أعلن مستشفى سوروكا الإسرائيلي في النقب المحتل ، اليوم الثلاثاء،  استقباله 14 جنديًا من جيش الاحتلال جراء المعارك في غزة، 3 منهم في حالة خطيرة.

اقرأ ايضاًفيديو..لحظة قتل 4 جنود إسرائيليين بصاروخ " سعير"

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن عدد المصابين لدى الجيش بلغ نحو 6000 بحسب  المستشفيات، وهو أكثر من ضعف العدد الذي يعلنه الجيش.

من جانبها أعلنت المقاومة في غزة عن عدة عمليات ميدانية نفذها المجاهدون في مختلف مناطق القتال في قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام عن تدمير 9 آليات عسكرية لجيش الاحتلال ، تنووعت بين : ناقلتي جند ، و حفار عسكري ، وآليتين من نوع جيب همر ، و3 جرافات ، إضافة إلى دبابة ميركافاه.

اقرأ ايضاًسرايا القدس..مشاهد من معارك جبل الريس شمالي غزة

كما أكدت الكتائب تمكن مجاهديها من تفجير غرفة مفخخة مسبقاً في قوة صهيونية راجلة مما أدى لمقتل 3 جنود صهاينة وإصابة عدد آخر غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

بدورها أعلنت كتائب المجاهدين عن استهدافها تجمعا لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة شرق جباليا بصاروخ سعير ، ما أسفر عن مقتل ما لايقل عن أربعة جنود كانوا خارج آلياتهم ، فيما عاد المنفذون إلى قواعدهم بسلام

كما أكدت سرايا القدس   تمكن مقاوميها من من تفجير دبابة إسرائيلية بعبوة "ثاقب - برميلية"، إضافة إلى استهداف آليتين عسكريتين لجيش الاحتلال بقذائف الـ (RPG).

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: غزة فلسطين المقاومة القسام سرايا القدس كتائب المجاهدين

إقرأ أيضاً:

القسام في رسالة جديدة لجيش الاحتلال: لن تجدوا سوى كمائن الموت

بثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مقطعا مصورا بعنوان "كمائن الموت" تضمن مشاهد من كمائن سابقة أوقعت فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأظهرت المشاهد نماذج متعددة من الكمائن التي نفذتها القسام، ومنها كمين الشابورة المركب الذي نفذ منذ أسبوع واستهدفت فيه القسام دبابتي ميركافا وآليتين من نوع "إيتان" بقذائف "الياسين 105″، وأجهزت فيه على جنود للاحتلال من المسافة صفر في مخيم الشابورة برفح.

كما تضمّن المقطع لقطات رصد لجنود جيش الاحتلال خلال استدراجهم إلى كمائن مختلفة ومشاهد تفجير دبابات وناقلات جند وجرافات وكذلك قنص جنود، إضافة إلى مشاهد بقايا أسلحة وعتاد تم الاستيلاء عليها عقب تنفيذ عدد من تلك الكمائن.

وفي نهاية المقطع ظهرت صورة الناطق باسم القسام أبو عبيدة وإلى جواره عبارة "لن يجد جيش الاحتلال سوى كمائن الموت في أي بقعة من أرضنا بعون الله".

وتزامن بث القسام هذا المقطع مع معارك ضارية تخوضها فصائل المقاومة مع جيش الاحتلال في حي الشجاعية شمالي قطاع غزة، وإعلانها تنفيذ عمليات مختلفة في الحي ومناطق أخرى بالقطاع، وتأكيد وسائل إعلام إسرائيلية مقتل 4 جنود وإصابة 5 على الأقل في مواجهات الشجاعية.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تقصف موقع إسرائيلي.. و«القسّام» تستهدف ناقلة وجرافة صهيونية في تل الهوى
  • بكمائن محكمة بالعبوات والقذائف.. المقاومة توقع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في الشجاعية ورفح
  • سرايا القدس والقسام: قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • بين قتيل وجريح.. «سرايا القدس» و«القسام» تواصلان استهداف قوات الاحتلال بحي الشجاعية
  • سرايا القدس تعلن قصف جنود الاحتلال بالشجاعية
  • القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال: كمائن الموت (شاهد)
  • القسام في رسالة جديدة لجيش الاحتلال: لن تجدوا سوى كمائن الموت
  • شاهد| استهداف سرايا القدس لـ موقع أبو عريبان الإسرائيلي بمحور نتساريم
  • عاجل.. حادث أمني صعب في الشجاعية وطائرات الاحتلال تنقل الجنود الجرحى
  • لحظة تفجير «سرايا القدس» لعبوة أرضية من نوع «زلزال» بآلية عسكرية متوغلة بحي الشجاعية«فيديو»