نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، اليوم، مسيرة مشي في إطار الاحتفال بعيد الشرطة المصرية وذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير، والتي تنفذ من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتوجيهات الدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة، والدكتور عمرو الحدد رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، وإشراف الدكتور أحمد إبراهيم وكيل المديرية للرياضة، والدكتور وائل فهمي مدير الإدارة العامة للتنمية الرياضية بالمديرية.

وأوضح الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أطلق شارة بدء فعاليات مسيرة المشي عبر الفيديو كونفراس مع مواطني الشرقية، بالتزامن مع احتفالات المحافظات الأخرى، لافتا إلى أن المسيرة ضمن الاحتفال بعيد الشرطة المصرية وتخليدا لذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير2011.

التشجيع على ممارسة الرياضة

كما أضاف وكيل الوزارة أن مسيرة الاحتفال بعيد الشرطة تأكيدا لكلام الوزير أنها تشجيع الرياضة وممارستها من قبل الجميع، مؤكدا أن الاحتفالات تأتي ضمن ترسيخ قيم الولاء والانتماء لدى الشباب وهي أولويات الدولة لبناء المجتمع الواعي.

جدير بالذكر أن  المسيرة انطلقت من أمام ديوان عام محافظة الشرقية، بحضور المهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد لمحافظ الشرقية، وحتى النصب التذكاري للجندي المجهول بمسافة 3 كيلومترات، وسط تواجد أمني مكثف، وسيارة إسعاف، وانتشار مكثف من رجال المرور، وتعالت الأغاني الوطنية، ورفع الشباب والأطفال بالمسيرة الأعلام واللافتات الوطنية، حيث قُدر عدد المشاركين بالمسيرة 500 مشارك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد الشرطة احتفالات الشرقية الشباب والرياضة الشباب والریاضة بعید الشرطة

إقرأ أيضاً:

«رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، عن انطلاق النسخة الخامسة من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب الراغبين في التقدم للقبول بالكليات العسكرية وكلية الشرطة والتربية الرياضية لعام 2024، ابتداءً من 15 يوليو الجاري عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة،  وذلك ضمن المبادرة التي تطلقتها وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

شروط النسخة الخامسة من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب

ووفقاً لما أعلنته المديرية في بيان، فإنّ شروط النسخة الخامسة من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب الراغبين في التقدم للقبول بالكليات العسكرية وكلية الشرطة والتربية الرياضية لعام 2024، كالتالي:

- يوقع المتقدم للاشتراك على الإقرار وملء استمارة الاشتراك.

- صورة شخصية 4×6.

- صورة من بطاقة الرقم القومي.

- شهادة صحية تفيد بأنّ الطالب لائق صحياً.

- تسديد قيمة الاشتراك الشهري بمبلغ وقدره 500 جنيها فقط لا غير على مدار شهرين مدة التدريب.

وبحسب مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، فإن الاشتراك يكون بأسبقية الحجز والتسجيل في المبادرة، ويتوجه الراغبون في التقدم والاشتراك إلى مقر مديرية الشباب والرياضة، بحي الزهور بجوار الاستاد الرياضي الدور الثالث «إدارة التنمية الرياضية»، أو من خلال الاتصال على رقم هاتف «01015170090» الدكتور محمد محروس، المنسق العام لمركز التأهيل العسكري بالمديرية.

رفع اللياقة البدنية لدى الطالب في أقل مدة ممكنة

جدير بالذكر، أنّ 6 مشاركين بالمبادرة في محافظة كفر الشيخ، جرى قبولهم بالكلية الحربية والشرطة والفنية العسكرية، وتهدف المبادرة إلى رفع اللياقة البدنية لدى الطالب في أقل مدة ممكنة، وإعداده لاجتياز الاختبار الرياضي بجدارة، مع برامج تدريبية خاصة لضبط الوزن مع الطول للوصول للقوام المثالي المطلوب عسكرياً ورياضياً.

كما يؤهل البرنامج المتدربين على اجتياز قفزة الثقة القانونية تدريجياً حتى الإتقان، ويقدم مركز التأهيل بمديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ تدريبات السباحة واللياقة البدنية على ملاعب مجهزة، ويوفر صالة جيم على أعلى مستوى لتدريبات القوة العضلية وتنسيق القوام، وتدريب المشاركين على اختبار السمات، والاختبار النفسي، وكشف الهيئة من قِبل متخصصين في الإعداد النفسي.

مقالات مشابهة

  • منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي في النسخة العاشرة لدوري مراكز الشباب
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 
  • قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير
  • "المفاهيم الصحيحة للرجولة" دورات تدريبية بشباب ورياضة سوهاج
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • سوهاج تستقبل شعلة المؤتمر العالمي للكشافة في دورته ال43