وكان بحوزته الآتي،  (بندقية آلية وعدد من الطلقات من ذات العيار، خزن من الزخيرة، 25 فرشا من الحشيش المخدر، مبلغا ماليا، هاتف محمول).


جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية
كان اللواء وائل نصار مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى اخطار من اللواء توفيق جاد مدير المباحث الجنائية يفيد بمقتل عنصر أجرامي شديد الخطورة.

 

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه ولدى استشعاره بالقوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها وأطلقت القوة التحذيرات اللازمة الا ان المتهم لم يستجب لها مما دفع الى التعامل معه ونتج عنه وفاته وكان بحوزته المضبوطات المذكورة والسلاح المستخدم فى الهجوم.

 

تم إيداع الجثة داخل مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، كما تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية تنفيذ 83 ألف حكم قضائي أعمال البلطجة

إقرأ أيضاً:

الأمن يضبط 4 قضايا هجرة غير شرعية خلال 24 ساعة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، جهودها المكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على المنافذ.

 

أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها الآتى:

فى مجال تنفيذ الأحكام: تنفيذ (182) حكما قضائيا متنوعا.

فى مجال ضبط المخالفات المرورية: ضبط (2690) مخالفة مرورية متنوعة. 

فى مجال الأمن العام: ضبط عدد (28) قضية.

فى مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية: ضبط (4) قضايا.

 

في سياق آخر، شنت الأجهزة الأمنية بالمنوفية بتوجيه عدة حملات أمنية استهدفت حائزي ومتجري المواد المخدرة بدائرة مركز شرطة أشمون.

القبض على 8 متهمين في حملة أمنية بالمنوفية 

أسفرت جهودها عن ضبط عدد 8 قضايا ضُبط خلالهم 8 متهمين وبحوزتهم كمية من مخدري "الحشيش، الهيروين" – 11 فرد محلي وعدد من الطلقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية  وجارى استمرار الحملات الأمنية.

إصابة 6 أشخاص في تصادم سيارة وتروسيكل بأسيوط

تعرض 6 أشخاص للإصابة، في حادث تصادم وقع بين سيارة وتروسيكل بطريق الفتح- أسيوط الجديدة، وتم نقلهم إلى مستشفى الإيمان العام. 

وتلقى اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد ورود بلاغا من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم سيارة ملاكي  وتروسيكل بطريق أسيوط الجديدة ووجود مصابين.

انتقل إلى موقع الحادث ضباط المركز والإسعاف وتبين من المعاينة والفحص تصادم سيارة ملاكي وتروسيكل أسفر الحادث عن إصابة كلا من نادية. أ.م " 71 عامًا، مصابة باشتباه نزيف بالمخ، ومحمد. ع. س 10 أعوام، مصاب بسحاجات بالجسم، ومروان. ع. س  14 عاما، مصاب بسحجات، وتم نقلهم لمستشفى أسيوط الجامعي.

وأصيب محمود. س.م  37عامًا، بجروح بالجسم، وأدهم. م. س 11 عامًا، مصاب باشتباه كسر بالساق اليمنى، ومريم. م. س  7 أعوام، مصابة بجروح متفرقة، وتم نقلهم لمستشفى الإيمان العام، تحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • الأمن يضبط 4 قضايا هجرة غير شرعية خلال 24 ساعة
  • اللواء محمود توفيق وزير الداخلية مسيرة الإنجازات الأمنية والتشكيل الوزاري الجديد
  • تنفيذ 225 حكمًا قضائيًا متنوعًا خلال يوم
  • «تجارة عملة».. الداخلية تضبط 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • ضبط 6 تشكيلات عصابية في حملة أمنية
  • ضبط 22 هارباً و16 بلطجياً في حملة أمنية
  • جهود أمن المنافذ خلال 24 ساعة في مواجهة جرائم التهريب والمخالفات الجمركية
  • ضبط 15 طن دقيق مهرب في حملات تموينية خلال 24 ساعة
  • الأمن ينفذ 87 ألف حكم قضائي خلال يوم